ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

كتابة محمد رحال -
ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

يتم استخراج زيت الزيتون من شجرة الزيتون، وهي من عائلة الزيتونيات، ويُعتبر منبتها الأصلي منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ويُعد زيت الزيتون واحداً من الزيوت التي تستخدم في الطهي وينصح أشهر الطهاة حول العالم بضرورة استخدامه، حيث يحتوي الزيت هذا على العديد من الفوائد الصحية للجسم، وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون باستهلاك زيت الزيتون بكثرة ​لديهم معدلات وفيات أقل بكثير عن غيرهم، والتي تنتج عن أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم بأسره، وسوف نتحدث بإستفاضة عن هذا الموضوع بهذا المقال الذي بعنوان ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟ ، تابعونا ..

كذلك يحمل هذا الزيت أكثر من فائدة للشعر والجلد، حيث يساهم في صناعة مستحضرات التجميل، وهو حقاً زيت شعر مزهل ويحمل تاريخاً كبيراً يبلغ حوالي ألف سنة كمرطب رائع للشعر، وبالأخص في حالات تجعد الشعر وجفافه أو تلفه، ففي هذه الحالات لا يستطيع الشعر أن يحافظ على رطوبته المعتادة وهو الأمر الذي يؤدي لجفاف الشعر، يتغلغل زيت الزيتون في جذع الشعرة ويستعيد القدرة للشعرة لإحتفاظها برطوبتها دوماً، وهذا يرجع إلى ثرائه بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E الذي يحارب تلف الجزور.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يتضمن زيت الزيتون أحماضاً دهنية غنية بأحماض الأوليك واللينوليك، حيث تقوم تلك الأحماض بتغذية فروة الرأس والشعر، إضافةً إلى ذلك فهو ملئ بالمواد المضادة للتأكسد، التي تحارب الجذور الحرة التي تضر الشعروتساهم في ظهور علامات الشيخوخة، وزيت الزيتون بدوره يقوم بحماية بصيلة الشعر ويمنحها الصحة والقوة، حيث يخترق الشعر ويمنحه لمعاناً ونعومة، وتتنوع فوائد زيت الزيتون وتأتي على النحو التالي :

  • منع تهيش الشعر: يتم استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر المجعد، ما عليك سوى وضع القليل من الزيت على الشعر بعد أخذ حمامك، ثم قم بتمشيطه بمشط عريض لإزالة خيوط الشعر المعقدة .
  • يعتبر مرطباً لفروة الرأس: لقد اعتدنا استخدام أكثر من منتج لتصفيف الشعر للوصول إلى تسريحة شعر رائعة وفريدة، يساهم زيت الزيتون في ترطيب الشعر ومنع إصابته بالتلف الناجم عن الاستهلاك الدائم لتلك المنتجات المليئة بالعديد من المواد عالية القسوة على الشعر .
  • معالجاً لجفاف الشعر: تتمثل إحدى فوائد زيت الزيتون للشعر في قدرته الفائقة لعلاج جفاف الشعر وتلفه، قم بتطبيقه على الشعر من جذوره حتى النهاية بانتظام وسوف ترى وجود فرق كبير في نسيج شعرك بعد بضعة أسابيع.
  • يعتبر بلسماً طبيعياً للشعر: يوفر زيت الزيتون عليكِ عناء البحث عن بلسماً مثالياً لشعرك، فهو يوفر لكِ نفس المزايا التي يوفرها البلسم الطبيعي ولكن في صورة أكثر أماناً .
  • معالج لتساقط الشعر: إذا كنت تعاني من سقوط الشعر المتكرر خلال تمشيطه؛ فسيكون زيت الزيتون أفضل حل للحد من تلك المشكلة وعلاج التساقط عموماً .
  • يساهم في تطويل الشعر: يمتاز زيت الزيتون أنه مزيج طبيعي يساهم في إطالة الشعر، فتطبيق زيت الزيتون بشكل مباشر على فروة رأسك سيجعل شعرك ينمو بسرعة وصحة.
  • يستخدم في تحضير وصفات طبيعية: بإمكانك أن تستخدم زيت الزيتون في صنع مزيج منزلي لتنعيم الشعر، ويوفر عليك ذهابك لصالونات الشعر من وقتٍ لآخر.

عليك فقط استخدام الزيت في صورته الدافئة عن طريق وضعه على الشعر والتدليك بصورة جيدة، ثم قم بتغطية الشعر بكيساً بلاستيكياً وإتركه نصف ساعة، ثم تقوم بشطفه جيداً حتى تتخلص من المظهر الدهني.

هكذا قد قدمنا لكم مقالاً بعنوان ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟ ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، تابعونا على محتويات .

2774 مشاهدة