متى تبدا فعاليات اليوم الوطني 92 لعام 1444 /2022

كتابة ايات نواورة -
متى تبدا فعاليات اليوم الوطني 92 لعام 1444 /2022

متى تبدا فعاليات اليوم الوطني ؟ حيث ينتظر المواطنون السعوديون الثالث والعشرين من سبتمبر في كلّ عام، للاحتفاء بمجد المملكة وتاريخ توحيدها منذ أن تمَّ على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود في عام 1932م، وفي هذا العام سيهلّ العيد الوطني الثاني والتسعين على البلاد في الثالث والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري ليحمل في جعبته العديد من الفعاليات والعروضات المُبهرة والمدهشة، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد بداية الفعاليات في مختلف مدن المملكة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444

ستشهد كافّة ربوع المملكة العربية السّعوديّة تشكيلة حصريّة لا مثيل لها من فعاليات اليوم الوطنيّ السّعوديّ 92 لعام 1444هـ/2022م، والتي تتوّحد تحت شعار (هي لنا دار) وحنا لها عمار، وذلك للاحتفاء بأروع الفعاليات الاحتفاليّة والأجواء المُبهجة لهذه المناسبة الوطنيّة، وسوف تشهد أراضي المملكة باقةً لا مثيل لها من الفعاليات الاحتفاليّة المتميزة والأكثر من رائعة، وستكون الفعاليات الاحتفاليّة كالتالي:

  • حفلات غنائية.
  • ألعاب ناريـة.
  • عروض جويـة وبحرية.
  • مسيرة الحرس الملكي.
  • العرض العسكري والموسيقي.

شاهد أيضًا: عروض القوات الجويه باليوم الوطني السعودي 92

متى تبدا فعاليات اليوم الوطني

فيما يلي جدول يوضح موعد بداية ونهاية كل فعالية من فعاليات اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة العربية السعودية:[1]

الفعالية الموعد مواعيد الفعالية موقع الفعالية تفاصيل الفعالية
الألعاب النارية يوم 23 سبتمبر 2022م من الساعة 09:00، وحتى الساعة 09:05 مساءً. “المدينة المنورة، وأبها، الرياض، وبريدة، الخبر، الباحة، ونجران، وجازان، حائل، وعرعر، وسكاكا، تبوك وجدة والطائف، الإحساء، وعنيزة، وحفر الباطن، الدمام”. سيتم إطلاق الألعاب النارية في سماء 18 عشر مدينة في المملكة العربية السعودية.
استعراضات جوية وبحرية ورفع العلم 17- 20 سبتمبر 2022م من الساعة 04:30، وحتى الساعة 06:00 مساءً. يمكن التعرف على أماكن الاستعراضات “من هنا“. تحت شعار “تحية وطن” يتم تقديم العروض الجوية والبحرية المهيبة التي سيقدمها القطاعان العسكري والمدني بمجموعة من الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات المدنية والسفن، وقوارب في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها، وأقيمت في جميع الأيام الوطنية الماضية.
عروض عز الوطن 21 -24 سبتمبر 2022م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً. في العاصمة الرياض، مسرح العمليات الافتراضي

تنظم وزارة الداخلية احتفالاتها الخاصة التي ستشمل “الموسيقى الحية للفرقة العسكرية” وعروضًا أخرى.

مهرجانات اليوم الوطني 21 – 24 سبتمبر 2022م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. 13 منطقة حول المملكة العربية السعودية، يمكنكم التعرف على أماكن الاستعراضات “من هنا“. ستستضيف 13 منطقة في المملكة مهرجانات تحتفل بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل، على أن تنطلق في الحدائق العامة، بما في ذلك عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والحرف اليدوية.
سيرك دي سوليه 21 – 24 سبتمبر 2022م من الساعة 08:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، ويمكنكم حجز تذاكر العرض “من هنا“. سيقدم “سيرك دو سوليه” الدولي عروضا استثنائية صُممت بمناسبة العيد الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، والذي سيقام على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض.
فعالية ليالي وطن  22 – 24 سبتمبر 2022م من الساعة 06:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. مسرح آرت بروميناد بمدينة جدة.مسرح جامعة الأميرة نورة بالعاصمة الرياض. سوف تُقام من خلالها حفلات غنائية تعكس الروح الوطنية التي تبث في نفس كل مواطن سعودي، كما يتضمن عروض حية للأطفال والكبار.
فعالية الحرس الملكي 23 سبتمبر 2022 من الساعة 09:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً. آرت بروميناد بجدة.واجهة الرياض – مقابل معرض الإكسبو الرياض  ستشارك القوات البحرية الملكية السعودية في مسيرة لسلاح الفرسان، بالإضافة إلى عرض بحري تشارك فيه سفن مجموعة الأمن البحري الخاصة، واستعراض جوي لطائرات الهليكوبتر في جدة والخبر.
أوبريت اليوم الوطني 23 سبتمبر 2022م من الساعة 05:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. في مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية. ويمكنكم حجز التذاكر مجانًا “من هنا“.

