اجمل فانوس رمضان

اجمل فانوس رمضان

في كل عام وقبل حلول شهر رمضان المبارك يبدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن اجمل فانوس رمضان لتزيين المنزل به احتفالاً بالشهر الكريم، وهي واحدة من العادات القديمة التي انتشرت بين المسلمين في مختلف أرجاء العالم وصارت طقسًا أساسيًا من طقوس استقبال شهر رمضان. لذا يكثر انتشاره في الأسواق والمحال التجارية بالكثير من الأشكال والتصميمات المتنوعة منها ما هو عصري للغاية ومنها ما هو محتفظ بطابعه القديم. وفيما يلي نقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الصور المتنوعة عن اجمل فانوس رمضان.

فانوس رمضان

بدأت تقليد الاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك بالفوانيس في مصر وانطلق منها لمختلف أرجاء العالم، وهناك العديد من القصص المختلفة التي ذكرت البدايات الأولى لاعتناق المصريين هذا التقليد وهي

  • القصة الأولى تقول بأن الخليفة الفاطمي كان يخرج لاستطلاع هلال شهر رمضان ليلة الرؤية، وكان الأطفال الصغار يخرجون برفقته حاملين معهم الفوانيس لإنارة الطريق مرددين الأناشيد المختلفة سعادةً باستقبال الشهر الكريم.
  • فيما تروي القصة الثانية أن خليفة في العهد الفاطمي أمر شيوخ المساجد بتعليق فوانيس طوال ليالي شهر رمضان المبارك لإنارة الطريق طوال الليل.
  • أما القصة الثالثة فتحكي أنه خلال عهد الدولة الفاطمية لم يكن يسمح للنساء بالخروج للشوارع سوى في شهر رمضان للمبارك، وكان يسير أمامهن طفل صغير يحمل فانوسًا لينبه الرجال حتى يبتعدوا عن الطريق.

يمكنك أيضًا الإطلاع على: اول ايام رمضان 2020

اجمل فانوس رمضان

مراكز التسوق والمحال التجارية ليست المكان الوحيد الذي يمكنكم العثور فيه على فوانيس رمضان، فوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تمتلئ قبل أيام من استقبال شهر رمضان بصور فوانيس مرفقة بعبارات تهنئة بمناسبة حلول الشهر الكريم.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة متنوعة من صور فوانيس رمضان:

يمكنك أيضًا الإطلاع على: صور رمضان جديدة

اشكال فوانيس رمضان

رمضان شهر الخير والبركة يأتي ومعه نفحات عطرة من الإيمان تغشى القلوب المتعطشة لرضوان الله سبحانه وتعالى والآملة في نيل مغفرته والفوز بعفوه من النار، لذا يسارع الناس قبل شهر رمضان في طلب العفو من العباد ممن ظلموهم أو أساؤوا لهم يومًا بقصد أو بغير قصد، والتهنئة بالشهر الكريم من أنسب الطرق لتصفية الخلافات دون الخوض في تفاصيلها من جديد، وفيما يلي نقدم لكم صور مختلفة من فوانيس رمضان يمكنكم تهنئة أحبائكم بالاستعانة بها.

بذلك نكون قد قدمنا إليكم من خلال هذا المقال القصص التراثية المتداولة حول فانوس رمضان، بالإضافة لعدد من الصور المختلفة لتصميمات وأشكال مختلفة للفوانيس.

يمكنك أيضًا قراءة: ادعية لاستقبال شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *