موعد نزول رواتب المتقاعدين 1441 | متى تصرف رواتب المتقاعدين

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 14 يونيو 2020 , 20:06
موعد نزول رواتب المتقاعدين 1441 | متى تصرف رواتب المتقاعدين

يتم معرفة موعد نزول رواتب المتقاعدين 1441 في المملكة العربية السعودية من خلال جدول مواعيد رواتب المتقاعدين في السعودية، والتي تعلن عنه وزارة المالية بالتعاون مع الضمان الاجتماعي في بداية كل عام، حتى يتمكن كل المتقاعدين من معرفة مواعيد صرف رواتبهم في كل شهر بشكل مسبق.

رواتب المتقاعدين

قبل الحديث بشكل أكثر تفصيلًا عن موعد نزول رواتب المتقاعدين 1441 لشهر يونيو الجاري، يجب في البداية أن نتحدث عن ما هي رواتب المتقاعدين وعن مواعيد صرفها خلال الشهور المتبقية من العام الهجري الحالي.

  • راتب المتقاعد: هو الراتب الذي يتحصل عليه المواطن بعد وصوله إلى سن المعاش وتركه للعمل، ويتم احتساب الراتب طبقًا للعديد من العوامل التي تحدد في النهاية حجم الراتب الذي يتحصل عليه المتقاعد، ومن بينها عدد سنوات العمل والوظيفة والمنصب الذي كان يشغله قبل خروجه إلى المعاش مباشرة.

شاهد أيضًا: كيف يتم حساب راتب التقاعد المبكر

موعد نزول رواتب المتقاعدين

يتم البدء في إجراءات صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي، وفي حالة ما إذا كان يوم 25 يوافق يوم أجازة رسمية، فإن الجهات المسؤولة تقوم بتقديم أو تأخير الموعد لمدة يوم أو يومين بحسب ما تراه مناسبًا.

وفي حالة ما إذا كان يوم 25 يوم عطلة أسبوعية مثل يوم الجمعة، فإن موعد صرف الرواتب يكون يوم الخميس الذي يسبقه، وفي حالة ما إذا كان يوم 25 يوافق يوم السبت، فإن صرف رواتب المتقاعدين يتم يوم الأحد الذي يليه.

شاهد أيضًا: جدول رواتب المتقاعدين 1441 بعد تحديث المواعيد

متى تصرف رواتب المتقاعدين

كشفت الحكومة السعودية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2020 \ شوال 1441، حيث أعلنت عن كون يوم الصرف سيكون يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020 والموافق 4 من ذو القعدة 1441.

شاهد أيضًا: موعد نزول الرواتب هذا الشهر في السعودية | مواعيد الرواتب 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات، والذي تحدثنا خلاله عن موعد نزول رواتب المتقاعدين 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن مواعيد صرف مرتبات المتقاعدين في شهر يونيو 2020.

177 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!