محاكاة لي شي ما أو حادث الماء

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر 2021 , 23:09 - آخر تحديث : 18 سبتمبر 2021 , 23:09
محاكاة لي شي ما أو حادث الماء

محاكاة لي شي ما أو حادث الماء ، لاشك أن التقنية والتكنولوجيا الحديثة قد أضفت على حياتنا الكثير من الرفاهية والراحة، وإنجاز الأعمال بأسرع مما يمكن، وتدخل التقنية والتكنولوجيا في حياتنا أصبحت متغلغلة ومستوطنة في كل تفاصيل حياتنا وفي كافة المجالات، ولاشك أن هناك تطورات لحقت طبيعة برامج الحاسب الآلي الأساسية، ومن أبرزها ما يعرف بمحاكاة لي شيء ما أو حادث مائي، وهي التقنية البرمجية التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

محاكاة لي شي ما أو حادث الماء

محاكاة لي شي ما أو حادث الماء هو محاكاة الكمبيوتر أو محاكاة الحاسوب أو ما يعرف بالنموذج الحاسوبي، إذ تعتبر محاكاة LI SHIMA نموذج حاسوبي هام مهتم بطبيعة حجم وقيمة الوقائع والأحداث التي تمت نمزجها عن طريق المحاكاة والنموذجة المحوسبة الجوهرية والأساسية، حيث تخطت كثيرًا كل ما كان متاحًا فيما سبق، وربما ما يمكن أن يتخيله الدماغ الإنساني، وذلك باستعمال الورق الكلاسيكي والقلم الرصاص المعتاد، وباستطاعة النموذجة الحاسوبية أمكن منذ عشرات السنين محاكاة الصحراء، والمعارك، حيث أمكن إنتاج معركة حربية حاسوبية برمجية تدار فيها كافة أنواع الأسلحة، وفي بعض النماذج والمحاكاة للصحراء ومعاركها، أمك نموذجة معركة اشترك فيها 66.239 دبابة ومركبة وناقلة جند شاحنة وعربة مدرعة.

شاهد أيضًا: ماذا يحدث لبخار الماء عندما يبرد

محاكاة لي شي ما أو حادث الماء الجواب

محاكاة لي شيء ما أو حادث الماء الجواب، هي عبارة عن محاكاة أو نموذج لتحويل محاكاة الواقع وتقليده عن طريق البرمجة الحاسوبية، بحيث يمكن الاستفادة من تلك التقنية، وهذا النموذج في محاكاة الواقع لدرجة تصل إلى التطابق التام بينهما أي بين ما هو واقع، وبين ما هو مضاهي.

شاهد أيضًا: عند احتراق الخشب فان المادة الفائضة من التفاعل هي

محاكاة لي شيء ما أو حادث الماء العلوم القانون العلمي النموذج

تطورت مجالات تطور المحاكاة تطورًا كبيرًا، بل وشهدت نموًا عالمياً واخترقت الكثير من المجالات وفتحت آفاقًا في العديد من العلوم المختلفة، ومن أبرز مجالاتها:

  •  دخلت مجال الرياضيات التطبيقية، بشكل كبير، واحتلت حيزًا كبيرًا من هذا العلم.
  • كما استخدمت في مجال البحث العلمي ويتم الاستعانة بها في المنهجيات والأطر الأكاديمية والنظرية والطرق العلمية التطبيقية.
  • تمت الاستعانة به في إدارة المخاطر ونظم دعم وتعزيز اتخاذ القرار.
  • أمكن استخدام المحاكاة ونموذج لي شيء ما في محاكاة المحاصيل الزراعية.
  • إن المحاكاة تقدم خدمات هائلة للمجتمع البشري، والهدف من استخدام تلك المحاكاة، الوصول إلى حلول للمعوقات والمشاكل المركبة والمزمنة وعمليات التعاون، في الوقت اللحظي والتصور الواقعي للأنظمة.
  • تطوير أنظمة حقيقية وواقعية متوافرة أصلاً لتطوير جودة وتحسين وجه الحياة.
  • السعي إلى اتخاذ قرارات استراتيجية هجينة ومستدامة والتي تمنح خيارات للعلماء لدراسة الوقائع والمشكلات والظواهر والمواقف والفرضيات دون الدخول في مخاطر فائقة وفعالة، من جهة التكلفة.
  • كما تمنح الفرصة من أجل محاكاة وبحث سلوك الأنظمة عن قرب والسيطرة على  نمو وبطء عمل النظام وسلوكه.

شاهد أيضًا: هل الجزيئات في المادة الصلبة تكون متقاربة جدآ وأكثر تراصا

 محاكاة لي شيء ما أو حادث الماء العلوم القانون العلمي النموذج إظهار النتيجة

يمكن تحديد أبرز أهداف المحاكاة في النقاط التالية:

  • إمكانية التدريب على واقع مماثل لواقع العمل المعاش والتلقائي.
  • استيعاب الواقع الأصلي بأسلوب أكبر والتحكم  في الحقائق حتى تتيح اتخاذ القرارات الصائبة.
  • التخلص من المعوقات التي يمكن أن تقف أمام الوصول إلى التغيير في الواقع الحقيقي.
  • تقديم وإتاحة بيئة افتراضية مماثلة للتي ينبغي أن تكون، وتعلم المرونة اللازمة لمواصلة النجاح.
  • توفير الكثير من الجهد والوقت عند إرادة بناء واقع معاش بهدف تصويره، ويستخدم في السينما على هذا النحو بشكل كبير، ومهما كانت التكلفة المستخدمة في الحوسبة والبرمجة فهي لن تناظر أبدًتا التكلفة التي يمكن أن يتكلفها الإنتاج لبناء واقع حقيقي للتصوير.
  • الاستفادة من المحاكاة في البيئة التعليمية، بهدف بناء الأجسام الثلاثية الأبعاد للتعرف على الأجزاء المكونة لجسم الإنسان مثلاً.

وفي ختام هذا المقال عن محاكاة لي شيء ما أو حادث الماء نكون قد أجبنا عن السؤال المتعلق بالمصطلح الذي سيطلق عليها وهو مصطلح محاكاة الكمبيوتر، أو محاكاة الحاسوب، والتي تتم من خلال خلق بيئة افتراضية مشابهة ومطابقة لما هو عليه الحال في الواقع، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الواردة في هذا المقال وتخص تلك المحاكاة الحاسوبية وأهدافها.

61 مشاهدة