متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441 .. مكرمة الملك سلمان 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 23:05
متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441 .. مكرمة الملك سلمان 1441

متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441 أصبح هذا السؤال يتردد كثيراً بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعد المكرمة أحد المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة السعودية والمتمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأسر ذات الدخل المحدود وبعض الفئات، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز، وتساعدهم هذه المكرمة في تلبية احتياجاتهم والطلبات التي يحتاجونها في شهر رمضان المعروف عنه بكثرة الطلبات من مأكل ومشرب وغيرها وأيضاً اقتراب قدوم عيد الفطر المبارك.

مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441

مكرمة الملك سلمان لمستحقي الضمان الاجتماعي هي عبارة عن منحة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للأسر محدودة الدخل والغير القادرين، ويأمر الملك بصرفها كعيدية لتلك الأسر في أواخر شهر شعبان وبداية شهر رمضان من كل عام لمساعدتهم في رفع أعباء الحياة عنهم.

حيث سيتم إيداع نحو 1850 مليار ريال سعودي لمستحقي التضامن الاجتماعي من محدودي الدخل، بحيث يحصل المسئول عن كل أسرة نحو 1000 ريال بينما يحصل كل فرد من أفراد أسرته على 500 ريال سعودي، وأكدت الأوامر الملكية بأن هذه أموال المكرمة بعيدًا عن حساب الزكاة.

شاهد أيضاً:- موعد صرف المكرمة الملكية 1441 بأمر من خادم الحرمين الشريفين

متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441

يتوقع الكثيرون تنفيذ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف مكرمة الملكية تنفيذًا للأوامر الملكية، في نفس الموعد المحدد لصرف مرتبات معاشات الضمان الاجتماعي المقرر صرفها في مطلع شهر شوال المقبل والذي يوافق يوم 24 مليو 2020م، أو قبل هذا الموعد لأنه يتوافق مع يوم عيد الفطر المبارك.

ومن المتعود من الحكومة السعودية أنها تُقَدم موعد صرف مرتبات وأجور الموظفين والتضامن الاجتماعي في حالة إذا صادف الموعد المحدد لصرف المرتبات يوم إجازة رسمية بالبلاد؛، ولكي يتمكن المستحقين من شراء كافة مستلزماتهم سواء كانت مأكل أو ملبس قبل أيام الإجازة الرسمية.

ونظرًا للظروف التي تمر بها المملكة خلال مواجتها ضد وباء كورونا، فإن وزارة الموارد البشرية سوف تنهي جميع العمليات المطلوبة لإيداع مكرمة الملك في حسابات الأسر محدودة الدخل قبل نهاية شهر رمضان الكريم، خاصة أن الوزارة قد صرحت سابقًا بأنها سوف تصرف المكرمة فور صدور الأوامر الملكية.

شاهد أيضاً:- موعد نزول المكرمة الملكية 1441 لشهر رمضان وصرف معاشات الضمات الاجتماعي

وفي ختام الموضوع نكون قدمنا الإجابة عن السؤال المتردد كثيراً في جميع أنحاء المملكة وهو متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي 1441 والقيمة المادية لهذه المكرمة للأسر المستحقه.

753 مشاهدة