من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله؟

كتابة نور محمد -
من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله؟

من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله؟ فلقد جعل الله للإسلام أنبياء ورسل يدعوا الناس إلى الإسلام وعبادة الله عز وجل وحده دون غيره، ويدعوهم إلى الصراط المستقيم، ولكي يصدق الناس الأنبياء والمرسلين فقد خصهم الله وحدهم دون غيرهم بمعجزات كبيرة، وخص كذلك كل نبي أو رسول بمعجزة خاصه به دون غيره من الرسل والأنبياء عليهم السلام.

من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله؟

النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله هو نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام، وهو المسيح عيسى بن مريم وهو رسول من رسل الله من أولي العزم من الرسل، ويُعرف باسم يسوع  في العهد الجديد ويشوع بالعبرية.

فقد أرسله الله نبيًا لبني إسرائيل ليدعوهم إلى عبادة الله وحده والعودة إلى صراطه المستقيم والإخلاص له في العبادة، وآتاه الله الانجيل وأيدّه بالمعجزات الدالة على صدقه، والمسلمون يحبون إضافة عبارة عليه السلام بعد اسمه كجميع الأنبياء توقيرًا واحتراما لهم، والإيمان بعيسى وجميع الرسل والأنبياء ركن من أركان الإيمان بالله، والمسلم الذي لا يؤمن بذلك لا يصح إسلامه.

شاهد أيضًا: كم مرة ذكر عيسى في القران

من هو عيسى بن مريم

هو عيسى ابن مريم بنت عمران نبي الله، ولد عيسي بن مريم تقريبا في السابع قبل الميلاد في بيت لحم بفلسطين، وقد ذكر في القرآن الكريم أن ولادت سيدنا عيسى عليه السلام تعتبر معجزة إلهية، حيث إن السيدة مريم حملت به وهي عذراء من دون أن يمسها بشر،  وذلك كان بأمر من الله عز وجل حيث قال تعالى في سورة آل عمران ” إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ”

وخلق عيسى بن مريم من أم دون أب لبيان حكمة و إعجاز الله في الخلق فأدم أبو البشر خُلقه الله من دون أب ولا أم، وحواء أم البشر خُلقها الله كذلك من أب بلا أم، أما كل البشر فقد خلقوا من أب وأم، وسيدنا عيسى كان لديه القدرة على فعل بعض المعجزات كجميع الأنبياء والمرسلين فقد خصِّه الله عز وجل بإحياء الموتى وإبراء الأكمه والأبرص بإذن من الله.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو النبي الذي كان يصنع من الطين تماثيل على هيئة طير وينفخ فيها فتصبح طيوراً بإذن الله؟ فلقد خص الله الانبياء والرسل بمعجزات خاصة بهم دون غيرهم من سائر البشر.

12 مشاهدة