اشهر لاعبين كرة القدم في التاريخ

من هو اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم

اشهر لاعبين كرة القدم في التاريخ، تعتبر كرة القدم من الرياضات المعروفة حول العالم حيث تمتلك شعبية كبيرة في جميع دوله ومناطقه، وتتنافس الفرق المختلفة لإثبات براعتها والفوز بأكبر عدد من المباريات لإرضاء الجمهور والمشجعين من الجنسيات المختلفة، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى أسماء مجموعة من أفضل اللاعبين حول العالم، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

اشهر لاعبين كرة القدم في التاريخ

لمع أسماء العديد من النجوم في عالم كرة القدم فقد أذهلوا المشجعين لسنوات بأدائهم المميز ولعبهم المحترف، وهذا ما جعل أسماءهم معروفة في هذا المجال، وأهم لاعبين كرة القدم في التاريخ هم:[1]

اللاعب البرازيلي بيليه

يعتبر بيليه من أشهر لاعبين كرة القدم حول العالم وهو أرجنتيني الجنسية، أبدع بيليه في الهجوم حيث سدد ما يقارب ١٢٧٩ هدف  وتم تلقيبه برياضي القرن إذ أكد العديد من محترفي كرة القدم بأنه أسطورة من الصعب أن تتكرر.

اللاعب الأرجنتيني دييغو مارادونا

يمكن القول بأن مارادونا اسم معروف ومشهور حول العالم إذ يعتبر من أفضل اللاعبين والمدربين الذين عرفتهم ملاعب كرة القدم، حاز مارادونا على العديد من الجوائز وأبدع في الهجوم والركلات الحرة، وهذا ما جعله مدرب مثالي ومميز لفريق الأرجنتين.

اللاعب الأرجنتيني ليونل ميسي

يعرف ليونل ميسي بأنه لاعب نادي برشلوني الشهير وهو أرجنيني الأصل، اشتُهر ميسي بمسيرته المميزة والجوائز الكثيرة التي حصل عليه فهو مهاجم ولاعب متميز بناءً على تقييم الكثيرين.

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو من الأساطير المعروفة في عالم كرة القدم حيث يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم، لعب رونالدو لصالح العديد من النوادي وأهمها ريال مدري، عُرف اللاعب البرتغالي بسرعته وتسديداته المميزة التي جعلته نجم لا يُستهان به.

اللاعب الهولندي يوهان كرويف

يصنف اللاعب الهولندي يوهان كرويف من ضمن أفضل لاعبي العالم فقد كان له مسيرة مميزة وفريدة من نوعها، لعب يوهان لصالح العديد من النوادي الشهيرة وحصل على جوائز متعددة، توفي في سنة ٢٠١٧ م تاركًا تريخ غني خلفه.

شاهد أيضًا: من هو اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم

من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم

تم تصنيف ليونل ميسي كأفضل لاعب كرة قدم في العالم حيث اشتهر بسرعته في الجري وهجمومه القوي واختياره الوقت المناسب للتسديد، فقد حقق نتيجة لذلك عدد كبير من الأهداف والإنجازات التي لا تزال مستمرة حتى هذه الأيام.

جائزة أفضل لاعب في العالم على مر التاريخ

حصل النجم البرازيلي كرستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم لمرتين متتاليتين في عامي 2016 و2017 على التوالي مما زاد من شهرته وشكل إثبات جديد على براعته ومهارته في كرة القدم.

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث عن اشهر لاعبين كرة القدم في التاريخ، كما تم التطرق إلى اسم أفضل لاعب كرة قدم في العالم وجائزة أفضل لاعب على مر التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *