اعفاء بنك التنمية الاجتماعية 1445 وشروط تقديم الطلب وأهم الأوراق والمستندات

اعفاء بنك التنمية الاجتماعية

اعفاء بنك التنمية الاجتماعية 1445، إن الكثير من عملاء بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يسعون إلى الحصول على إعفاء بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف)، وهذا الإعفاء يقدمه البنك من باب التسهيل على المواطنين وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين قاموا بأخذ القروض من بنك التنمية الاجتماعية، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على شروط تقديم الطلب وأهم الأوراق والمستندات.

اعفاء بنك التنمية الاجتماعية

السبب الرئيسي في اعتماد إعفاء بنك التنمية الاجتماعية هو تقدم عدد كبير من العملاء والأهالي السعوديين الذين استلموا قروضا من بنك التنمية الاجتماعية التقدم بطلب إلى العاهل السعودي، إذ التمسوا منه أن يقوم بإعفائهم من سداد باقي الأقساط للبنك، وذلك بسبب ظروف معيشتهم وعدم تحملهم لوطأة تلك الأقساط.

ولأن المملكة العربية السعودية في سعي دائم نحو توفير حياة كريمة لمواطنيها، اعتمد البنك فرصة للحصول على الإعفاء من باقي الأقساط في القرض الخاص بك تحت عدة شروط وظروف، نوضحها بالطبع في السطور التالية من المقال.

اقرأ أيضَا: طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

قروض بنك التنمية الاجتماعية

إلى جانب إعفاء بنك التنمية الاجتماعية المقترضين غير المستطيعين من باقي الأقساط التي قد تحملها، فإن بنك التنمية الاجتماعية يعمل دائما على دعم المواطنين السعوديين أسرا وأفرادا بعدة طرق أخرى.

إذ يقدم البنك عددا من القروض التي يلجأ لها المواطنون دائما لتحسين ظروفهم ودعمهم في حالات الضوائق المادية، منها قروض الأسرة للأسر ذات الدخل المنخفض وقروض الزواج وقروض الترميم وقروض المشاريع الصغيرة والقروض الفردية، مع خيارات سداد ميسرة وشروط متساهلة.

أمر ملكي بإعفاء بنك التنمية الاجتماعية

نظرا لما يمر به العالم من حالة اقتصادية متأزمة بسبب جائحة كورونا، صدر أمر ملكي ينص على إعفاء بنك التسليف لعدد من المدينين عن دفع الأقساط.

فخلال الأيام الماضية قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول أخبار حول الأمر الملكي الجديد الذي يضمن إعفاء عدد من المقترضين من بنك التنمية الاجتماعية من دفع أقساطهم الشهرية حتى نهاية هذا العام الهجري 1441.

وقد طبق الأمر الملكي في غضون ساعات من صدوره، ويمكن لكل المقترضين التأكد من أنهم مؤهلون للإعفاء ومستوفون لجميع الشروط المطلوبة للإعفاء من سداد باقي الأقساط الخاصة بهم.

والجدير بالذكر أن بعض الفئات قد تم تأجيل سدادها لأجل آخر، وفئة أخرى قد تم إعفاؤها تماما، وكل حسب حالته المادية.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن بنك التسليف برقم الهوية رابط المباشر

طلب اعفاء بنك التنمية الاجتماعية

عند التقدم بطلب للحصول على إعفاء بنك التسليف هناك عدة بيانات يجب ذكرها:

  • رقم الهوية الخاص.
  • رقم عقد القرض.
  • تاريخ الحفيظة ورقماه ومصدرها.
  • نوع (جنس) المقترض.
  • بيانات المقترض والشركاء إن وُجدوا: الاسم بالكامل ورقم الهاتف وعنوان المسكن.
  • التوقيع على الطلب.

اقرأ أيضاً: رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني

مستندات تقديم طلب اعفاء بنك التسليف

عند تقديم الطلب رجاء ارفق هذه المستندات:

  • صورة بطاقة الهوية للمقترض.
  • بيان لتوضيح الظروف المالية للمقترض بالتفصيل.
  • كارت العائلة.
  • صور من التقارير الطبية لمقدم الطلب والمستفيدين.

اقرأ أيضًا: رابط تقديم طلب اعفاء واسماء المعفيين بنك التسليف

رابط طلب اعفاء بنك التنمية الاجتماعية sdb.gov.sa

يمكنك إرسال الطلب على وزارة المالية السعودية أو إلى بنك التنمية الاجتماعية من الرابط sdb.gov.sa ، حيث إن هذا الإعفاء يعد واحدا من الأمور التي جاءت نتيجة لجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية السعودية، تلك الجهود التي تسعى إلى تحسين حالة الدخل للأسر السعودية، وبالطبع للحصول عليه ينبغي معرفة الشروط والمستندات المطلوبة وما إلى ذلك، في هذا المقال نوضح لك تلك التفاصيل.

أو يمكنك فقط زيارة أقرب فرع لبنك التنمية الاجتماعية وتقديم الطلب يدويا، وفي الحالتين سيتم التواصل معك بمجرد مراجعة الطلب وإخبارك بنتيجة الطلب وهل تم قبولك للإعفاء الكلي أو لتأجيل الأقساط لباقي العام أم تم رفض الطلب.

المراجع

  1. ^ my.gov.sa , بنك التنمية الإجتماعية , 20/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *