أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2022

أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2022

أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2022، تتغير أسعار البترول شهريًا، حيث يتم تحديدها من قبل وزارة الطاقة والصناعة في الدولة، بناءً على متوسط الأسعار العالمية للنفط سواء بالانخفاض أو الارتفاع. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أسعار البترول في الإمارات العربية المتحدة لشهر يوليو 2022.

البترول في الإمارات العربية المتحدة

يعتبر قطاع النفط في الإمارات العربية المتحدة من القطاعات الهامة والتي تساهم برفع مستوى الاقتصار في الإمارات، ولدى الإمارات 97.800.000.000 برميل تقريبًا من إجمالي الاحتياطي في النفط المؤكدة وذلك من سنة 2016م، وقد احتلت المرتبة السابعة على مستوى العالم، وتملك الإمارات ما يقارب 5.9% من إجمالي الاحتياطي العالمي للنفط والتي تبلغ ما يقارب 1.650.585.140.000 برميل، كذلك لدى الإمارات احتياط مؤكدة تكفي لحوالي الـ 299 سنة إذا بقيت مستويات الاستهلاك كما هي في الوقت الحالي

أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2022

بلغ سعر برميل البترول الواحد في الإمارات العربية المتحدة لشهر يوليو 2022 ميلادي 110 دولار أمريكي، وذلك وفق أسعار النفط في السوق العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن أسعار البترول تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على أصحاب السيارات ووسائل النقل العامة، حيث يؤدي ارتفاع سعر البترول إلى ارتفاع الأجرة في بعض الأحيان.

شاهد أيضًا: اسعار البترول لشهر يونيو 2022 في الامارات

قائمة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022

شهدت أسعار الوقود ارتفاعًا في شهر يوليو مقارنةً بأسعار شهر يونيو، وفيما يلي أسعار البترول لشهر يوليو 2022:[1]

الصنف السعر
بنزين 98 4.63
بنزين 95 4.52
ديزل 4.76

أبرز شركات البترول في الإمارات

يوجد في الإمارات العربية المتحدة عدد من شركات البترول المهمة، ومن أبرز تلك الشركات:

 شركة إينوك

هي إحدى الشركات الرائدة في مجال النفط والغاز. تأسست في عام 1993، وهي شركة تابعة لحكومة دبي. أدت الشركة دورًا كبيرًا في دعم الجهود المستمرة لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. تضم شركة اينوك أكثر من ثلاثين شركة متخصصة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة. كما يبلغ عدد موظفي شركة إينوك أكثر من تسعة آلاف موظف موزعين على ستين موقعاً تقريبًا. إضافة إلى ذلك توفر اينوك خدمة مميزة لعملائها، كما تتميز بإدخالها أحدث الابتكارات والتقنيات بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شركة ادنوك

من شركات البترول القديم التي لعبت دورًا أساسيًا في دفع عجلة الاقتصاد بالإمارات، حيث قامت بإدارة وإنتاج احتياطي النفط والغاز في الإمارة عوضًا عن حكومة أبوظبي. حيث لعبت دورًا إيجابيًا في تحقيق النمو للإمارات، ما أثر بشكل مباشر على حياة الملايين من الناس في البلاد. فقد أتاحت الآلاف ن فرص العمل، إضافة لإظهار مكانة أبو ظبي على المستوى العالمي.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2022 ، كما تحدثنا عن البترول في الإمارات العربية المتحدة، كذلك استعرضنا قائمة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *