موعد انتهاء الحظر السعوديه .. انتهاء الحظر الكلي في السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 26 مايو 2020 , 12:05
موعد انتهاء الحظر السعوديه .. انتهاء الحظر الكلي في السعودية

متى سيكون موعد انتهاء الحظر السعوديه 1441، وهل تطبيق الحظر الجزئي في السعودية خلال هذه الفترة سيكون هو البوابة ونقطة البداية لعودة الحياة لطبيعتها من جديد في المملكة العربية السعودية؟، وغيرها من التساؤلات التي تتبادر إلى ذهن المواطن والمقيم في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

انتهاء الحظر السعودية

هناك الكثير من التوقعات والأحاديث حول موعد انتهاء الحظر السعودية خلال الفترة الحالية، ولكن يبقي الفاصل في ذلك الأمر هو القرارات الرسمية من قبل الحكومة السعودية، والتي أصدرت بيانًا رسميًا بشأن تطبيق الحظر الجزئي على ثلاث مراحل مختلفة وتدريجية تضمن عودة الحياة من جديد إلى كافة المرافق في مختلف المدن السعودية في حالة التزام الجميع سواء المواطنين أو المقيمين بكل الإجراءات الاحترازية الموضوعة من قبل الحكومة السعودية للسيطرة على تفشّي فيروس كورونا المستجد في كافة المناطق.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

موعد انتهاء الحظر في السعوديه

قررت الحكومة السعودية تفعيل خطة الحظر الجزئي على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية باستثناء مكة المكرمة والتي ستظل تحت الحظر الكلي خلال الفترة المقبلة، كما كشفت الحكومة عن توقعاتها لـموعد انتهاء الحظر في المملكة العربية السعودية في حالة الالتزام من قبل المواطنين والمقيمين بالتعليمات والسير وفق الإجراءات التي تقلل من فرص انتشار العدوى وانتقال الفيروس بين المواطنين والمقيمين خلال الفترة المقبلة.

وبحسب خطة الحكومة السعودية، فإن يوم 29 شوال الجاري سيكون هو الموعد المحدد لعودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم اتخاذ إجراءات وخطوات تدريجية خلال الفترة ما بين 5 شوال وحتى 28 شوال، ومن ثم ستعود الحياة إلى ما كانت عليه بحلول نهاية شوال.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا .. التسجيل واستخراج تصريح التنقل عبر توكلنا للتصاريح tawakkalna

انتهاء فيروس كورونا في السعودية

كشفت بعض الدراسات والأبحاث العلمية عن توقعاتها بشأن موعد انتهاء انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث قالت “جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم” بأنها تتوقع بأن يشهد شهر يونيو المقبل بداية انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية إلى أن نصل لنهاية المرض في منتصف شهر يونيو على أقصى تقدير.

شاهد أيضًا: تصريح مشي توكلنا .. كيف اطلع تصريح مشي ساعه من توكلنا tawakklna

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن موعد انتهاء الحظر السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن توقعات البعض حول موعد انتهاء فيروس كورونا في المملكة.

595 مشاهدة