نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام

كتابة نور محمد -
نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام

نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام صح أم خطأ، لقد قام الله عز وجل بإرسال العديد من الأنبياء إلى قومه، لكي يدعو الناس إلى التوحيد وهداية الناس، وينهوا الناس عن عبادة غير الله عز وجل، فقام البعض من الناس بتصديق الأنبياء ومنهم من لم يصدق وقموا بقتلهم، وسوف نتحدث عن النبي موسى عليه السلام في هذا المقال.

نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام

العبارة صحيحة فقد كان موسى عليه السلام واحد من الرسل الذين اصطفاهم الله عز وجل في الأرض، فهو ولد في عام كان فرعون حاكم مصر يأمر بقتل أي طفل ولد في ذلك العام، وذلك اتباعًا لكلام السحرة، أن هناك طفل سيولد ذلك العام ويقضي على حكمه ، فأوحى الله عز وجل لأم موسى لتلقيه في اليم، وتلتقيه عائلة فرعون وتعتني به ويصبح جزء من العائلة.

من هو موسى عليه السلام

يعد موسى عليه السلام هو موسى بن عمران بن يصهر بن قاهث بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إِبراهيم عليه السلام، فيكون من سلالة سيدنا إبراهيم، وأمه تدعى يوخابد، وامرأته تدعى صفورا بنت شعيب عليه السلام، ولقد ولد في مصر، وكان وقتها فرعون هو الذي يحكم الدولة.

شاهد أيضًا: الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو

مكانة موسى عليه السلام

تعد مكانة موسى عليه السلام مكانة عظيمة، مثل قول الله تعالى: { وإذا أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم وأخذنا منهم ميثاقا غليظا-}، ولقد تم اختياره من قبل الله عز وجل كنبي للأمة، فقال الله تعالى:{قال يا موسى إِنِّي اصطفيتك على الناس برسالاتي وبكلامي فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين}. ولديه منزلة كبيرة عند الله عز وجل فقال { يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها}، كما اصطفاه بأنه كلمه من بين الرسل حيث قال تعالى { وكلم الله موسى تكليما}، { وناديناه من جانب الطور الأيمن وقربناه نجيا}، وأيضا قال تعالى { تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات}.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام حيث أن الله سبحانه وتعالى أوحى إلى أم موسى أن تلقيه في البحر وذلك حتى تحميه من شر فرعون وأعوانه.

172 مشاهدة