كيف اعرف انها تحبني واهم العلامات التي تدل على وجود الحب

كيف اعرف انها تحبني

كيف اعرف انها تحبني؟، لا شك أن الحب يسبب تغييرًا في كيمياء الجسد ويجعل الفتاة تظهر إشارات للشخص الذي تحبه، وبعض هذه الإشارات لا إرادية فهي لا تستطيع التحكم بها، بينما البعض الآخر تفعله بغريزة الأنثى وعقلية حواء التي فطرها الله عليها، ومهمة الشاب الذكي أن يلتقط هذه الإشارات الحقيقية وأن يفرق بينها وبين أي علامات أخرى مصطنعة قد يكون الغرض منها مجرد إعجاب من الفتاة بمظهر الرجل، ولمساعدتك في هذا الأمر سنتحدث في هذا المقال إلى بعض الإشارات التي تدل على حب الفتاة لكَ.

كيف اعرف انها تحبني

كثيرًا ما يقع الرجال في حيرة عما إذا كانت تلك المشاعر التي يكنوها لفتاة ما متبادلة أم من طرف واحد فقط، وكثيرًا من الرجال ما يتجرأ بالتقدم نحو الفتاة ويسألها بطريقة مباشرة، ولكنه قد يفشل بفعلته هذه إذا ما زال في حالة شك، وتوجد بعض الإشارات التي لا تستطيع الفتاة إخفاءها، ويستطيع الرجل ملاحظتها والتأكد من حب الفتاة له، ومن أبرز هذه الإشارات:

فهم إشارات لغة الجسد

هناك مجموعة من الحقائق التي تكشفها لغة الجسد فهي تعتبر من أنجح الطرق لكشف مدى حب الفتاة للشاب، وفيما يلي أهم الأدلة والحركات التي يجب ملاحظتها عندما تقوم بها الفتاة أمامك:

  • يمكنك مراقبة لغة جسد الفتاة فإذا كنت جالسًا واتجهت نحوك بطريقة منفتحة فهذا يعني أنها واثقة من التحدث معك، وإذا كان ذراعها أو ساقها مغلقة فاعلم أنها متوترة وتشعر بالخجل أو قد تكون إشارة إلى أنها غير مهتمة بكلامك.
  • يمكنك مراقبة نظرة عيون الفتاة فإذا كانت تحبك ستواصل النظر إلى عينيك لبضع ثواني، أو تحدق بعينيك في اللحظة التي تنظر أنت لها.
  • إذا لاحظت بأن الفتاة تقترب منك وتحاول لمس جسدك كأن تلمس ذراعك بطريقة عفوية عندما تتحدثان في شيء مضحك، أو أن تضع يدها على كتفك دون أن تلفت انتباهك، فاعلم أنها تحبك، ولكن هذه الإشارة لا يمكن اعتمادها بشكل أساسي لمعرفة ما إذا كانت تحبك، فبعض الفتيات قد يشعرن بالخجل أو التوتر من فعل هذا الأمر.
  • إذا قامت الفتاة بعناقك بطريقة عفوية فإنه من المحتمل أنها تحبك، لأن العناق طريقة ودية وحنونة للإقتراب منك.
  • إذا قلدت الفتاة حركاتك التي تقوم بها فهي تحبك، فمثلًا إذا لامستِ شعرك ولاحظت أنها تقوم بنفس الفعل، فهي تقلد حركاتك دون وعي منها.
  • إذا لاحظت بأنها مبتسمة وسعيدة بوجودك فهي تحبك.

إظهار علامات المغازلة

هناك مجموعة من الحقائق التي تكشفها الفتاة عند مغازلتها للشاب وتوجيه المدح والثني عليه، بطريقة غير مباشرة ولاإرادية لتفصح عن مدى حبها لهذا الشاب، ومن أهم هذه الإيماءات التي يجب ملاحظتها:

  • إذا كانت الفتاة توجه لك المدح فهي تحبك وترغب بالإقتراب منك، كأن تتغزل بعيناك أو تُعجب بملابسك.
  • راقب تصرفات صديقاتها فإذا رأيت معظهم صديقاتها يبتسمون معك، فربما يعني أنها أخبرت أصدقائها بإعجابها بك، ففي بعض الأحيان قد يكون الصديق جريئًا بما يكفي ليخبرك بأنه صديقتها تُحبك.
  • الفتاة التي تُحبك سيكون أسلوبها مختلف معك، لأنها تريد أن تجذبك بأسلوبها، فقد ترتدي ملابس أنيقة وتهتم برائحة عطرها، وأحيانًا قد تسألك عن مدى جمال الفستان الذي ترتديه وما إذا كنت معجب بملابسها.
  • الفتاة التي تحبك قد توجه لك بعض الأقوال المضحكة أو الاستهزاء بفعل تقوم به، فهي تفعل ذلك للفت انتباهك لها.
  • الفتاة التي تحبك تقوم بتقديم أعذار للتحدث معك على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإتصال بك، فهذه علامة على أنها معجبة بك وتريد أن تعرف عن حياتك أكثر.
  • إذا وجهت لك الفتاة سؤالًا عن علاقاتك العاطفية للتتأكد من عدم وجود شخص آخر في حياتك، فاعلم أنها تريد التقرب منك وإنشاء علاقة معك.
  • إذا طلبت المساعدة من الفتاة وكانت دائمًا حريصة على مساعدتك وتتواجد بجانبك، فهي تحبك.

