من هو افضل مدافع في العالم

كتابة أحمد سليمان -
من هو افضل مدافع في العالم

من هو افضل مدافع في العالم، تشغل الساحرة المستديرة الملايين من متابعيها على مستوى العالم، حيث زاد الاحتراف من سحرها وجمالها من خلال دفع الجميع لتقديم أفضل ما لديهم، لذا سنحاول من خلال مقالنا هذا ا على موقع محتويات التعرف على أفضل مدافع في العالم، كذلك التطرق إلى أفضَل عشرة مدَافعين حول العَالم وقائمة أفضَل مدافعين في الموسم الماضي.

لاعب الدفاع في فريق كرة القدم

لاعب مركز الدفاع هو أحد المراكز الرئيسية الموجودة ضمن فريق كرة القدم، ومهمته هي التصدي لكرات الفريق الخصم وتقديم المساعدة للاعبين الموجودين في المراكز الأخرى ضمن الفريق نفسه كالهجوم وغيرها، حيث يخضع المدافع لتدريبات صعبة وكثيرة تمكنه من اكتساب مهارات تؤهله ليكون مدافعًا عن مرمى فريقه من ركلات الفريق الخصم على أرض الملعب، ويستطيع المدافع استخدام جسده كله دون يديه في التصدي لأي كرة، ويقسم مركز الدفاع في فريق كرة القدم إلى أربع وهي قلب الدفاع والليبرو والظهير والجناح الخلفي.

شاهد أيضًا: من هو افضل حارس بالعالم

من هو افضل مدافع في العالم

إن اللاعب الهولندي فيرجيل فان ديك هو افضَل مدَافع في العَالم، يبلغ من العمر ثلاثين عامًا وهو من أكثر المدافعين شهرةً في العالم حيث تميز هذا اللاعب بقوته وصلابته ومهارته العالية في مركز الدفاع ودوره المميز في هذا المركز وكفاءته في اللعب برأسه، كما أنه من أغنى المدافعين في العالم حيث بلغت ثروته حوالي 27.55 مليون دولارًا ، والجدير بالذكر أن اللاعب ديك يلعب في مركز قلب الدفاع في كل من نادي ليفربول الإنجليزي والفريق الهولندي الوطني.[1]

شاهد أيضًا: من هو افضل لاعب سعودي

أفضل عشرة مدافعين في تاريخ كرة القدم

فيما يلي نورد أهم عشرة لاعبين شغلوا مَركز الدفاع في فرقهم وهم على النحو التالي:

  • كارليس بويول: وهو لاعب إسباني برز في مركز الدفاع في فريق برشلونة، واستطاع الفوز بجميع الألقاب المحلية والأوروبية مع فريقه.
  • يورجن كوهلر: وهو أحد لاعبي الدفاع الألمان والذي تميز بضخامته، واستطاع تحقيق لقب كأس العالم عام 1990م مع فريقه الألماني بالإضافة إلى لعبه في كثير من الأندية الأوربية مثل نادي بايرن ميونخ ونادي بروسيا دورتموند.
  • إلياس فيجورا: وهو لاعب المنتخب التشيلي وقد اعتبر أفضل مدافع في فترة التسعينيات، كما مثل منتخبه في كأس العالم في ثلاث بطولات تمكن خلالها من التسجيل مرتين.
  • فابيو كانافارو: هو أحد مدافعي المنتخب الإيطالي، تمكن من الحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في العام 2006م، كما أطلق عليه لقب “حائط برلين”.
  • أليساندرو نيستا: هو أحد مدافعي المنتخب الإيطالي الذين توجوا ببطولة كأس العالم عام 2006م، كما حاز على جائزة أفضل مدافع في العالم عدة مرات.
  • بوبي مور: وهو مدافع المنتخب الإنجليزي صنع له تمثال أمام ملعب ويمبلي، حصل منتخب بلاده على بطولة كأس العالم عام 1966م، كما كان أسطورة الدفاع في نادي ويست هام سابقًا.
  • دانييل باساريلا: صنف من ضمن أفضل المدافعين على مستوى العالم، كما توج مع منتخب بلاده الأرجنتين ببطولة كأس العالم عام 1978م، كما تم تصنيفه كثاني أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف.
  • باولو مالديني: مدافع المنتخب الإيطالي وظهيره الأيسر وأسطورة نادي إنتر ميلان.
  • فرانتز بيكانباور: وهو مدافع الفريق الألماني، وحصل مع منتخب بلاده على بطولة أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وأمضى مسيرته الاحترافية في نادي بايرن ميونخ.
  • فرانكو باريزي: وهو مدافع منتخب الإيطالي المتوج ببطولة كأس العالم في العام 1982م، كما لعب لصالح نادي ميلان الإيطالي، وتوج معه بمجموعة كبيرة من الألقاب خلال مسيرته الاحترافية.

شاهد أيضًا: من هو افضل مهاجم في العالم

أفضل مدافع في التاريخ ويكيبيديا

سنورد في الجدول التالي قائمة بأفضَل مدَافعي على مستوى كرة العَالم للسنوات العشرة الماضية:

الموسم اللاعب النادي
2021-2022م روبن دياز مانشستر سيتي
2020 -2021م جوشوا كيميتش بايرن ميونخ
2019- 2020 فيرجيل فان ديك ليفربول
2018 – 2019 سيرجيو راموس ريال مدريد
2017 – 2018م سيرجيو راموس ريال مدريد
2010 وحتى 2016م لم تمنح خلال هذه الفترة هذه الجائزة.
2009 – 2010 مايكون إنتر ميلان
2008 – 2009 جون تيري تشيلسي
2007 – 2008م جون تيري تشيلسي
2006- 2007م باولو مالديني ميلان

 قائمة أفضل مدافع في العالم للموسم 2021- 22م

سنورد فيما يلي قائمة بأفضَل مُدافع في العَالم لموسم 2021-2022م، قدموا أفضل أداء مع منتخبات بلادهم:

اللاعب  اسم ناديه
هاري ماجواير مانشستر يونايتد الإنجليزي
جيرارد بيكه برشلونه الإسباني
تياغو سيلفا تشيلسي الإنجليزي
إيمريك لابورت مانشستر سيتي الإنجليزي
ماتس هولمز بايرن ميونخ الألماني
جورجيو كيليني يوفنتوس الإيطالي
كاليدو كاوليبالي نابولي الإيطالي
رافائيل فاران ريال مدريد الإسباني
سيرجيو راموس ريال مدريد الإسباني
فيرجل فان ديك ليفربول الإنجليزي

شاهد أيضًا: من هو افضل لاعب في العالم 2022

وبعد أن شارف مقالنا من هو افضل مدافع في العالم على الانتهاء نكون قد تعرفنا على أفضل مدافع في العالم بالإضافة إلى التعرف على أفضل عشرة مدافعين في العالم، وأفضل مدافعين في الموسم الماضي.

المراجع

  1. ^ si.com , Virgil van Dijk currently holds the title of the best defender in the world , 25/07/2022
87 مشاهدة