من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية

كتابة أندره عيد قره -
من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية

من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية ؟ في الواقع هناك العديد من المعالم الهامّة التي تقع في المملكة العربية السعوديّة، والتي قد يخلط المرء في مواقعها وينسبها إلى مدينةٍ معيّنة بغير درايةٍ أو معرفة. وفي هذه المقالة من موقع محتويات سنتعرّف على مواقع بعض المعالم في المملكة.

من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية

من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية وهي إجابة خاطئة، إذ أنّ برجا المملكة والفيصلية هما في المملكة العربية السعودية ولكن في مدينة الرياض. في الواقع كان مقرّرًا أن يتم بناء برج المملكة في مدينة جدّة، إلاَّ أنّه بعد بنائه أصبح لاحقًا يطلق عليه برج جدة.

شاهد أيضًا: اين يقع شاطىء السيف جدة واهم الانشطة فيه

معالم مدينة الرياض برجا المملكة والفيصلية

في السياق نفسه من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية خطأ لأنّهما يقعان في مدينة الرياض. وسنورد بعض المعلومات عنهما كما يلي:

  • برج المملكة: يقع برج المملكة في المملكة العربية السعودية وهو من أبرز معالم مدينة الرياض. في الواقع يبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي 300 مترًا، ويطلق عليه اليوم مركز المملكة. بينما مساحته فتبلغ حوالي ثلاثمئة ألف متر مربّع. لا سيما أنّه افتتح عام 2002 م، وهو واحد من المراكز السياحيّة والتجاريّة التي تقع في السعوديّة، حيث يضمّ البرج حوالي تسعة وتسعين طابقًا.
  • برج الفيصلية: يعد برج الفيصلية من أبرز معالم مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. حيث يرتفع حوالي 267 مترًا، وبثلاثين طابقًا، وبمساحة بلغت حوالي مئتي وأربعين ألف مترًا. لا سيما أنّه يعد من الفنادق ذي النجوم الخمسة.

شاهد أيضًا: معالم المملكة العربية السعودية بالصور .. أهم المعالم التاريخية في السعودية

من معالم مدينة جدة

من خلال موضوعنا من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية والإجابة خاطئة، لأنّهما من أبرز معالم مدينة الرياض. وسنتعرّف على أبرز معالم مدينة جدة كما يلي:

  • الأبراج: من أبرز معالم مدينة جدة برج طريق الملك الذي يتألّف من سبعة وثلاثين طابقًا، وبرج ذا هيدكوارتز بزنس بارك الذي يتألّف من اثني وخمسين طابقًا.
  • أكواريوم جدة: يعد أكواريوم فقيه من أبرز معالم مدينة جدة، حيث يضمّ ما يزيد عن مئتي نوع من الأسماك، منها أسماك القرش، والهامور، ونابليون. بالإضافة إلى فرس البحر. علاوة على ذلك فإنّه يعد وجهةً تعليميّة، إلى جانب أنّه مكانٌ للترفيه في المملكة.
  • سارية جدة: تعد سارية جدة الأطول على مستوى العالم، وتقع في مدينة جدة حيث تعد من أبرز معالم المدينة، وتحديدًا عند التقاطع بين طريق الأندلس وشارع الملك عبد الله.
  • نافورة الملك فهد: وهي النافورة التي تمّ إهداؤها من قِبَل الملك فهد لمدينة جدّة، وذلك كان عام 1985 م.
  • كورنيش جدة: يصل طول الكورنيش الموجود في مدينة جدّة لمسافة تصل حوالي 130 كيلو مترًا، وتقع على ساحل البحر الأحمر.
  • الحدائق: كثيرةٌ هي المتنزّهات والحدائق الموجودة في مدينة جدّة، ولعلّ أشهرها حديقة الشلاّل الترفيهيّة، وحديقة حيّ المتنزّهات الشرقيّة. وهناك منتزه عطا الله هابي لاند، وجنغل لاند.
  • المساجد: كما تعدّ المساجد من أبرز معالم مدينة جدة، منها التاريخيّة والأثريّة، ومنها المساجد الحديثة. ولعلّ الأكثر شهرةً بينها مسجد الشافعي، وعثمان بن عفان، والباشا، وعكاش، والمعمار، والحنفي. وأيضًا المغربي، والرحمة، والملك سعود، وحسن عناني، والملك فهد، وعائشة، وغيرها الكثير.
  • مباني جدة التاريخية: تعدّ المباني من أهمّ وأبرز معالم مدينة جدة التاريخية، والمزخرفة معظمها بالنقوش، التي تجسّد الطراز المعماري الإسلامي الحجازي.

ختامًا، إنّها من المعلومات الخاطئة حول من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية ، إذ أنّهما يقعان في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربيّة السعوديّة. لا سيما أنّهما يضمّان محلاّت تجاريّة لأبرز وأشهر وأفخر وأرقى الماركات العالميّة.

المراجع

  1. ^ sauditourism.sa , مركز المملكة التجاري , 25/10/2021
92 مشاهدة