اول ايام رمضان 2024

اول ايام رمضان

يزداد معدلات البحث عبر المواقع الإلكترونية المختلفة، عن موعد اول ايام رمضان بخاصة بين المسلمين، حيث إن لهذا الشهر مكانته العظيمة بقلوب المسلمين بكافة بلدان العالم الإسلامي، لكونه شهر الرحمة والخيرات البركات، كما أن المسلمين في كافة أنحاء الأرض قاطبة، يكثرون من الدعاء والأعمال الصالحة والطاعات والتضرع خلال هذا الشهر، لينالوا رحمة ربهم ومغفرته، وكي يعتقهم من النيران، وعبر موقع محتويات سيُتَعَرَّف على أول أيام رمضان.

اول ايام رمضان

تشكل معرفة موعد رمضان أهمية عظيمة بين المسلمين، وذلك لما يحمله هذا الشهر من مكانة كبيرة في نفوسهم، حيث روحانياته ونفحاته وعظمته، كما أن هذا الشهر يشتمل على ليلة القدر خير الليالي، وذلك لفضلها العظيم، وكما نعلم أن يوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس، هو موعد تحري هلال الشهر الفضيل، لتعلن اللجان الشرعية في دور الإفتاء، بعد مغيب شمس هذا اليوم، متى سيكون أول أيام هذا الشهر المبارك.

اقرأ أيضا: حالات عن رمضان

موعد شهر رمضان 2024 في العالم العربي

بمجرد حلول شهر شعبان، يصبح هناك رغبة أكبر لدى العديد من المسلمين، في معرفة موعد أول يوم رمضان العظيم، ومعرفة كم باق على رمضان من أيام وليالي، فيبدأون في الاستعداد لهذا الشهر مستقبلين إياه بالفرحة والشوق، وتبعاً لما هو مُتوقع في الحسابات الفلكية، أن يوم الاثنين 11 من شهر مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك في العالم العربي.

اقرأ أيضًا: من الآداب المستحبة في رمضان تأخير الفطور

متى شهر رمضان 2024

يشتاق المسلمون بكافة أرجاء العالم الإسلامي، لمعرفة متى شهر رمضان 2024، والذي من المُرجح أن يوم الاثنين 11 مارس هو أول أيامه تبعاً للحساب الفلكي، وذلك ما ستأكده الدراسات الفلكية الأخيرة، حيث سيُتَحَرَّى هلال شهر رمضان يوم الأحد الموافق للعاشر من شهر شعبان.

قُدِّم موعد اول ايام رمضان لعام 2024، والتوقعات الفلكية التي تدور حول موعد هذا الشهر الفضيل، الذي ينتظره المسلمون بلهفة وشوق من العام للعام.

المراجع

  1. ^ marefa.org , شهر رمضان , 27/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *