متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 2020-1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 11:05
متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 2020-1441

متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 1441 وما هي الإجراءات الحكومية التي سيتم تطبيها على مختلف المناطق بالكويت لحدوث هذا الأمر؟، كافة هذه التساؤلات تدور في أذهان المواطن والمقيم ويبحث لها عن إجابة خاصة بعد الإعلان عن قرارات الحظر الجديدة في الكويت خلال الساعات الماضية والتي سيتم تطبيقها بدءًا من السبت الموافق 30 مايو وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

الحظر الجزئي في الكويت 2020

قبل الحديث عن متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 2020، دعان في البداية أن نوضح مواعيد الحظر الجديدة في الكويت والتي تم الإعلان عن بشكل رسمي في مؤتمر وزارة الداخلية خلال الساعات الماضية، والذي أكدت خلاله عن انتهاء الحظر الكامل وبداية مرحلة الحظر الجزئي على 5 مراحل مختلفة.

وكانت مواعيد الحظر الجديدة 1441 في الكويت قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • سوف يتم السماح للمواطن والمقيم بالتجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً وذلك في مختلف المناطق باستثناء بعض المناطق التي تظل تحت الحظر المناطقي والحظر الكامل على مدار الفترة المقبلة بسبب زيادة أعداد المصابين بداخلها.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت عن أبرز المناطق التي سوف تستمر تحت الحظر الكامل والحظر المناطقي على مدار الفترة ولن تشملها قرارات الحظر الجديدة المعلن عنها، وهي:

  • منطقة الفراونية
  • منطقة خيطات
  • منطقة حولي
  • منطقة جليب الشيوخ
  • منطقة المهبولة.

شاهد أيضًا: رابط حجز موعد جمعية الكويت moci shop in kuwait

مراحل عودة الحياة لطبيعتها في الكويت

قالت السلطات الكويتية بأن عودة الحياة لطبيعتها لن تكون دفعة واحدة أو بشكل عشوائي وغير منظم، بل يجب أن يكون على عدة مراحل واسمتها الحكومة الكويتية بـ  مراحل رفع الحظر في الكويت، وطالبت من كل المواطنين بضرورة الالتزام التام بتلك القرارات حتى تعود الحياة إلى ما كانت عليه قبل فترة الكورونا بأسرع شكل ممكن مع الحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق.

وكانت أبرز ملامح مراحل عودة الحياة لطبيعتها في الكويت قد جاءت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: من 30 مايو وحتى 30 يونيو وتشهد إعادة فتح المساجد وعودة تقديم الخدمات من داخل المطاعم والمقاهي “شراء من السيارة” وفتح محطات الوقود والأنشطة الصناعية وعودة تقديم الخدمات العامة.
  • المرحلة الثانية: من 30 يونيو وحتى 12 يوليو وتشهد عودة موظفي الحكومة إلى مقرات العمل بنسبة أقل من 30%، وذلك بجانب فتح الحدائق والمنتزهات العامة وفتح البنوك والمصارف المختلفة.
  • المرحلة الثالثة: من 12 يوليو وحتى 4 أغسطس وسوف تشهد زيادة أعداد الموظفين في مقرات العمل ووصولهم إلى نسبة 50% على الأكثر وكذلك السماح بعودة سيارات الأجرة من جديد.
  • المرحلة الرابعة: من 5 أغسطس وحتى 28 أغسطس وتشمل زيادة أعداد موظفي الحكومة داخل مقرات العمل إلى أكثر من 50% وذلك بجانب عودة تقديم الخدمات من داخل المطاعم “مع التباعد” وعودة الموصلات العامة وذلك مع الالتزام بكل التدابير اللازمة.
  • المرحلة الخامسة: من 28 أغسطس وحتى منتصف سبتمبر وفيها سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية وإعادة فتح المسارح ودور السينما وكذلك إعادة فتح الأندية الرياضية وفتح كافة الأنشطة الترفيهية من جديد.

شاهد أيضًا: صيدلية توصيل وقت الحظر .. قائمة صيدليات توصيل اثناء الحظر بالكويت

متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 2020-1441

أكدت السلطات الكويتية بأنها ترى بأن الموعد المناسب لعودة الحياة لطبيعتها في الكويت سيكون بعد منتصف سبتمبر، وتحديدًا يوم 18 سبتمبر المقبل والذي يشهد نهاية المرحلة الخامسة والأخيرة من مراحل الحظر الجزئي في الكويت، ويشهد العديد من القرارات والإجراءات الأقل حدة والتي تحدث للمرة الأولى في الكويت منذ بداية انتشار وتفشي فيروس كورونا بين مختلف المناطق خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة الكويتية قد طالبت من مواطنيها والمقيمين بداخلها ضرورة أن يكون هناك التزام كامل بالتدابير والإجراءات الاحترازية المعلن عنها من أجل أن تنجح خطة الحكومة لفتح كافة مجالات الحياة بالكويت على مدار الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تستمر على مدار 4 شهور كاملة.

متى تعود حركة الرحلات الجوية في الكويت 2020-1441

يتساءل الكثيرون حول مواعيد عودة حركة الرحلات الجوية والطيران في الكويت سواء الرحلات الداخلية أو الرحلات الخارجية، خاصة بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة والتي تتضمن بعض الشروط العودة الحياة لطبيعتها من جديد في الكويت على مدار الفترة المقبلة.

ولكن الحكومة الكويتية لم تعلن بعد عن موعد محدد لعودة الرحلات الجوية في الكويت، ورأت بأن عودة الرحلات الجوية ستحدث في حالة ما إذا رأت الدولة بأن الأوضاع قد أصبحت مستقرة تمامًا وتسمح بعودة الرحلات الجوية من وإلى الكويت خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضًا: تصريح عدم تعرض .. تفعيل تصريح عدم التعرض وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خوله عن متى تعود الحياة لطبيعتها في الكويت 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن مراحل إنهاء الحظر الكلي وتطبيق قرارات مجلس الوزراء الجديدة في الكويت والتي تضمن إعادة فتح كافة المجالات في مختلف المناطق بالكويت ولكن بشكل تدريجي.

548 مشاهدة