الاهتمام بك

عادةً ما تنجذب الفتاة نحو الشاب الذي يهتم بها ويشعرها بأنه موجود لأجلها فالإهتمام هو مقياس الحب، ولكشف حبها لكَ عليك إظهار الإهتمام بها لمعرفة ردة فعلها، من خلال قيامك ببعض الأمور الآتية:

  • لقياس مدى حب الفتاة لكَ عليك معرفة مدى اهتمامها بك، فمثلًا إذا ابتسمت لها، ستعلم أنك شخص سعيد معها وسوف تربط مشاعر الحب لديها بابتسامتك، كما أنها ستشعر بالراحة والسعادة.
  • إذا لاحظت بأنها مهتمة بك أثناء الحديث معها فهي تحبك، كأن تستخدم لغة الحب بعبارات رومانسية وجذابة.
  • إذا كنت تحب هذه الفتاة فعليك الاهتمام بتفاصيلها، ومعرفة الأشياء التي تحبها والتي لا ترغب بها للرجوع لها لاحقًا إذا احتاج الأمر ذلك، وبذلك تكون الفتاة سعيدة لأنك مهتم بها، فمثلًا يمكنك إحضار شريط لها بالأغاني التي تحب الاستماع لها.

شاهد أيضًاكيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك

كيف أعرف أنها معجبة بي

لا شك بأن الاعتراف بالإعجاب أمرًا صعبًا لكلا الجنسين، وبما أن العادات في بلادنا العربية تقوم على أن يبادر الشاب بالتعبير عن إعجابه بالفتاة في الخطوة الأولى، فإن الكثير من الفتيات يرتكبن تصرفات خاطئة وغير مفهومة تجعل الشاب يبتعد عنها، رغم أنهن قد يكنّ معجبات به، لذا سنقدم بعض الإشارات التي تساعدك لمعرفة مدى إعجاب الفتاة بك.

إخبار أصدقاؤها وعائلتها عنك

إذا كانت الفتاة معجبة بك فهي ستتحدث عنك إلى أصدقاؤها وعائلتها وتفصح عن إعجابها بك أمامهم، وأيضًا تدعوك لذهاب إلى تجمعات أصدقائها حتى يعرفونك جيدًا، ولتفتخر بك أمام أصدقائها، فهي تحب أن تبقى بجانبها وتكون جزءًا من عائلتها، وهذه علامة على أن ترغب في بناء مستقبلًا معك.

تبذل جهدًا لمواصلة المحادثة

إن الفتاة المعجبة بك ستبحث عن مواضيع عديدة تشاركها معك أثناء محادثتك معها سواء كان ذلك من خلال إرسال بعض الرسائل النصية أو إجراء مكالمة هاتفية، وستطرح عليك الكثير من الأسئلة وذلك لأنها تحب أن تواصل الحديث معك وتبقى بجانبك، دون أن تشعر بالملل.

تحاول أن تجعلك تشعر بالرضا

إذا منحت لك الفتاة بعض المجاملات والثني عليك، أو أنها تبدي إعجابها بأناقتك وشخصيتك فإعلم أنها معجبة بك، وتحاول أن تجذب أنظارك نحوها لإفصاح إعجابها بك، لذا فتجدها تفعل ما بوسعها حتى تراك مبتسمًا وسعيدًا أثناء تواجدها معك.

تشعر بالتوتر أثناء تواجدك

قد تشعر الفتاة المعجبة بك بالتوتر والخجل عند وجودك في نفس المكان، والتلعثم في الكلام عند محادثتك، لذا تجنب الإقتراب منها وملامستها حتى لا تسبب لها الإحراج، بل عليك بذل جهدك لتهدئتها وتصبح بحالة طبيعية حتى تشعر بالراحة عند رؤيتك.

تتذكر الأشياء التي تخبرها بها

الفتاة المعجبة بك تحفظ في ذاكرتها جميع التفاصيل المتعلقة بك سواء كانت كبيرة أم صغيرة، وستحفظ ماهي الأشياء المزعجة لك والأشياء التي لا ترغبها، وماهي هواياتك والأطعمة المفضلة لك، كما أنها تعرف عن السلوكيات التي تحب القيام بها.

