نظام نور ولي الأمر 1442 الرابط وطريقة التسجيل بالموقع الرسمي

نظام نور ولي الأمر 1442 الرابط وطريقة التسجيل بالموقع الرسمي

نظام نور ولي الأمر 1442 هو أحد صور تحويل الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها إلى خدمات رقمية إلكترونية سهلة وسريعة، وهذا النظام هو أحد الأنظمة الرقمية المتطورة الخاصة بتسجيل بيانات جميع الطلاب والطالبات داخل المملكة ومن خلاله يتم الحصول على عدد هائل من الخدمات الخاصة بالطلاب والمعلمين، كما أنها توفر خدمات تعليمية لكل من لأولياء الأمور أيضًا، وإليكم عبر هذا المقال شرحًا مستفيضًا حول نظام نور وطريقة تسجيل حساب جديد به لأولياء الأمور.

نظام نور

نظام نور هي عبارة عن نظام إلكتروني رقمي بالكامل يأتي من ضمن الخدمات الإلكترونية لوزارة التعليم داخل المملكة، وهو خاص بتقديم قدر كبير من الخدمات الهامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، حيث يتم تسجيل بيانات جميع الطلاب به ويتم من خلاله تحديث البيانات الخاصة بالطالب في سجل البيانات بالوزارة إلى جانب إمكانية تسجيل طلاب المرحلة الأولى عبر النظام من خلال دخول ولي الأمر إلى الحساب خاصته على الموقع ومن خلال النظام أيضًا يقوم المعلمين برفع نتائج الطلاب ويتمكن الطلاب إثر ذلك من التعرف على نتائجهم في اختبارات الفصلين الدراسيين بسهولة وذلك لكل المراحل[1].

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية 1442

نظام نور ولي الأمر 1442

يُقدم نظام نور داخل المملكة العربية السعودية خدمة هامة جدًا لأولياء الأمور وهي إمكانية تسجيل حساب خاص بهم من أجل تسجيل الطلاب الجدد في عامهم الدراسي الأول ولا سيما أن الأطفال بالطبع لن يكون في مقدورهم التسجيل عبر النظام بمفردهم، ولذلك؛ تم تمكين أولياء الأمور من إنشاء حساب وتسجيل أبنائهم، كما يُمكن لولي الأمر عبر الحساب خاصته على نظام نور أن يُتابع الدرجات الخاصة بتقييم الأبن او الإبنة على مدار العام[2]

طريقة التسجيل في نظام نور لولي الأمر 1442

عند رغبة أحد أولياء الأمور في التسجيل على الموقع الرسمي الخاص بنظام نور الرقمي التعليمي، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتسجيل حساب ولي أمر جديد مباشرةً “من هنا
  • إدخال البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب وهي سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح، ثم الضغط على التالي، كما يظهر في الصورة التالية.

نظام نور ولي الأمر 1442 الرابط وطريقة التسجيل

  • ثم إدخال رقم الهوية أو رقم رخصة الطالب، ثم تحديد درجة الصلة بالطالب، وفي حالة كان ولي الأمر شخص آخر غير الأب، سوف يطلب الموقع إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالأب.
  • تحديد جنسية الطالب المراد التسجيل في الموقع من أجله، وإذا لم يكن سعوديًا، لن يُطلب تاريخ الميلاد وإنما سوف يطلب الموقع إدخال تاريخ إنتهاء الإقامة الخاصة بولي الأمر أو الأب بالتاريخ الميلادي.
  • الضغط على تدقيق، وهنا سوف يكون النظام بتدقيق هذه البيانات بشكل آلي وعند تطابق البيانات والتأكد من صحتها، سوف يتم الموافقة على إنشاء الحساب.
  • بعد استكمال عملية التسجيل بالنظام وتفعيل الحساب سوف يكون في مقدور ولي الأمر تسجيل الإبن أو الإبنة سواء في رياض الأطفال أو في المرحلة الأولى.

ويمكنكم الإطلاع على أهم إرشادات نظام نور تسجيل ولي أمر جديد عبر الكتيب الإرشادي “من هنا

اقرأ أيضًا: نظام نور تسجيل اول ابتدائي 1442

تعديل بيانات ولي الأمر في نظام نور 1442

يُتيح نظام نور لأولياء الأمور إمكانية تعديل بعض البيانات في الحساب خاصتهم على الموقع من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب “من هنا” ثم الذهاب إلى بياناتي والبدء مباشرةً في تعديل البيانات التي يرغب ولي الأمر في تعديلها، وعند الانتهاء من تعديل البيانات يتم الضغط على حفظ، وسوف يتم قبول تحديث البيانات بشكل لحظى طالما أنها ليست من ضمن البيانات التي لا يُمكن تعديلها والتي تشمل (رقم السجل المدني أو رقم الإقامة، واسم الدخول الخاص بالمستخدم.

طريقة تغيير رقم الجوال في نظام نور 1442

يُعتبر تغيير رقم الجوال عبر نظام نور من الخدمات الحديثة التي قد تمت إتاحتها مُؤخرًا عبر النظام، ولا سيما أن تحديث البيانات بات أحد طرق تفعيل الحساب على منصة مدرستي، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي نظام نور “من هنا” 
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الذهاب إلى قائمة (بياناتي الشخصية)، ومنها يتم اختيار (تحديث البيانات).
  • إدخال البيانات الجديدة المُراد تغييرها سواء رقم الجوال أو البريد الإلكتروني بدقة، ثم الضغط على (تأكيد وتحديث البيانات).
  • الانتظار حتى يتم مراجعة الطلب من قِبَل النظام والموافقة على تحديث البيانات.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث الجوال في نظام نور 1442

رابط تسجيل ولي أمر الطالب نظام نور 1442

يُمكن لولي الأمر أن يقوم بالدخول إلى الحساب الخاص به والذي كان مُستخدمًا في السنوات السابقة لأبنائه، ولكن في حالة عدم وجود حساب مُسبق؛ فهنا يجب أن يقوم بتسجيل حساب جديد عبر الدخول إلى موقع نظام نور تسجيل ولي الأمر والبدء في إدخال بيانات التسجيل المطلوبة سواء رقم السجل المدني ورقم الهوية أو رقم رخصة الإقامة واسم المستخدم المقترح ومتابعة عملية التسجيل، ويمكن الدخول إلى رابط تسجيل ولي أمر الطالب نظام نور 1442 “من هنا

وفي نهاية المقالح نكون قد نجحنا في أن نعرض لكم أهم المعلومات حول نظام نور ولي الأمر 1442 الرابط وطريقة التسجيل بشكل واضح، ولا سيما أن التسجيل في النظام وتحديث البيانات به بات أمرًا هامًا وصروريًا جميع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية الآن.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , الخدمات الإلكترونية - وزارة التعليم , 26-8-2020
  2. ^ noor.moe.gov.sa , نظام نور , 26-8-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *