من هي تغريد المقوعي ويكيبيديا

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 8 يونيو 2021 , 23:06 - آخر تحديث : 8 يونيو 2021 , 23:06
من هي تغريد المقوعي ويكيبيديا

من هي تغريد المقوعي ويكيبيديا ، تصدر هذا الاسم المواقع الإخبارية والإعلامية على منصات وصفحات الإنترنت، والتي أحدثت ضجة كبيرة في الساحة السعودية خلال الفترة الأخيرة، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن تغريد المقوعي بشكل مفصل.

من هي تغريد المقوعي ويكيبيديا

تغريد المقوعي هي زوجة الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود، وهي الزوجة الأولى للأمير نواف، والذي متزوج من ثلاث زوجات وهم تغريد المقوعي وأنجب منها الأمير محمد، كما تزوج من الأميرة جوهرة بنت عبدالملك آل الشيخ وأنجب منها الأميرة نوف والأمير فيصل الأميرة سارة، وتزوج من الأميرة موضي بنت غنيم ولكن لم تستمر معه فطلقها بعد فترة.

شاهد أيضًا: من هو فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود زوج حصة سلمان

من هو الامير نواف بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير نواف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود هو من مواليد 1933م والمستشار الخاص للملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهو الابن الثاني والعشرون من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود، ولد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وأمه هي منير أم طلال زوجة الملك عبدالعزيز آل سعود، تخرج من جامعة سيزاكرو بشيكاغو في الولايات الأمريكية المتحدة، وفي عام 1961م عين وزيرًا المالية وذلك لبضعة أشهر، وفي أغسطس من عام 2001م عين رئيسًا للاستخبارات العامة خلفًا لابن أخيه الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وظل في المنصب حتى 26 يناير 2005م، حيث استقال لظروفه الصحية، وقد أجريت له في عام 2002م عملية جراحية بعد أن أصيب بنزيف في الدماغ، واستمر يعاني من تداعيات المرض ولذلك فضل الاستقالة، وعين مستشارًا للملك عبدالله، ويمثله في هيئة البيعة ابنه الأمير عبدالعزيز وذلك بسبب التقرير الطبي الذي أثبت عدم قدرته على العمل.

شاهد أيضًا: شجرة نسب الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود

وفاة الأمير نواف بن عبدالعزيز

توفى الأمير نواف بن عبد العزيز آل سعود، في جدة في تاريخ 29 سبتمبر 2015م، حيث أعلن الديوان الملكي عن وفاته بشكل رسمي، وقد وافته المنية بعد معاناة طويلة من المرض، وصلي عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وتم دفنه في مقبرة العدل.

شاهد أيضًا: من هو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي تغريد المقوعي ويكيبيديا ؟ ، كما تعرفنا على التفاصيل المتوفرة عن حياتها وبعض التفاصيل عن زوجها الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود.

202 مشاهدة