من اشهر واكبر محركات البحث العالميه التي تدعم اللغه العربيه

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر 2020 , 09:12
من اشهر واكبر محركات البحث العالميه التي تدعم اللغه العربيه

من اشهر واكبر محركات البحث العالميه التي تدعم اللغه العربيه سؤال يريد العديد من الأشخاص معرفة إجابته بهدف استخدام أفضل محرك بحث في عمليات البحث اليومية باللغة العربية، ففي الوقت الحالي أغلب الأفراد يستخدمون الانترنت بشكل شبه يومي فيبحثون عن معلومات وإجابات الأسئلة التي تدور في أذهانهم.

من اشهر واكبر محركات البحث العالميه التي تدعم اللغه العربيه

اشهر وكبر محركات البحث العالميه التي تدعم اللغه العربية هو محرك البحث جوجل، فهو أقوى أداة بحثية وأكثرها فاعلية في الوقت الحالي التي تُساعد في البحث عن المعلومات المنشورة في المواقع الإلكترونية المختلفة بصورة صحيحة وعرضها على المستخدم،.

يستخدم محرك بحث جوجل يستخدم خوازرميات معقدة من أجل الحصول على نتائج بحث مميزة للمستخدم والتي تفيده بشكل أساسي، فجوجل مميز بآلية ترتيبه لصفحات الويب المختلفة وفقًا لمدى ملاءمتها للكلمة الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم والتي تعرف بالكلمة المفتاحية (Keyword)، كما إن اللغة العربية إحدى اللغات الرئيسية المدعمة في جوجل.[1]

أفضل محركات البحث

إن محركات البحث الموجودة حاليًا تتنافس فيما بينما من أجل تقديم افضل خدمة للمستخدم بكافة اللغات العالمية بهدف جذب العديد من المستخدمين وزيادة مدى انتشار محرك البحث عالميًا، وفيما يأتي أبرز وأشهر محركات البحث عالميًا:[1]

  • جوجل: وهو أشهر محرك بحث عالميًا وأفضلهم.
  • بينج: هو محرك بحث أصدرته شركة مايكروسوفت للبرمجيات عام 2009 ولا زال يعمل حتى الآن ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص في عملياتهم البحثية، وحصل على الترتيب الثاني عام 2016 في قائمة محركات البحث الأكثر استخدامًا.
  • ياهو: صممه مجموعة من المستثمرين وكان ياهو هو محرك البحث الأول عالميًا لفترة طويلة قبل تقدم جوجل عليه في الوقت الحالي، وكان مميزًا بالدقة والسرعة في عملية البحث عن معلومة.
  • بايدو: هو محرك البحث الأكثر انتشارًا في الصين  ومن أكثر محركات البحث دقة، كما يضم بايدو اللغة العربية ضمن اللغات التي يمكن البحث بها.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أشهر محرك بحث يدعم اللغة العربية ألا وهو محرك البحث جوجل، كما تعرفنا على أشهر محركات البحث عالميًا ومميزاتها المختلفة واللغات التي تدعمها منها اللغة العربية.

المراجع

  1. ^ extradigital.co.uk , Top Search Engine , 13/12/2020
820 مشاهدة