في المدينة المنورة، سيقام عرض مسرحي يروي تاريخ المملكة عبر العصور، في حفل أوبريت تاريخي، بجانب المؤثرات الصوتية لإطلاق لوحة فنية متكاملة تعكس فخر وعزة الوطن.

بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز 22 – 23 سبتمبر 2022م من الساعة 04:00 مساءً، وحتى الساعة 01:00 صباحًا. في مقر قفز السعودية، ويمكنكم حجز التذاكر الخاصة بهذه الفعالية عبر الدخول “من هنا“. سيتم إطلاق بطولة قفز الحواجز في مدينة الرياض، على أن يحظى الفائزون بجوائز مذهلة، كما يحتوي المقر على مناطق للتسوق، وبعض المطاعم الرائعة، وكذلك مسرح مفتوح لمشاركة كافة أفراد العائلة.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الرياض

متى تبدا حفلات اليوم الوطني 92

يشهد اليوم الوطني السعودي إقامة مجموعة من الحفلات الفنية التي يحييها نخبة من نجوم الوطن العربي، وقد جاءت مواعيد الحفلات هذا العام على النحو التالي:

الحفلة الموعد المكان وقت الحفل موقع الحفل
حفلة ماجد المهندس يوم الخميس بتاريخ 22/ سبتمبر/ 2022مـ القصيم الساعة التاسعة مساءً مدينة الملك عبد الله الرياضية
حفلة رابح صقر يوم الجمعة 23/ سبتمبر/ 2022مـ الأحساء الساعة التاسعة مساءً مدينة الأمير عبدالله جلوي الرياضية
حفلة محمد عبده يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ أبها الساعة التاسعة مساءً مسرح طلال المداح
حفلة أنغام وأحمد سعد يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ جدة الساعة التاسعة مساءً مسرح بنش مارك طريق الملك
حفلة موضي الشمراني يوم الأربعاء 21/ سبتمبر/ 2022مـ. الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
حفلة سلطان خليفة يوم الخميس 22/ سبتمبر/ 2022مـ. الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
حفلة شمة حمدان يوم الجمعة 23/ سبتمبر/ 2022مـ الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
حفلة خديجة معاذ يوم السبت 24/ سبتمبر/ 2022مـ الجبيل الساعة التاسعة مساءً الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.

الاستعلام عن فعاليات العيد الوطني 92

بإمكانكم الاستعلام عن فعاليات اليوم الوطنيّ السعودي بكلّ سهولة ويُسر من خلال الموقع الإلكتروني المختص في عرض فعاليات البلاد في مختلف مناسباتها، ويُمكنكم ذلك من خلال الخطوات التاليّة:

  • الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ المخصص للاستعلام عن فعاليات المملكة “من هنا“.
  • الضغط على تبويب (الفعاليات).
  • سيتم عرض قائمة بكافّة العروض والفعاليات المُقامة في ربوع المملكة العربية السّعودية.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الاحساء

رابط منصة فعاليات اليوم الوطني enjoy.sa

يُمكن الدخول إلى رابط منصة عيشها الخاصّة بفعاليات المملكة ومناسباتها لليوم الوطنيّ السّعوديّ من خلال الرابط enjoy.sa حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة الإلكترونيّة المخصصة لعرض كافّة الفعاليات والاحتفالات التي ستُقام في كافة ربوع المملكة في جميع أيام اليوم الوطنيّ.

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى تبدا فعاليات اليوم الوطني؛ حيث يختلف الموعد المُقرر لبدء كلّ فعاليّة، كما قدّمنا لكم المواعيد التي ستنطلق منها العديد من العروضات والفعاليات المهمة في المملكة لهذا العام.

المراجع

  1. ^ enjoy.sa , منصة عيشها , 20/09/2022
483 مشاهدة