اعتمد يوم التأسيس بمرسوم ملكي اصدره الملك

اعتمد يوم التأسيس بمرسوم ملكي اصدره الملك

اعتمد يوم التأسيس بمرسوم ملكي اصدره الملك ؟ حيث تحتفل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى هذا العام بيوم التأسيس، وسيكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر على مستوى المملكة، كما اعتمدت عطلة رسمية ومناسبة وطنية سيتم الاحتفال بها في كل عام، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على تاريخ يوم التأسيس، وعلى المعلومات الكاملة المتعلقة بهذا اليوم.

ما هو يوم التأسيس

ستحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام للمرة الأولى بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، والذي بدأ فيه عهد الإمام محمد بن سعود خلال العام 1139 للهجرة الموافق للعام 1727 ميلادي، ويمثل الاحتفال بيوم التأسيس اعتزازًا بالجذور الراسخة للدولة السعودي، والارتباط القوي بين قيادتها ومواطنيها منذ قرابة الثلاثة قرون، ويرجع ذلك إلى تأسيس أول دولة سعودية، والتي استمرت حتى عام 1233 هـ الموافق للعام 1818 هـ.[1]

شاهد أيضًا: اجمل عبارات عن يوم التأسيس قصيره

اعتمد يوم التأسيس بمرسوم ملكي اصدره الملك

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًا يقضي بتحديد يوم الخميس 22 فبراير شباط يومًا للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية، على أن يصبح إجازةً رسميةً مدفوعة الأجر في القطاع الخاص والحكومي بالمملكة العربية السعودية. والجدير بالذكر أن مصطلح المرسوم الملكي يختلف عن مصطلح الأمر الملكي، إذ يصدر المرسوم بقرار مكتوب وصورة محددة للموافقة النهائية على بعض الأمور الخارجية والداخلية، وذلك بعد عرضها على مجلس الشورى والموافقة عليها، بينما يصدر الأمر الملكي من الملك دون مشاركة مجلس الشورى، وهو وثيقة خاصة مكتوبة تتضمن أمر الملك السعودي.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تقوم في هذا اليوم القوات الجوية الملكية السعودية بتنفيذ عرض جوي ملون، حيث يطيرون فوق مدن المملكة الكبرى وشواطئها، بالإضافة إلى تأدية حركات خطيرة تحبس الأنفاس. كما تقام معارض ثقافية في مدينة الرياض، وتقدم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق حسومات كبيرة بهذا اليوم، ويتزامن ذلك مع إطلاق الألعاب النارية في مختلف مناطق المملكة.

شاهد أيضًا: عمل أفكار عن يوم التأسيس السعودي

شعار يوم التأسيس

حملت الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي شعار “يوم بدينا”، إذ تحمل هذه الهوية عدة معانٍ جوهرية تاريخية ووطنية عديدة، والتي ترتبط بأمجاد وبطولات الدولة السعودية، كما يظهر في منتصف هذا الشعار رجل يحمل راية، ويرمز ذلك إلى بطولات رجال الدولة السعودية، يحيط بالأيقونة أيضًا أربعة رموز، هي: التمر الذي يرمز إلى الكرم والحياة، والخيل العربي الذي يدل على بطولة وفروسية أمراء الدولة السعودية، والسوق الذي يعبر عن الحراك الاقتصادي والانفتاح على العالم، والمجلس الذي يرمز إلى التناغم الثقافي والوحدة.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1443

  • يوم التأسيس السعودي هو حدث رائع نسعد به، فهو ذكرى ميلاد هويتنا الوطنية الأولى، وهوية مواطني المملكة العربية السعودية، سنة جديدة سعيدة.
  • بكل فخر وحب، نبارك للشعب السعودي الحبيب بيوم التأسيس، ونهنئ مملكتنا الغالية بعيد ميلادها العظيم، وكل عام وأنتم بخير.
  • نستذكر في يوم التأسيس بطولات القادة الأبطال الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل بقاء دولتنا مزدهرة، رحم الله الشهداء وبارك بالقادة العظماء.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، رحم الله كل من سعى إلى هذا التأسيس، وبارك بالباقين.
  • يعتز ويفخر أبناء شعبنا السعودي بهذه المناسبة العظيمة، يوم التأسيس، كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها العظيم بألف خير.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بيوم التأسيس

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان اعتمد يوم التأسيس بمرسوم ملكي اصدره الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما تعرفنا على جميع المعلومات المتعلقة بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *