أسماء مرشحين الدائرة الثالثة لمجلس الأمة 2022 الكويت

أسماء مرشحين الدائرة الثانية لمجلس الأمة

ما هي أسماء مرشحين الدائرة الثالثة لمجلس الأمة 2022 الكويت، حيث أعلنت الحكومة الكويتية عن الأسماء التي تم ترشيحها في كافة الدوائر الانتخابية، ومن خلال موقع محتويات سوف نوضح أسماء الناخبين 2022 في الكويت، مع الإشارة إلى تفاصيل حل مجلس الامة الكويتي والدعوة لانتخابات جديدة في عام 2022م.

انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

ذكرت مصادر رسمية، أن الكويت ستجري انتخابات برلمانية في 29 سبتمبر المقبل. وعليه صرحت وزارة الداخلية إن الراغبين في الترشح للانتخابات يمكنهم تسجيل ترشيحاتهم في دائرة شؤون الانتخابات ابتداء من يوم الاثنين. وعملية الترشيح ستستمر 10 أيام. جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قد وافق في وقت سابق على إضافة دوائر انتخابية جديدة إلى أربع دوائر انتخابية على أساس القرب الجغرافي والانتماء إلى المحافظة. وباب الترشح قد تم إغلاقه على العدد الإجمالي للمترشحين منذ فتح باب الترشح 376 مرشحًا (349 ذكراً – 27 أنثى).[1]

 أسماء مرشحين الدائرة الثانية لمجلس الأمة

صرحت الحكومة الكويتية بأسماء المرشحين للدائرة الثانية في انتخابات مجلس الأمة الكويتي للعام 2022م، وتبرز هذه الأسماء في الصورة المرفقة أدناه:

أسماء مرشحين الدائرة الثانية لمجلس الأمة

أسماء المرشحين الدائرة الأولى لمجلس الأمة

فيما صرح مَجلس الأمة أسمَاء المرَشحين للدائرة الأولى وهم كما يلي:

أسماء المرشحين الدائرة الأولى لمجلس الأمة حيث طرح مجلسِ الأمَة عن أسماءِ الدائرةِ الأولى لمجلسِ الأُمة وهم على النحو التالي:

شاهد أيضًا: يشترط الدستور الكويتي ألا يزيد عدد الوزراء في مجلس الأمة عن ؟

أسماء المرشحين الدائرة الثالثة لمجلس الأمة

كشف مَجلس الأمّة عن أسماء المرشحين للدائرة الثالثة للعام 2022م:

أسماء المرشحين الدائرة الثالثة لمجلس الأمة

مناطق الدائرة الثانية انتخابات مجلس الأمة

أوضحت الحكومة الكويتية أنه تم ضم ثماني عشرة منطقة موزعة على سبعة مخافر من أجل القيام بإجراءات الترشح في الدائرة الثانية بانتخابات مجلس الأمة، واتي تبرز فيما يلي:

المخفر جداول المرشحين
مخفر عبدالله السالم جدول عبدالله السالم، المرقاب، المنصورية
مخفر الفيحاء جدول الفيحاء
مخفر شمال غرب الصليبيخات جدول الصليبيخات، جدول الدوحة، جدول غرناطة
مخفر القيروان جدول القيروان، جدول النهضة
مخفر القادسية جدول القادسية، جدول النهضة
مخفر الشامية جدول الشامية، جدول الشويخ، جدول الشويخ الصناعية، جدول، المنطقة الصحية، جدول القبلة.

شاهد أيضًا: من هم اعضاء مجلس الامة الكويتي الجديد 2022

تفاصيل إعلان الحكومة حل مجلس الأمة

قامت الحكومة الكويتية بحل البرلمان رسميًا في شهر يونيو/ 2022م، بعدما دعا ولي العهد “الشيخ مشعل الأحمد الصباح” إلى إجراء انتخابات مبكرة. على خلفية أزمة عدم التعاون بين الحكومة ومجلس النواب، وذلك بهدف تصحيح المشهد السياسي الذي ينطوي على عدم الانسجام والتعاون، بالإضافة إلى الخلافات والصراعات والمصالح الشخصية وعدم قبول الآخرين والممارسات والسلوكيات التي تقوض الوحدة الوطنية.

مجلس الأمة تويتر

يوفر “مجلس الأمة” في دولة الكويت حسابًا رسميًا على منصة تويتر، حيث يعرض من خلاله كافة المستجدات الحكومية المتعلقة بالمجلس، ويقوم بنشر كافة الأخبار والقرارات العاجلة التي تخصه، لكي يتسنى للمواطنين معرفة كافة الأخبار بشأن دولتهم الكويت، ويمكنكم الوصول إلى رابط مجلس الأمة عبر تويتر بشكل مباشر “من هنا“.

في الختام، نكون قد أوضحنا أسماء مرشحين الدائرة الثالثة لمجلس الأمة 2022 الكويت، وذكرنا أيضًا أسَماء المُرشحين في الدوائر الانتخابية الأخرى (الأولى – الثنية)، وانتقلنا لتوضيح مناطق الدائرة الثانية انتخابات مجلس الأمة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مجلس الأمة تويتر , 24/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *