اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال، فإذا علمت أن سعره ينخفض بصورة خطية، وكانت قيمته بعد سنتين ٢٥٠٠ ريال، فما مقدار الانخفاض السنوي في سعره؟

اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال

اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال، فإذا علمت أن سعره ينخفض بصورة خطية، وكانت قيمته بعد سنتين ٢٥٠٠ ريال، فما مقدار الانخفاض السنوي في سعره؟، يعد ذلك من المسائل الرياضية اللفظية التي تتطلب القيام بعدة عمليات حسابية للتوصل إلى حل منطقي وسليم.

المسائل الرياضية

تعتبر المسائل الرياضية من أكثر الأشياء العلمية والمنطقية الممتعة، والتي تمكن الأشخاص من الوصول إلى معلومات حلول كافية للمشكلات التي تواجههم بشكل رقمي والتعبير عنها باستخدام الأرقام والرموز والمعادلات الرياضية، وبذلك فإن المسائل اللفظية نوع من أنواعها وتتمثل في صياغة المشكلة الرقمية في موقف أو سرد قصة صغيرة تحتوي على مجموعة أرقام يمكن إجراء عليها أكثر من عملية في نفس الوقت مثل الجمع والطرح والقسمة وغيرها، ولكن يراعى في نفس الوقت أولوية ترتيب العمليات وطريقة استخدامها وتحديد كافة المعطيات بشكل أولي.

شاهد أيضًا: ما هو العنصر المحايد في عملية الجمع

اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال، فإذا علمت أن سعره ينخفض بصورة خطية، وكانت قيمته بعد سنتين ٢٥٠٠ ريال، فما مقدار الانخفاض السنوي في سعره؟

عند شراء المنتجات كل عام تلاحظ ارتفاع أو انخفاض في السعر الذي قمت بدفعه، حيث أن هناك تزايد أو تناقص في قيمة السلع المقدمة، ويتم حساب هذا الاختلاف عن طريق توظيف العمليات الحسابية في معرفة معدل  زيادة السعر أو حساب الفرق بين كل قيمة والأخرى، وبذلك فإن في هذه المسألة الحسابية يتبين أن الإنخفاض السنوي في قيمة الحاسوب سنوياً يتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • 750 ريال.

وفي الختام تم التعرف على إجابة هذه المسألة الرياضية اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال، فإذا علمت أن سعره ينخفض بصورة خطية، وكانت قيمته بعد سنتين ٢٥٠٠ ريال، فما مقدار الانخفاض السنوي في سعره؟، لتمثل 750 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *