ما هو البيت الابيض وسبب تسميته وكم عدد الغرف بداخله

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 21 يناير 2021 , 16:01 - آخر تحديث : 21 يناير 2021 , 16:01
ما هو البيت الابيض وسبب تسميته وكم عدد الغرف بداخله

ما هو البيت الابيض ؟ واحدًا من أشهر القصور الرئاسية في العالم The White House هو المقر الرسمي لـ إقامة الرئيس في الولايات المُتحدة الامريكية وبالتالي هو مقر السلطة التنفيذية العُليا، يقع تحديدًا في 1600 شارع بنسيلفانيا بواشنطن في الشمال الغربي، مقاطعة كولومبيا، ولمزيد من المعلومات، تابع معنا.

ما هو البيت الابيض ؟

هو متحف حي للتاريخ الأمريكي، وفي الواقع هو قصر يقع في عاصمة واشنطن ويعيش بداخلة الرئيس وعائلته حيث يُحكم منه البلاد أيضًا ويرعى شؤون أمريكا بمعاونة ذوي الامر، لذا يُعدُّ المكان الذي يُتخذ فيه القرارات ويشن الحروب أو يُعلن السلام في الدولة.

تم تشييد البيت الأبيض في الفترة بين 1792-1800 باستخدام الحجر الأبيض وبات المقر الرئيسي للرؤساء بدايةً من جون آدامز واستكمالًا بـ الرئيس الأمريكي الحالي جون بايدن.

والجدير بالذكر أن اختيار الموقع تم من قبل جورج واشنطن الرئيس وتم التصميم على يد المهندس المعماري جيمس هوبان واستمرت عملية البناء ستة سنوات، وفي حرب 1812 تم اشعال النار من قبل البريطانيين في المنزل، بتكليف من الرئيس جونز آدامز تم إعادة تشييده، وفي أواخر القرن 19 تم توسيع المنزل وتجديده.[1]

لماذا سمي البيت الأبيض بهذا الاسم

  • اختلفت الأقاويل حول سبب تسمية البيت الأبيض بهذا الاسم فهنالك من يقول أنه بعد حرق المبنى بالكامل من قبل البريطانيون، باتت واجهة المنزل سوداء بالكامل بسبب الحريق، وعند التجديد تم استعمال طلاء أبيض، وعُرف بهذا الاسم.
  • وهناك أيضًا بعض الاقاويل التي تُشير إلى أن الاسم تم اطلاقه من قبل واحدًا من أعضاء الكونجرس أبيا بيغلو عام 1812، وظهر الاسم في الصحف كثيرًا بداية من القرن التاسع عشر.
  • ورسميًا عُرف البيت الأبيض بهذا الاسم في عام 1901 حيث أطلق الرئيس ثيودور روزفلت رسميًا اسم “البيت الأبيض” على مقر رئاسة رئيس الولايات بعدما كان يُسمى منزل الرئيس، والقصر التنفيذي.
  • علاوة على ذلك تحتوي أمريكا على الكثير من الولايات، وفي كل ولاية هناك قصرًا تنفيذي وبالتالي كان لابد من إعطاء المقر الرسمي بعض التميز وتسميته بـ البيت الأبيض.[2]

شاهد أيضًا: من هو اول رئيس لامريكا .. من هو اول رئيس لامريكا يقدم استقالته

البيت الأبيض من الداخل

هو متحفًا ولكن لا يُسمح للزوار إلا باستكشاف 5 قاعات فقط في الدور الأول، ألا وهما:

  • قاعة الطعام: بمساحة تتسع لـ 140 ضيفًا تقع القاعة في القصر من الناحية الغربية.
  • القاعة الخضراء: قاعة جميلة جدًا يُغطي الحرير جدرانها، تم تصميم الأثاث بها على يد دنكان فايف في أواخر القرن الثامن عشر.
  • القاعة الزرقاء: هي القاعة التي يستقبل فيها الرئيس ضيوفه ويرجع أثاثها إلى فترة حُكم الرئيس جيمس مونرو الذي اختار الأثاث بنفسه.
  • القاعة الحمراء: سُميت بهذا الاسم نظرًا لأن جُدرانها مُبطنة باللون الأحمر من الحرير.
  • القاعة الشرقية: بطول 24 مترًا وعرض 11.2 متر تُعتبر أكبر حُجرة في البيت الأبيض، وتُستخدم في الحفلات الرسمية.

كم عدد غرف البيت الأبيض الأمريكي

يحتوي البيض الأبيض على 132 غرفة مُقسمة على 6 مستويات للسكن حيث يستخدمها الرئيس وعائلته بصورة يومية لاستقبال الضيوف أو المعيشة.

في الطابق الأول يتم استقبال الدبلوماسيين رسميًا، مع المكتب الخاص بالرئيس، وفي الطابق الثاني يعيش الرئيس وعائلته، أما الثالث يحتوي على سينما، وحمام سباحة وملعب بولينغ.[3]

وبذلك تعرفنا على سؤالك ما هو البيت الابيض ؟ وما هو المنزل الذي يظهر على ورقة النقدية بقيمة 20 دولارًا أمريكيًا من الجهة الشمالية.

المراجع

  1. ^ whitehouse , The White House Building , 21/01/2021
  2. ^ How did the White House get its name? , The White House Building , 21/01/2021
  3. ^ marefa , البيت الأبيض , 21/01/2021
193 مشاهدة