رابط استعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022

استعلام عن مكان التصويت

رابط استعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022 يتيح للناخبين الكويتيين إمكانية معرفة أماكن تصويتهم بشكل إلكتروني باستخدام الرقم المدني الخاص بهم، ويستعرض موقع محتويات في المقال التالي طريقة استخدام رابط استعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022 والذي سيتم التطرق فيه إلى خطوات الاستفسار عن مكان التصويت مع بيان أعداد الناخبين في كل دائرة انتخابية من الدوائر الخمس.

انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

وافق مجلس الوزراء الكويتي بتاريخ 28 آب / أغسطس من العام 2022 م على مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي في دورته (19) حيث تم افتتاح باب الترشيح أمام المواطنين الكويتيين المستوفين لشروط الترشيح في اليوم التالي بتاريخ 29 آب 2022 م، وحدد موعد إجراء انتخابات المجلس النيابي الكويتي بتاريخ 29 أيلول / سبتمبر من العام الجاري، حيث تم توزيع الناخبين الكويتيين والبالغ عددهم (608728) ناخبًا وناخبةً على (5) دوائر انتخابية بهدف انتخاب (50) عضوًا في مجلس الأمة بواقع (10) نواب عن كل دائرة انتخابية.

شاهد أيضًا: مناطق الدائرة الأولى في انتخابات مجلس الأمة الكويت

كيفية الاستعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022

يتوجب على الناخبين الكويتيين الإدلاء بأصواتهم ضمن دوائرهم الانتخابية التي تم توزيعهم عليه بموجب عناوينهم المدرجة في هوياتهم، ويمكن للناخب الاستعلام عن مكان التصويت في الكويت باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الانتقال إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية “من هنا“.
  • الضغط على قائمة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على أيقونة “الإدارة العامة للشؤون القانونية”.
  • إدخال الرقم المدني في الحقل المخصص له.
  • الضغط على مربع “استعلام”.
  • الاطلاع على مكان تصويت الناخب ضمن الدائرة الانتخابية في الكويت.

استعلام عن مكان التصويت

شاهد أيضًا: مناطق الدائرة الثانية في انتخابات مجلس الأمة الكويت

أماكن التصويت في الكويت مجلس الأمة الكويتي 2022

تم توزيع مناطق الكويت ضمن (5) دوائر انتخابية بحيث يمكن للناخب الكويتي الإدلاء بصوته في دائرته الانتخابية فقط، وتشمل أماكن التصويت في الكويت:

  • الدائرة الأولى: وتتضمن مناطق الشعب (الكويت)، وحولي، ودسمة، وشرق، ودسمان، والمطبة، والدعية، والجزر التسع والمناطق المحيطة.
  • الدائرة الثانية: وتتضمن مناطق المرقاب، والصليبيخات، والقبلة، والشويخ، والشامية، وضاحية عبد الله السالم والمناطق المجاورة.
  • الدائرة الثالثة: وتضمن مناطق الروضة، وقرطبة، وكيفان، والعديلية، والسرة والخالدية والجابرية واليرموك ومجموعة من المناطق المحيطة بها.
  • الدائرة الرابعة: وتتضمن مناطق الفروانية، الجهراء، والفردوس، والعمرية، والعمرية، والرابية والرقعي، والأندلس وجليب الشيوخ والمناطق المجاورة.
  • الدائرة الخامسة: وتتضمن مناطق الأحمدي، والفحيحيل، والمهبولة، وهدية، والفنطاس، والفنيطيس، والمنقف والمناطق الجنوبية من الكويت.

شاهد أيضًا: مناطق الدائرة الثالثة في انتخابات مجلس الأمة الكويت

أعداد الناخبين في الكويت مجلس الأمة الكويتي 2022

تم تقسيم الكويت إلى (5) دوائر انتخابية يتوزع عليها نحو (608728) ناخبًا كويتيًا تشكل النساء ما نسبته (51.1%) من عدد الناخبين الكلي في الكويت، وفيما يلي أعداد الناخبين في كل مكان من أماكن التصويت في الكويت:

  • الدائرة الانتخابية الأولى: بلغ عدد الناخبين في الكويت في الدائرة الأولى (88838) ناخبًا وناخبةً ما يعادل (14.6 %).
  • الدائرة الانتخابية الثانية: بلغ عدد الناخبين في الكويت في الدائرة الثانية (68024) ناخبًا وناخبةً ما يعادل (11.2%).
  • الدائرة الانتخابية الثالثة: بلغ عدد الناخبين في الكويت في الدائرة الثالثة (110102) ناخبًا وناخبةً ما يعادل (18.1%).
  • الدائرة الانتخابية الرابعة: بلغ عدد الناخبين في الكويت في الدائرة الرابعة (162829) ناخبًا وناخبةً ما يعادل (26.7%).
  • الدائرة الانتخابية الخامسة: بلغ عدد الناخبين في الكويت في الدائرة الخامسة (178935) ناخبًا وناخبةً ما يعادل (29.3%).

شاهد أيضًا: مناطق الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس الأمة الكويت

رابط استعلام عن مكان التصويت في الكويت moi.gov.kw

يمكن الانتقال إلى صفحة استعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022 عبر الرابط moi.gov.kw مباشرةً، حيث يقود هذا الرابط إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية والتي تتيح باتباع الخطوات المشار إليها سابقًا من الاستفسار عن مكان التصويت الخاص بالناخب الكويتي.

وبهذا يختم المقال الذي تم فيه استعراض طريقة الدخول إلى رابط استعلام عن مكان التصويت في الكويت 2022 حيث تم استعراض خطوات الاستفسار عن مكان التصويت في الكويت مع الإضاءة على مناطق الدوائر الانتخابية وأعداد الناخبين في هذه الدوائر.

المراجع

  1. ^ moi.gov.kw , الاستعلام عن مكان تصويت ناخب , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *