هل سيتم تقديم الرواتب قبل العيد

كتابة نور الهدى -
هل سيتم تقديم الرواتب قبل العيد

هل سيتم تقديم الرواتب قبل العيد؟ يهتم الكثير من الموظفين في المملكة العربية السعودية بمعرفة مواعيد صرف الرواتب الأسياسية وهل جرى بها تقديم خاصة مع اقتراب المناسبات والأعياد، وهذا من أجل شراء مستلزماتهم قبل العيد بوقت كافي، ومن خلال موقع محتويات نتعرف على صحة خبر تقديم الرواتب قبل قدوم العيد في السعودية، ومواعيد صرف الرواتب بالتفصيل.

هل سيتم تقديم الرواتب قبل العيد

انتشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم موعد صرف رواتب شهر مايو 2022 بمناسبة عيد الفطر المبارك، ولكن في واقع الأمر أنه لم يتم الإعلان رسميًا من قبل وزارة المالية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تقديم موعد الصرف، وعليه سيكون موعد الحصول على راتب شهر مايو/شوال في موعده العادي بدون تقديم.

موعد صرف رواتب الموظفين قبل العيد

يحصل الموظفون في المملكة العربية السعودية على رواتبهم بشكل أساسي يوم 27 من الشهر الميلادي، أي أن راتب شهر مايو 2022 سيصرف في اليوم السابع والعشرين من أبريل 2022 الموافق 28 رمضان 1443، أي قبل موعد عيد الفطر بيومين كاملين، ويستطيع الموظف شراء مستلزماته في تلك الفترة، وهذا على اعتبار أن موعد الصرف لم يتم تقديمه رسميًا حتى اللحظة.

شاهد أيضًا: كم باقي على الراتب العسكري 1443

موعد صرف الرواتب للعسكرين قبل العيد

إن مواعيد صرف رواتب العسكريين لا تختلف عن مواعيد صرف رواتب العاملين في القطاعات المدنية، حيث تصرف رواتب الأفراد الضباط والجنود في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع في يوم 27 من الشهر الميلادي، واليوم الموافق له هجريًا، ويتم إيداع الراتب في الحساب البنكي للفرد، وفي حالة موافقته ليوم إجازة يتم تعديل موعد الصرف ليوم الخميس إن كان الموعد الأصلي يوم جمعة، وإن كان يوم السبت يعدل إلى الأحد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية قبل العيد

من المعتاد أن يتم تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية قبل عيد الفطر المبارك، ولكن لم يرد بيان أو تصريح رسمي حتى الآن يؤكد هذا الأمر في عام 2022، وعليه سيتم صرف الرواتب في المواعيد الطبيعية لكل متقاعد، ويمكن معرفتها كالتالي:

  • الدخول إلى صفحة تسوية المستحقات التقاعدية “من هنا“.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي:
    • رقم الهوية.
    • رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على علامة استعلام.
  • سيتم توضيح موعد صرف راتب التقاعد وقيمته.

مواعيد صرف الرواتب 2022 في السعودية

فيما يأتي نوضح مواعيد صرف الرواتب للعاملين في القطاعات الحكومية بالتفصيل بالميلادي والهجري:

  • راتب شهر شعبان 1443/أبريل 2022: يوم الأربعاء 27 أبريل 2022 لموافق 26 رمضان 1443.
  • موعد نزول راتب شهر رمضان 1443/مايو 2022: يوم الخميس 26 مايو 2022 الموافق 25 شوال 1443.
  • راتب شهر شوال 1443/يونيو 2022 : يوم الاثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443.
  • موعد نزول راتب شهر ذو القعدة/يوليو 2022: يوم الأربعاء 27 يوليو 2022 الموافق 28 ذو الحجة 1443.
  • راتب شهر ذو الحجة 1443/أغسطس 2022: يوم الأحد 28 أغسطس 2021 الموافق 1 محرم 1444.

تطبيق مواعيد الرواتب السعودية

تطبيق مواعيد الرواتب هو تطبيق مخصص من أجل عرض مواعيد صرف الرواتب الجديد للموظفين داخل المملكة العربية السعودية ومواعيد صرف حساب المواطن الشهري ورواتب التقاعد وحافز وساند والتقاعد المدني والعسكري والتأهيل الشامل، وهذا من أجل معرفة الموعد المحدد والرسمي للصرف الشهري، وجاءت روابط تحميل التطبيق كالآتي:

  • رابط تحميل تطبيق مواعيد الرواتب لأجهزة الآيفون من آب ستور “من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق مواعيد الرواتب لأجهزة الأندرويد على جوجل بلاي “من هنا“.

شاهد أيضًا: موعد نزول الرواتب هذا الشهر القطاع الخاص

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل سيتم تقديم الرواتب قبل العيد أم لا؟ كما تعرفنا على موعد صرف رواتب الموظفين في المملكة قبل قدوم عيد الفطر للقطاع العام والخاص والعسكريين والمعاشات.

53 مشاهدة