ما هو الشي الذي كلما زاد نقص

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر 2020 , 01:12
ما هو الشي الذي كلما زاد نقص

لغز ما هو الشي الذي كلما زاد نقص  من الألغاز الشهيرة التي يتم إلقاءها في المناسبات المختلفة والتجمعات التي تجمع بين أفراد العائلة أو الأصدقاء، كما أنها من الألغاز التي يتم إلقاءها في الحفلات المدرسية والاحتفالات الترفيهية.. وتكمن القيمة الأساسية للألغاز في أنها وسيلة تساعد على قضاء وقت ممتع كما أنها من الأشياء التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ.

ما هو الشي الذي كلما زاد نقص

ماهو الشي الذي كلما زاد نقص ومكون من ثلاثة أحرف ؟ عند سماع هذا اللغز للوهلة الأولى يعتقد السامع أنه من الأمور غير المنطقية، فهل يوجد شيء كلما زدنا منه وجدناه ينقص في الوقت نفسه؟ والإجابة هي: نعم.. يوجد شيء كلما أخذنا منه شيء وجدناه يزداد؟

يعتقد البعض أن الإجابة هي: “الحفرة” ففي البداية عندما يتم حفر حفرة في باطن الأرض تكون حفرة صغيرة، وكلما ازدادت عملية الحفر باستخراج الأتربة والصخور من باطن الأرض تزداد الحفرة، وتزداد معها كمية الأتربة المأخوذة منها. ولكن هذه الإجابة غير صحيحة، وذلك لأننا كلما أخذنا من الحفرة تزداد لا تنقص، وتتسع ولا تضيق، ونحن نبحث عن شيء آخر كلما زاد قل.. إذًا فالإجابة الصحيحة هي: “العمر أو السن” فالعام يأتي تلو العام، ومعه يزداد عمر الإنسان، ويكبُر سنة وراء أخرى، وفي الوقت نفسه فإن التقدم في العمر، والزيادة في عدد السنين يقابله نقص عمر الإنسان وتوجهه نحو الموت، فالإنسان يولد في الدنيا وأجله مكتوب، ومعروف في علم الله تعالى أنه سوف يموت في يوم كذا.. وعمر الإنسان ما هو إلا عد تنازلي حتى الوصول إلى الموعد المحتوم، لا تأجيل له ولا تأخير..

ما هو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم

كذلك من الألغاز الشهيرة التي يتداولها الأشخاص على نطاقات واسعة، اللغز الذي ينص على: “ما هو الشيء الذي يتكلم جميع لغات العالم؟”

ولكي نصل إلى الإجابة الخاصة بهذا اللغز نجدنا نتساءل: هل يوجد حقًا شيء يمكنه التحدث بجميع لغات العالم؟ إن العالم يضم عشرات اللغات التي تحتاج إلى سنوات وسنوات من التعلم والإتقان كما أن اللغات تتشابه وتتداخل في بعض القواعد والألفاظ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى اختلاط تلك اللغات في ذهن الشخص، فتعلم اللغات من العمليات الصعبة جدا، فهل يوجد من يستطيع الإلمام بكل تلك اللغات والتحدث بها! والإجابة هي: نعم، يوجد ما يمكنه أن يتحدث بجميع اللغات الممكنة في العالم، والمدهش أنه ليس إنسانًا ولا حيوانًا، كما أنه ليس كائنًا حيًا.. إذا فما هو هذا الشيء؟ الإجابة الصحيحة هي: الصدى، فصدى الصوت الذي يحدث في الأماكن الواسعة، والخالية، يمكنه أن يعيد الكلام الذي تقوم بنطقه أيًا كانت اللغة التي تتحدث بها، وأيًا كانت البلد التي تنتمي لها.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز: ماهو الشي الذي كلما زاد نقص ، كما تعرفنا كذلك على حل لغز ما هو الشي الذي يمكنه أن يتحدث جميع لغات العالم.

628 مشاهدة