تخصص لك الوقت

الفتاة المعجبة بك توفر لك الوقت للتحدث معك والإبقاء بجانبك حتى ولو كان لديها الكثير من المهام التي تتطلب منها إنجازها مثل الدراسة أو إنجاز أعمالها في شركة التوظيف، فرغم انشغالها إلى أنها لن تنساك وتبقى دائمًا في تفكيرها.

شاهد أيضًاكيف اعرف ان زوجتي تخونني

نصائح للحفاظ على حب حبيبتك

هناك العديد من النصائح التي تُساعد الرجل في الحفاظ على حبيبته لبناء علاقة ناجحة وسعيدة وطويلة الأمد بين الشريكين أو الزوجين، وإبقاء شعلة الحب مضيئة بينهما، وهذا يتطلب جهدًا من كلا الشريكين، وللحفاظ على استمرارية العلاقة اتبع النصائح الآتية:

اجعلها تشعر بأنها جميلة

تريد كل فتاة من حبيبها أن يشعرها بجمالها لتزداد ثقتها بنفسها، لذا إخبر حبيبتك من حين لآخر بأنك تُحبها وأنها جميلة، امدح روحها وانظر إليها في عينيها وتمسك بيديها عندما تخبرها بذلك لتشعر بالسعادة والحب والرضا وأنت بجانبها.

اجعلها تشعر بالأمان

تريد كل فتاة من حبيبها أن يبقى بجانبها دائمًا ويشعرها بالأمان العاطفي والروحي، ويقف أمام كل من يسبب لها الأذى في هذا العالم، فإذا رأت هذا الأمان شعرت بالطمأنينة والدفئ بجانبك، وسوف يجعلها تتغاضى عن الكثير من السلبيات التي تقوم بها.

كن على استعداد لتحمل اللوم

كيف اعرف انها تحبني ؟ تحمل المسؤلية دائمًا، وكن على استعداد لتقديم الاعتذار لحبيبتك إذا واجهتما مشكلة ما، حتى وإذا لم تكن أنت السبب وراء للمشكلة، ويجب أن لا يكون الإعتذار مجرد كلمة بل يجب أن تكون بمعنى عميق وحقيقي، وكن مبدعًا باعتذارك لها كأن تقدم الورود لها أو شراء الطعام التي تفضله.

اجعلها مبتسمة دائمًا

إن أفضل شيء تقدمه لحبيبتك هو بذل جهدك حتى ترى ابتسامتها طيلة الوقت، وتشعر بالسعادة والمرح وأنت بجانبها، ضع رأسك على كتفيها وابدأ بسرد قصص مضحكة لها حتى تستمتع معك، فأينما وُجد الضحك وُجد الحب.

اجعلها تشعر بالمشاركة

تريد كل فتاة من حبيبها أن يشاركها بكل فعل تقوم به في حياتها وأن يقف بجانبها دائمًا، شارك حبيبتك ببعض القرارات التي تتخذها لمساعدتها في اختيار القرار الصحيح لتجنب الوقوع ببعض المشاكل، ففي هذا الفعل ستحبك أكثر.

كن لطيفًا مع عائلتها وأصدقائها

احترم وحبّ الأشخاص الذين هم جزء من حياة حبيبتك مثل أصدقائها وعائلتها، ابتعد عن تجاهلهم بل أظهر اهتمامك بهم، واطلب منها الذهاب لزيارتهم من وقت لآخر للتعرف عليهم، اسألهم عن حالهم وشارك معهم شيئًا عن نفسك.

استمع لها

استمع لحديث حبيبتك وأفهم كل كلمة تنطق بها، وكن متواجدًا بجانبها لسماع ما تقوله، ولا تشعرها بالملل حتى وإن كان الحديث طويلًا بل عليك أن تشعرها بالأمان والإهتمام بالكلام  التي توجهه لك، وانظر إلى عينيها أثناء حديثها  لتعلم كم أنت مهتم بكلامها، وتجنب مقاطعتها.

شاهد أيضًاالفرق بين الحب والاعجاب

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن وضحنا الإجابة الكافية على سؤال كيف اعرف انها تحبني، كما تعرفنا على بعض الإشارات التي تدل على إعجاب الفتاة بك، وفي نهاية المقال قدمنا بعض النصائح التي عليك اتباعها للحفاظ على حبيبتك.

المراجع

  1. ^ wikihow , كيف اعرف انها تحبني , 13-6-2021
  2. ^ ideapod , كيف أعرف أنها معجبة بي , 13-6-2021
  3. ^ inspiringtips , نصائح للحفاظ على حب حبيبتك , 13-6-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *