خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة جدارة 1442

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 12 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 12 يناير 2021 , 08:01
خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة جدارة 1442

وظائف النيابة العامة جدارة 1442 من عمليات البحث المهمة للغاية في وقتنا الحالي بداخل المملكة العربية السعودية؛ عقب إعلان الوزارة بالتعاون مع منظومة التوظيف “جدارة”، عن طرح عدد من الوظائف الشاغرة للجنسين، كي يتم التعيين بمختلف فروع النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم الخطوات المطلوبة للتقديم على وظائف النيابة العامة من خلال جدارة.

النيابة العامة السعودية

تأسست النيابة العامة السعودية بناء على المرسوم الملكي الكريم رقم (م/56) وتاريخ 24 / 10 / 1409هـ، وذلك في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل إقرار العدالة والأمن والأمان في مختلف مناطق المملكة؛ وتعد النيابة العامة أحد الهيئات القضائية في المملكة، حيث تتولى التحقيق في مختلف أنواع الجريمة في المملكة العربية السعودية.

وظائف النيابة العامة 1442

أعلنت النيابة العامة السعودية؛ من خلال موقعها الإلكتروني، عن طرح (671) وظيفة إدارية شاغرة للجنسين، من خلال دعوتها لجميع الخريجين والخريجات أصحاب المؤهلات العلمية المناسبة لشغل الوظائف المعلنة والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الإدارية، حيث إن التقديم سيكون متاحاً أمام جيميع الراغبين في الحصول على فرصة عمل من خلال منظومة التوظيف “جدارة“، وجاء إعلان النيابة العامة بعد مرور أقل من أسبوع على إعلان وظائف النيابة العامة ملازم تحقيق 1442، والتي تم التقديم عليها مؤخراً.

حددت النيابة العامة عدد “539” وظيفة متاحة في الإعلان للرجال ويمكن الإطلاع عليها “من هنا“، كما حددت النيابة عدد “132” وظيفة للنساء، والتي يمكن الإطلاع عليها “من هنا“، وسيتم التعيين عليها في كافة مناطق المملكة بدون استثناء.

شروط وظائف النيابة العامة جدارة 1442

أعلنت النيابة العامة السعودية؛ عن الشروط المطلوبة والتي يجب توافرها في الراغبين بالتقديم على الوظائف المعلنة، وجاءت الشروط المعلنة كالتالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة ومايعادلها.
  • كما استهدف الإعلام خريجي درجات البكالوريوس والحاصلين على الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية والحاصلين على درجة الماجستير، بناء على ما تضمنة دليل تصنيف الوظائف.
  • للمتقدمين على وظائف المراتب السادسة والسابعة والثامنة، يجب اجراء اختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية.
  • سيتم ترشيح التخصصات الغير تربوية كأولوية، ومن ثم ترشيح التخصصات التربوية.
  • طالبت النيابة العامة من المتقدمين، توفير قرار معادلة صادر عن وزارة التعليم للحاصلين على الدرجات العلمية من الجامعات خارج المملكة.
  • كافة الوظائف المعلنة سوف تتطلب مقابلة شخصية، كما سيتم دعوة أكثر من متقدم على الوظيفة، ومن ثم اختيار الأعلى نقاطاً.

خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة جدارة 1442

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تهيئة موقعها الإلكتروني للتعامل مع نموذج التوظيف في جدارة، كما وفرت جميع التعليمات والإرشادات بداخل المنظومة، ودعت النيابة العامة السعودية، التقديم على الوظائف من خلال منظومة جدارة، عن طريق اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى منظومة التوظيف جدارة “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بحسابك الخاص في المنظومة.
  • التأكد من صحة البيانات وفي حالة تواجد اختلاف، يتم تقديم اعتراض كي يتم دراسته من قبل المختصين، أما في حالة كانت البيانات صحيحة، يتم النقر على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • يتم اختيار الوظيفة المناسبة من الوظائف المعلنة.
  • تعبئة جميع البيانات والمرفقات المطلوبة بدقة شديدة، كي لا يتم رفض الطلب.
  • يتم تأكيد الطلب.

رابط التقديم على وظائف النيابة العامة جدارة 1442

أبرزت النيابة العامة السعودية، أن التقديم على الوظائف سيكون متاحاً ابتداء من يوم الاحد الموافق 4/6/1442هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة، وينتهي التقديم يوم يوم السبت الموافق 10/6/1442هـ، على أن يتم استقبال جميع الطلبات من خلال منظومة جدارة “من هنا“.

وفي ختام المقال، قد سردنا خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة جدارة 1442 ووضحنا الوظائف المتاحة والشروط المطلوبة للتقديم.

المراجع

  1. ^ www.pp.gov.sa , النيابة العامة , 12/01/2021
273 مشاهدة