من هو الشريف حسن بن زيد وأهم المناصب التي تقلدها

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 4 أبريل 2021 , 00:04
من هو الشريف حسن بن زيد وأهم المناصب التي تقلدها

من هو الشريف حسن بن زيد والذي يعد من أبرز الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي شارك في العديد من الأدوار السياسية في التاريخ الأردني، حيث تولى الشريف حسن العديد من المناصب في الحكومة الأردنية بتكليف من العاهل الأردني الملك عبدالله، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل مفصل عن الشريف حسن بن زيد واهم المعلومات عنه.

من هو الشريف حسن بن زيد

الشريف حسن بن زيد، هو من الشخصيات السياسية البارزة في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو من الأشراف الهاشميين، كان يقيم بداخل المملكة العربية السعودية، ويحمل الجنسية الأردنية والجنسية السعودية، كلف في الفترة السابقة مبعوث الملك عبدالله الثاني إلى المملكة العربية السعودية، وهو شقيق النقيب الشريف علي بن زيد، والذي استشهد أثناء أداء واجبه في أفغانستان في عام 2010، وذلك ضمن مهمة إنسانية من قبل القوات المسلحة الأردنية، والتي تمت أثناء الحرب التي اندلعت في أفغانستان.

شغل الشريـف حسـن بن زيد، منصب وزير التخطيط ووزير المالية الأردنية، كما عمل مديراً للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي، كما تولى العديد من المناصب السياسية التي كلف بها من قبل الملك[1] .

شاهد أيضاً: من هو الصحفي الأردني تيسير النجار وسبب وفاته

كم عمر الشريف حسن بن زيد

ولد الشريـف حسن بن زيـد، في العاصمة الأردنية عمان عام 1964 ميلادية، حيث يبلغ من العمر 57 عاماً، ودرس في العاصمة البريطانية لندن، كما التحق بجامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن، وغاب عن الساحة السياسية في الفترة الماضية، بعد انتهاء مهمته في المملكة الربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هي زوجة محمد بن راشد ال مكتوم الاردنية

من هو والد حسن بن زيد

زين بن الحسين بن علي شريف، من مواليد 28 فبراير 1898 ميلادية، وتوفي في 18 أكتوبر 1970 ميلادية، وهو أحد أعضاء الأسرة الهاشمية، وتقلد في العديد من المناصب الوزارية العديدة في العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، وكان أرفع منصب شغله هو ولي عهد المملكة السورية العربية عام 1920.

إلى هنا نصل بكم لختام مقال من هو الشريـف حسن بن زيـد، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات عن الشريـف حسـن بن زيد، والذي تولى الكثير من المناصب السياسية في الدولة الهاشمية.

المراجع

  1. ^ www.almadenahnews.com , تعرف على الشريف حسن بن زيد , 03/04/2021
135 مشاهدة