اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده فالكثير من الاختراعات نستخدمها في حياتنا اليومية، وهذه الاختراعات التي جاءت بها الحضارة تسهل الحياة بشكل كبير وتخدم الإنسان ويعد جهاز التلفاز الاختراع الأكثر تأثيرًا في حياة البشرية حيث أصبح العالم في متناول اليد عبر جهاز تحكم وكبسة زر، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم توضيح أهم المعلومات حول جهاز التلفاز واستخداماته.

اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده

إن اختراع جهاز التلفاز قدم للمشاهد خدمات كثيرة ومنوعة ومن أبرزها:[1]

  • متابعة نشرات الأخبار التي تقدم أهم المعلومات حول الأحداث المستجدة في كافة دول العالم.
  • التسلية والترفيه والمرح عبر متابعة العديد من البرامج الترفيهية والفنية.
  • الحصول على الإجابات حول أسئلة كثيرة في مجالات متنوعة مثل البرامج الدينية التي تقدم أهم النصائح والأحكام أو برامج الطبخ مثلُا التي تقدم لربة المنزل دليلًا في إعداد أشهى الطباق.
  • زيادة وعي المرء وتوسيع ثقافته العامة من خلال متابعة بعض المسلسلات والعمال الدرامية التي تحمل الكثير من العبر والقصص الواقعية.

شاهد أيضًا: هل ريموت التلفاز يرسل اشارات راديوية

اختراع التلفاز

قام فرديناند براون باختراع أنبوب أشعة الكاثود الذي استخدم فيما بعد في عمليات إنتاج الصور خلال عام 1907 ميلادي، وكان ذلك حجر الأساس للاختراع الهم الذي تلى ذلك وهو التلفاز فجاء التلفزيون الميكانيكي الذي اخترعه المهندس الاسكتلندي جون لوجي، تلاه التلفاز الإلكتروني الذي اخترعه فيلو فارنسورث في عام 1930 ميلادي.

أضرار التلفاز

إن اختراع التلفاز بالرغم من أهميته وروعته، إلا أنه ينطوي على الكثير من المخاطر إن هو تم استخدامه بطريقة غير صحيحة، ويجب عند استخدامه الحرص على تفادي الأضرار التالية:

  • الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز وبطريقة غير صحيحة تؤذي العينين وعضلات الظهر والكتفين والساقين، وتسبب تشوهًا في شكل الجسم وخاصةً للأولاد الصغار في طور النمو.
  • مشاهدة البرامج الخاطئة للأطفال الصغار يمكن أن تؤثر على أفكارهم وقيمهم وخاصة بعد الانفتاح على العالم وانتشار قنوات فضائية تبث برامج وأعمال لا تتناسب مع الثقافة العربية والإسلامية.
  • الجلوس الطويل أمام التلفاز يجعل الأطفال الصغار أقل ذكاءً وفق الكثير من الدراسات، كما ويجعلهم يميلون إلى العزلة، ويعانون من صعوبات في التواصل الاجتماعي مع الأشخاص الآخرين.

شاهد أيضًا: حوار بين الكتاب والتلفاز

وفي الختام تم حل سؤال اكتب اربع جمل عن جهاز التلفاز وفوائده  ، مع ذكر أهم المعلومات حول إيجابيات وسلبيات استخدام هذا الاختراع ونبذة عن تطور التلفاز منذ أكثر من قرن مضى.

المراجع

  1. ^ .execulink.ca , The 13 Benefits of Watching TV , 17/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *