أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ذكر في القرآن من ثمانيه حروف

أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ذكر في القرآن من ثمانيه حروف

أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ذكر في القرآن من ثمانيه حروف لغز، من الألغاز الطويلة الشيقة والتي يصعب على الكثير إيجاد الحل المناسب لها على الرغم من كثرة المعلومات المتوفرة عن الشيء المراد البحث عنه، والحل تم ذكره في القرآن الكريم لذا سوف نقوم بالإجابة عن هذا اللغز في هذا المقال.

أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ذكر في القرآن من ثمانيه حروف

لغز أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ومعه خال وعمتين يولد بالسنة مرتين ليس هو بإنسان وليس هو بحيوان تم ذكره في القرآن اسم هذا الشيء مكون من ثمان أحرف أول حرف هو حرف السين (س) والحرف الرابع هو حرف الطاء (ط)، فإذا قمنا بالإجابة عن هذا اللغز نجد أن الإجابة المناسبة له هو (سباطة موز) حيث أنه يتم زراعة هذا النوع من الفاكهة مرتين كل عام يتم قطع الساق الكبيرة له، وترك اثنين صغيرتين ويمثلان العمتين والكف يمثل الخال، ثم يترك لمدة عامين حتي ينضج الموز، تم ذكره في القرآن في سورة الواقعة في قولة (طلح منضود).

شاهد أيضاً: لغز اكبر من امه بعامين واصغر من ابوه بعامين .. حل اللغز

ألغاز للأذكياء فقط 

نقدم لكم مجموعة من الألغاز للأذكياء فقط والتي عجز الكثيرين عن حلها ومن أهمها ما يلي:-

  • حل لغز ما هو الشي الذي نظره أقوى من نظرك ولسانه أقصر من لسانك إذا خاف ضحك واذا مشى نام وإذا اكل بكاء يموت بالسنه مرتين ويعيش بقلبين له أم وثلاث خوات موجود في كل بيت: قفل الباب.
  • ما الشيء الذي إذا أكلته كاملًا تستفيد منه ولكن إذا أكلت نصفه ستموت؟: السمسم.
  • ما هو الحيوان الذي لا يبيض ولا يلد؟: ذكر الحيوان.
  • ثلاثة عبروا جسراً، الأول رأى الجسر ومشى عليه، والثاني رأى الجسر ولم يمشي عليه، والثالث لم يرى الجسر ولم يمشي عليه. كيف حصل ذلك؟: امرأة حامل ومعها ولدها الصغير.
  • شيء إذا لمسته مات وإذا لمسك ضحك عليك: لهيب الشمع.
  • شيء بثلاثة حروف يخاف عليه الانسان ويفديه بروحه إذا حذفنا الحرف الاخير يصير شيء يكرهه الله عز وجل وإذا حذفنا الاول يصبح شيئ يحمل الاغراض من هو هذا الشيء: شرف.
  • حل اللغز شيء في أجسامنا إذا حذفنا منها حرف أصبح مقياس في السوق وإذا أعدنا الحرف وحذفنا غيره أصبح شيء يشرب وإذا أعدنا الحرف وحذفنا غيره أصبح اسم حيوان ودائما فكرنا مشغول فيه: بطن.

وبهذا قد تم الإجابة عن اللغز الذي حير الكثير من الأشخاص أصغر من امه بعامين وأكبر من والده بعامين ذكر في القرآن من ثمانيه حروف ، حيث أن الشخص الذي لا يعلم معني الموز و الطلح لا يعرف الحل، فاللغز يحتاج إلى وفرة من المعلومات الدينية حتى يتم الحل بكل سهولة ويسر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *