مقدمة عن اليوم الوطني 1443 لمواضيع التعبير والأبحاث والإذاعة جاهزة للطباعة

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 13 يونيو 2021 , 11:06 - آخر تحديث : 13 يونيو 2021 , 07:06
مقدمة عن اليوم الوطني 1443 لمواضيع التعبير والأبحاث والإذاعة جاهزة للطباعة

مقدمة عن اليوم الوطني 1443 الذي يعتبر يوم فرح واحتفال فهو أحد أهم الأيام في المملكة العربية السعودية الذي يخلد ذكرى توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، فيفرح الناس في هذه الذكرى، وإننا في هذا المقال نقدم العديد من المقدمات المميزة والجميلة عن اليوم الوطني السعودي.

مقدمة عن اليوم الوطني

لا يمكن وصف حب الوطن بالكلمات، فهو شعور نابع من القلب، يرتبط بالأرض، يغوص في صلبها بين جذور الأشجار الراسخة يناجيها، ثم يرتفع مع الجبال الشاهقة يداعب الغيوم، ثم يسقط مع الأمطار ملامسًا البيوت والناس، شعور الحب للوطن يتجاوز الحب الذي نعرفه، فهو غير مشروط وغير محدود، أحب الوطن بعيوني التي تبصر جماله، وأذني التي تسمع تغريد عصافيره، وبجميع جسدي الذي يسكن فيه، وبتاريخ أجدادي الذين أورثوني عشقه والانتماء له، يجري حب الوطن في الدماء فلا يجاريه حب آخر، إنه حب الإبن البار الذي أقسم أن يحافظ على كل ذرة من تراب الوطن ويفديه بروحه  إذا تطلب الأمر دون تردد، فهنا ولدنا، وهنا نكبر، وهنا نموت مرتاحين على ترابه الذي نبذل الغالي والنفيس لأجله، فهو يحفظنا ونحفظه، ويحبنا ونحبه، ويسكننا ونسكنه.

مقدمة موضوع عن اليوم الوطني

بسم الله والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- أما بعد، مدير المدرسة الفاضل، أساتذتي الكرام أعضاء هيئة التدريس، زملائي الطلاب والطالبات، بعد التحية والسلام، اليوم نعيش ذكرى الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة السعودية، وهذا أحد أجمل الأيام التي تمر علينا، فحق لنا أن نفتخر ونرفع الرأس عاليًا، متباهين بين الأمم بهذا الوطن الحبيب الذي نفديه بالأرواح والمهج، لذا أرسل باسمكم جميعًا أرق التهاني إلى سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وأسأل المولى عز وجل أن يعيد هذا اليوم عليه وعلينا في كل عام ونحن بألف خير رافعين رايتنا عاليًا.

شاهد أيضًا: اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

مقدمة تعبير عن اليوم الوطني السعودي

أحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات وبذكره تتنزل الرحمات والصلاة والسلام على النبي الأمي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أساتذتي الكرام، مدير المدرسة الفاضل، زملائي وزميلاتي السلام عليكم ورحمة الله أما بعد..

أشرقت شمس يومنا هذا تحيينا، وترسل السلام على أراضينا، وتبارك لنا في يوم كان فيه توحيد المملكة العربية السعودية، توحدت فيه أجزاء الحجاز لتصبح مملكة واحدة، بعضها من بعض، وطن ولدنا فيه وعرفنا فضله، وكبرنا فيه وحفظنا قدره، وطن نفاخر به الدنيا ونرفع رايته حتى تغطي الشمس وتتاخم النجوم، نحتفل في هذه الذكرى الطيبة التي اصبحت عيدًا يتشارك فيه أبناء الوطن مشاعر الحب الصادقة والوفاء لهذا الوطن الغالي العزيز.

أدعو الله أن يحفظ وطننا من كل سوء وأن يديم عزه على الجميع، ويجعله كما كان على الدوام خير الأوطان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي 2021

مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 من أيلول من كل عام بذكرى توحيد أراضي الحجاز ونجد وملحقاتها تحت الراية الإسلامية الموحدة للسعودية، وفي هذا اليوم يتم الاحتفال من خلال عدد من المظاهر والنشاطات المختلفة ونذكر منها ما يلي:

  • إلقاء الخطابات التي تعزز الوحدة الوطنية سواء من خلال وسائل الإعلام المرئي والمقروء ومن خلال الطلبة في المدارس والأساتذة.
  • يتم ذكر الإنجازات الوطنية الرائدة التي ساهمت في بناء المجتمع وتطوره وتقدمه حتى أصبح في القمم.
  • يتم إطلاق الألعاب النارية في صورة جميلة يتشارك بها أفراد الشعب جميعهم على الاحتفال في هذا اليوم.
  • تنطلق المهرجانات وتصدح الأغاني الوطنية التي تعمق الشعور بالوحدة وتعزز الترابط بين أبناء الشعب الواحد في ظل القيادة الحكيمة.
  • تبدأ البرامج الإحتفالية على مستوى المناطق والمحافظات التي تعرض تراث المملكة والفنون الشعبية لها.
  • تشارك سفارات المملكة بهذه المناسبة فتتزين بالأعلام.
  • تقوم الجامعات والمدارس بتحضير الأنشطة والمسيرات الطلابية احتافلًا في هذا اليوم.

كيف تكتب مقدمة عن اليوم الوطني

نستطيع كتابة مقدمة عن اليوم الوطن السعودي أو بحثًا من خلال عدد من الخطوات البسيطة التي يمكن تتبعها والإلتزام بها، حيث ومع اقتراب اليوم الوطني يحتاج الطلاب لتقديم أبحاث أو مقدمة لاذاعة مدرسية عن هذا اليوم المميز، وتاليًا بعض هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى هي ذكر الله وحمده وشكره على إعادة هذه المناسبات عامًا تلو الآخر على أرضنا الحبيبة وشعبنا الكريم.
  • الخطوة الثانية تكون من خلال ذكر تاريخ هذا اليوم وإلى ماذا يرمز وما الذي حدث فيه من عز حين توحدت أرض الحجاز ونجد وملحقاتها فأصبحت تحت ظل راية واحدة موحدة بفضل الله.
  • الخطوة الثالثة هو ذكر ما يعنيه هذا اليوم وما نشعر به فيه من اعتزاز وفخر بهذه الأرض الموحدة وهذا الشعب المتكاتف.
  • الخطوة الرابعة ربما تكون ذكر انجازات قادة البلاد بارك الله فيهم على مر العقود في هذا البلد الموحد ونتائج هذا التوحد على الأمة الإسلامية.
  • الخطوة الخامسة هي ذكر قيمة هذه الأرض ورمزيتها الدينية لجميع المسلمين حول العالم بشكل عام، ولأهل الوطن وشعبه بشكل خاص.
  • الخاطوة السادسة هي حمد الله عز وجل والدعاء لهم بأن يحفظهم الله ويرزقهم البطانة الصالحة ورشاد أمرهم وتسديد خطاهم بفضله وكرمه.

هكذا نكون قد وفرنا مقدمة متكاملة الأركان، مع التنويه أنه يجب عدم المبالغة في حجم المقدمة، فبعض الكلمات في كل خطوة تكفي، ثم نكمل باقي الموضوع بالإسهاب في كل واحدة من هذه الخطوات.

كلمة الطالب في اليوم الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحييكم بتحية الإسلام تحية أهل الجنة الخالدة، فسلام من الله عليكم ورحمة من لدنه وبركات، أما بعد:

فقد أصبحنا وأصبح الملك لله، صباح فخر واعتزاز ومجد، صباح نستنشق فيه عز التاريخ وفخر الحاضر، وأمل المستقبل، أبارك لكم يومكم هذا الذي كان فيه توحيد الحجاز فأصبح بإذن الله وبركته مملكة واحدة، يد واحدة، وطن واحد زاهر بالأمجاد.

وطن شب النبي صلى الله عليه وسلم فيه وترعرع على أرضه، نجاور فيه الحرمين الشريفين، نعيش أمنًا وأمانًا بفضل الله ومنته علينا، فأبارك لكم في مثل هذا اليوم إخوتي وأخواتي في ذكرى اليوم الوطني، جعلها الله ذكرى خالدة تزورنا في كل عام ونحن في خير حال تحت راية السعودية راية العز والكرامة.

شاهد أيضًا: ما هو اليوم الوطني السعودي

نماذج مقدمات عن اليوم الوطني السعودي

لليوم الوطني السعودي بهجة في نفوس الجميع وفرحًا يعم أرجاء البلاد كافة، وفي هذه المناسبة الجميلة نقدم مجموعة من نماذج المقدمات التي تقال في اليوم الوطني السعودي نسردها فيما يلي:

النموذج الأول

إن اليوم الوطني السعودي واحدًا من أهم الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يومًا كهذا هو بمثابة نقطة تحول كبيرة في تاريخنا، التي تم توحيدها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود.

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين وبه نستعين، أصدقائي الطلاب، أساتذتي الأفاضل، أقدم لكم أجمل تحية، وأرحب بكم اليوم وأبدأ حديثي عن اليوم الوطني السعودي.

النموذج الثالث

السلام عليكم ورحمة الله، سلامًا طيب، في يوم طيب، في ذكرى طيبة، إن هذا اليوم من الأيام الفارقة في تاريخ وطننا الحبيب، يومًا يمثل نقطة الإنطلاق نحو الريادة والتقدم، والرخاء والأمن والسلام، هو اليوم الوطني السعودي.

شاهد أيضًا: تقرير عن اليوم الوطني السعودي

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد -صل الله عليه وسلم- وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

إخوتي الطلبة، أساتذتي الكرام، أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم الوطني السعودي الطيب المبارك، نقف اليوم جميعًا شاهدين على هذه المناسبة التي ملأت قلوبنا عزة وفخر، ذكرى توحيد أجزاء المملكة العربية السعودية، حيث اجتمعت قوتها بعد أن كانت متفرقة متناثرة، حتى جاء الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وقرر أن يجمعها تحت راية واحدة، راية تحفظ هذا الشعب وتدافع عنه، وتحفظ له حقوقه وتجعله شعبًا واحدًا قادرًا على المضي قدمًا حتى يكون في القمم.

خاتمة عن اليوم الوطني السعودي

وبهذه الكلمات العطرة في التي قيلت في حب الوطن والاحتفال بذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية، نختم إذاعتنا المدرسية اليوم بالدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ أرض الوطن ويسلمها من كل شر، ويحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، ويحفظ شعبنا الكريم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: اول احتفال باليوم الوطني السعودي .. متى أول احتفال باليوم الوطني ؟

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مقدمة عن اليوم الوطني حيث أوردنا العديد من المقدمات الجميلة جدًا عن هذا اليوم الرائع.

106 مشاهدة