من هي زوجة الامير بندر بن سلطان

كتابة ايات نواورة -
من هي زوجة الامير بندر بن سلطان

من هي زوجة الامير بندر بن سلطان ؟ حيث يهوى العديد من الأشخاص البحث عن تفاصيل الحياة الشخصيّة للأمراء السعوديين، الذين يمتازون بإنجازاتهم وأعمالهم التي تُحقق ازدهار ورقيّ أراضي المملكة العربية السعوديةن ومن بينهم الأمير بندر بن سلطان آل سعود، الذي تحفل حياته العلمية ولعمليّة بالعديد من الإنجازات المهمة، فمن هي زوجة هذا الأمير؟ وما هي تفاصيل حياته الشخصيّة؟ إليكم كافّة المعلومات عبر مقالنا هذا.

من هو الأمير بندر بن سلطان

الأمير بندر بن سلطان هو سموذ الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الابن الثالث من بين 33 ابنًا للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وهو من أفراد الأسرة السّعوديّة الحاكمة، يُعد رجل سياسيّ ودبلوماسيّ وطيّار سعوديّ، وهو السفير السادس للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المُتحدة الأمريكية، كان مولده في محافظة الطائف السّعودية، نشأ وترعرع في مسقط رأسه ودرس في مدارسها حتّى أنهى دراسته الثانوية، ومن ثم أتقن اللغة الإنجليزية لبنتقل بعدها إلى انجلترا ودرس في كلية كرانويل للقوات الجوية، وكان تخرجه من هذه الكلية في عام 1968م، ومن ثمَّ التحق في جامعة ماكسويل الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس بعدها في مدرسة دوايت أيزنهاور لاستراتيجية الأمن القومي والموارد، ولم يكتفِ بهذا القدر من التعليم؛ بل واصل مسيرته العلميّة لدراسة الطيران؛ حتّى نجح في التخّرج كمدربٍ للطيران وقائد لسرب الطائرات من طراز إف5 في القوات الجوية الملكية السعودية، ولكنّه لم يُواصل العمل إثر إصابته بمشكلة مزمنة في العمود الفقري؛ بسبب تحطم طائرته العسكرية في عام 1977 نتيجة عطل فني أصابها.

وبعد ذلك انتقل الأمير بندر للانخراط في العمل بالمجال السياسيّ، وشغل منصب دبلوماسيّ سعوديّ، وازدادت شهرته وعلوّ مكانته نظرًا لدوره الرياديّ ومهارته الرائعة، فلقد شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك منذ الرابع عشر من أكتوبر لعام 1983 وحتى الثامن من سبتمبر لعام 2005م، كما شغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية في تاريخ التاسع عشر من يوليو 2012 حتى الخامس عشر من أبريل لعام 2014. وكان الرئيس الثامن للاستخبارات السعودية منذ أن تمَّ تأسيسها.

من هي زوجة الامير بندر بن سلطان

زوجة الأمير بندر بن سلطان هي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وهي ابنة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، تزوّجت من الأمير بندر آل سعود منذ عام 1972م، وقالت الأميرة هيفاء أنها منذ أن رأت بندر للمرة الأولى شعرت بأنَّه سيكون زوجها المُستقبليّ، وبالفعل بعد مرور أربعة سنوات من رؤيته تزوّجا، ولم يكن هذا الزواج مُرتب مُسبقًا، وتُعدّ الأميرة هيفاء من أشهر الأميرات السّعوديات؛ التي تحظى بمكانة متميزة ومرموقة على الصعيد السعوديّ والخليجيّ، تُعدّ صاحبة السمو الأميرة هيفاء من أهم الناشطات في خدمة المجتمع السّعودية، فهي رئيسة جمعية زهرة لسرطان الثدي، وكذلك عضو مجلس إدارة جامعة عفت، وهي أيضًا مؤسسة مدارس الفيصيله الإسلاميّة للبنات المتواجدة في المنطقة الشرقية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة نواف بن فيصل بن فهد

الحياة الشخصية لزوجة الأمير بندر بن سلطان

كان مولد صاحب السمو الأميرة هيفاء بنت فيصل في عام 1950م، حيث أتت إلى الحياة لتكون ابنة الملك السعودي فيصل والملكة عفت بنت محمد بن سعود آل سعود، وهي شقيقة كلّ من الأمير محمد بن فيصل، والأمير سعود بن فيصل، والأميرة لولوة بنت فيصل ، والأميرة سارة بنت فيصل، والأمير تركي بن فيصل، وتزوّجت من الأمير بندر، وأنجبت منه ثمانية أبناء وبنات، ومنهم الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية في امريكا، والأمير خالد بن بندر، والأمير فيصل بن بندر.

شاهد أيضًا: من هي الاميره هيفاء بنت عبد العزيز  آل مقرن

من هي أم بندر بن سلطان

خيزران هي أم بندر بن سلطان آل سعود، وهي ليست من العائلة السّعودية الحاكمة، ولهذا كان مختلفًا عن بقية أخوته، فام الأمير بندر هي من أصول أثيوبيّة، والتي كانت تعمل جاريّة لدى الأمير سلطان بن عبد العزيز، وتزوّج منها الملك عبد العزيز وأنجبت منه الأمير بندر، ولكنّهما لم يستمرأ معًا لمدّة طويلة، فلقد انفصلا وانتقل الأمير بندر للعيش مع والدته، وعاش معها فترة من الوقت، وبعد مدّة رجع للعيش مع والده، لبنهل من تقاليده وعلومه وعاداته.

شاهد أيضًا: من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

إلى هنا نصل بكم لنهياة هذا المقال؛ ألذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل من هي زوجة الامير بندر بن سلطان ، وتبيّن معنا بعد البحث أن صاحبة سو الأميرة هيفاء بنت فيصل آل سعود هي زوجة هذا الأمير السعوديّ.

92 مشاهدة