أكثر جمهور في الدوري السعودي

أكثر جمهور في الدوري السعودي

أكثر جمهور في الدوري السعودي والذي يشهد مشاركة العديد من الأندية للتنافس على لقب الدوري السعودي في كل موسم، بالإضافة لحدوث الكثير من التطويرات ضمن خطة الحكومة السعودية لدعم الرياضة في المملكة العربية السعودية، حيث سهلت الوزارة الحضور الجماهيري بشكل كبير من أجل زيادة الإقبال في مختلف مباريات الدوري السعودي، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أكثر الجماهير في الدوري السعودي.

معلومات عن الدوري السعودي

الدوري السعودي، هي أحد أغلى البطولات على المستوى العربي والآسيوي، حيث بلغ قيمة الدوري السعودي ما يقرب من 473.70 مليون يورو، وعرف باسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث بدأ الدوري السعودي في عام 1976 ميلاديًا، وكان نادي الاتحاد السعودي هو أول الأندية التي حققت البطولة في التاريخ، ومنذ بداية الدوري السعودي يعد نادي الهلال السعودي هو الأكثر تحقيقًا للقب الدوري السعودي، وذلك برصيد 17 بطولة طيلة مسيرته الكروية.

شاهد أيضًا: هداف الدوري السعودي

أكثر جمهور في الدوري السعودي

يعد جمهور نادي الاتحاد السعودي، هو الجمهور الأكثر في الدوري السعودي، حيث تسجل مباريات نادي الاتحاد السعودي في كافة البطولات السعودية، حضور جماهيري كبير للغاية والذي يفوق أي أندية آخرى في الدوري السعودي، فقد بلغ عدد مشجعي العميد السعودي في الموسم الحالي أكثر من 93 ألف متفرج على أرضه وبين جمهوره، وذلك هو الرقم الذي لم يتخطاه اي فريق في الدوري السعودي.[1]

ترتيب الحضور الجماهيري للدوري السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ترتيب الحضور الجماهيري لمباريات الدوري السعودي، حيث جاء الترتيب كالتالي:

  • تصدر نادي الاتحاد السعودي، قائمة الأندية بعدد جماهيري بلغ ما يقرب من 93 ألف مشجع، حيث احتل بذلك صدارة الترتيب بين أندية الكرة السعودية.
  • حل نادي الاتحاد السعودي في المركز الثاني بعدما حققت مبارياته حضور جماهير تجاوز 48 ألف مشجع في مختلف المباريات.
  • بلغ الحضور الجماهير لمباريات نادي النصر السعودي ما يقرب من 36 ألف مشجع، حيث حل بذلك في المرتبة الثالثة من حيث عدد الجماهير.
  • على الرغم من النجاحات الكبيرة لنادي الهلال السعودي من حيث البطولات المحلية والقارية، إلا أنه يحتل المرتبة الرابعة في ترتيب الحضور الجماهيري في الدوري السعودي بنسبة تجاوزت 27 ألف مشجع.
  • احتل نادي الشباب السعودي المرتبة الخامسة، بعدما حقق حضور جماهيري أكثر من 20 ألف مشجع في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم باقي جوله الدوري السعودي

أرقام الحضور الجماهيري في الدوري السعودي

حقق نادي الاتحاد السعودي، نجاح كبير من حيث عدد الجماهير التي حضرت مباريات الفريق في مختلف المواجهات سواء على ملعب الفريق أو خارج ملعبه، حيث جاء ترتيب الحضور الجماهيري كالتالي:

  • جمهور نادي الاتحاد: 93 ألف متفرج.
  • جمهور نادي الأهلي: 48 ألف متفرج.
  • جمهور نادي النصر: 36 ألف متفرج.
  • جمهور نادي الهلال: 27 ألف متفرج.
  • جمهور نادي الشباب: 20 ألف متفرج.

شاهد أيضًا: مباريات الاتحاد القادمة في الدوري السعودي

اكثر موسم حضور جماهيري في تاريخ الدوري السعودي

حقق موسم 2014- 2015، أعلى حضور جماهيري في كافة مباريات البطولة والتي أقيمت في تلك الفترة، حيث أطلق عليه الموسم الأكثر حضور جماهيري في تاريخ الدوري السعودي، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري ما يقرب من 550 ألف متفرج طيلة الموسم الكروي الحالي، وكانت مباراة الهلال والاتحاد هي الأكثر حضورًا في الموسم، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في المواجهة الحاسمة أكثر من 62 ألف متفرج.

شاهد أيضًا: حقيقة حصول بي ان سبورتس على حقوق بث الدوري السعودي

في الختام نصل بكم لنهاية مقال أكثر جمهور في الدوري السعودي؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الحضور الجماهيري في الدوري السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *