متى اخترع المشي

كتابة أندره عيد قره -
متى اخترع المشي

متى اخترع المشي ؟ لقد تعلّم البشر المشي في جميع أنحاء الأرض، ولكن كيف بدأ المشي؟ وكم من الوقت كنا نقوم به؟ كان أول دليل على أن الحيوانات تمشي كما نفعل اليوم منذ حوالي أربعة ملايين عامًا. وسنتناول في هذه المقالة موضوع المشي وأوّل ذكر لهذا الفعل الجسدي.

متى اخترع المشي

اخترع المشي قبل ثلاثة ملايين عام، وتحديدًا في كينيا، حيث أظهرت آثار الأقدام أن أنماط المشي تشبه إلى حدٍّ بعيد تلك الموجودة لدى البشر الآن. منذ ذلك الحين، طوّر البشر الكثير من الطرق المختلفة للمشي، ووجدوا استخدامات مختلفة له.

شاهد أيضًا: عند نزول القدم على الأرض في مهارة المشي أول ما يلامس الأرض من القدم

متى تم اختراع المشي لأول مرة

في السياق نفسه متى اخترع المشي ، كان أوّل دليل على بدء الحيوانات في المشي – كما نفعل اليوم – منذ حوالي أربعة ملايين عامًا. في الواقع أن المشي بواسطة القدمين الذي نعرفه اليوم، يحرّر الأيدي للصنع والحمل والالتقاط. لقد وجد البشر جميع أنواع الاستخدامات للمشي، كالمشي التنافسي، والمشي من أجل المتعة. لا سيما أنّه تم إنشاء فكرة الميل من خلال المشي، من قِبَل الرومان. إذ قرروا أنّ 2000 خطوة، أو 1000 خطوة عسكريّة، تعادل الميل.

تطور رياضة المشي

من خلال موضوعنا متى اخترع المشي، فقد تطوّرت رياضة المشي لمسافاتٍ طويلة عبر العصور، كرياضة تنافسيّة، حيث أصبحت الرياضة الرائدة في أوروبا وأمريكا بين عامي 1860 م، و 1903 م. وفي عام 2004 م، أصبحت بولي ليتوفسكي أول امرأة أمريكية تتجول حول العالم، وربما حققت أطول مسيرة على الإطلاق. كما تم استخدام المشي لجمع الأموال، من خلال التجوّل لأكثر من 50 عامًا، ولكن هذا المفهوم جعل من للمشي أهميّة كبيرة من خلال مسير ثلاثة أيام لجمع تبرّعات لسرطان الثدي، والتي أقيمت لأوّل مرة في عام 1998 م. علاوة على ذلك، فإنّه في التسعينيات من القرن العشرين، أصبح المشي أكثر أشكال التمارين الرياضية شيوعًا في الولايات المتحدة. حيث تشمل الفوائد الصحية للمشي الوقاية من أمراض القلب والسكري والقلق والاكتئاب. وتجدر الإشارة إلى أنّه في عام 2020 م، منحت الملكة إليزابيت الكابتن السير توم مور لقب فارس على مسيرته لجمع التبرعات، حيث أكمل 100 لفة في حديقته بالرغم من عجزه.

كيف اخترع المشي ؟

في السياق نفسه متى اخترع المشي، فإنّه من المحتمل أنه تم اختراع المشي بالطريقة التي يمشي بها البشر اليوم، على قدمين، كوسيلة لتحرير الأيدي لاستخدامها. كان هذا أمرًا مهمًا جدًا في التطوّر البشريّ. على مدى مئات السنين، اكتشف البشر جميع أنواع الاستخدامات الجديدة للمشي، ومنها على سبيل المثال:

  • تم اختراع المشي التنافسي من قبل البشر الذين أحبوا عرض مآثرهم الرائعة في الإنجاز.
  • علاوة على ذلك فإنّه يذكر بأنّ الإمبراطور الروماني هادريان سار لمسافة 21 ميلًا في اليوم بدرعٍ كامل للقيام بجولة في إمبراطوريته بأكملها، وذلك في عام 100 ميلادي.
  • كما تم اختراع المشاة، وهو مشي لمسافات طويلة، لأن البشر يحبون تجاوز حدود المسافة التي يمكنهم المشي فيها.
  • عقد في عام 1908 م، وضمن أولمبياد لندن، سباق المشي 3500 مترًا، و20 حتّى 50 كيلو متر ضمن سباق المشي.
  • وفي عام 1911 م، جرت أول مسيرة للسباق في الولايات المتحدة، في كوني آيلاند في نيويورك.
  • تم اختراع رياضة المشي، والمشي السريع، والمشي بقوة، والمشي الأفغاني في نهاية المطاف، لأن البشر يحبون أن يروا مدى السرعة التي يمكنهم المشي بها. في حين أنّه يقال إن المشي الأفغاني جاء من القوافل التي يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 60 كيلو مترًا في اليوم، لعشرات الأيام عن طريق الجمع بين التنفس المنتظم والمشي.

ختامًا، ضمن هذه المقالة متى اخترع المشي ، فإنّه أصبح جزءًا من حياتنا اليوميّة. لا سيما أنّه تمّ تشكيل أقدم نادي للمشي في ألمانيا عام 1864 م، وحقّق شارع كامينو دي سانتياغو رقمًا قياسيًّا في المشي عام 2015 م.

المراجع

  1. ^ thesun.co.uk , When was walking invented? , 19/10/2021
97 مشاهدة