الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة.

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة.

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة. حيث إنّ هذه النباتات يوجد لها العديد من الاستخدامات المختلفة، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال الأترجة والريحانة والحَنظلة كلها من النباتاتِ الطيبةِ. الذي تم التعرف من خلاله على هل الأترجة والريحانة والحنظلة من النباتات الطبية.

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة.

الأترجة والريحانة والحَنظلة كلها من النباتات الطيبة.إنّ العبارة صحيحة، والدليل على ذلك ما روي عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم “مَثَلُ المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأُتْرُجَّة؛ ريحُها طيِّب وطعمُها طيِّب، ومَثَل المؤمن الذي لا يقرأ القرآنَ مثَل التمرة؛ لا ريحَ وطعمُها حُلو، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الرَّيحانة؛ ريحُها طيِّب وطعمُها مُرٌّ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحَنظلة؛ ليس لها ريحٌ وطعمُها مُرٌّ” فالنبي – صلى الله عليه وسلم – كان يبين للناس فضيلة من حفظ كتاب الله -عز وجل- واستحب ضرب هذه الأمثلة وهي أن الأترجة والريحانة من النباتات التي تجعل ريح فم المؤمن طيبة وطعمها طيب.[1][2]

شاهد أيضًا: معلومات عن الادوية المستخلصة من النباتات ومكان نمو هذه النباتات

هل الأترجة والريحانة والحنظلة من النباتات الطبية

نعم؛ حيث إنّ نبتة الريحانة تعتبر من الأشجار التي لها أثر كبير في معالجة الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد، كما أنها تتميز برائحتها الطيبة، ولكن مذاقها شديد المرارة، كما أن نبتة الحَنظلة تعد من النباتات العشبية التي يتم استغلالها في علاج العديد من الأمراض مثل المحافظة على نسبة السكر في الدم، أما نبتة الأترجة، فهي تعتبر من الحمضيات ويتم استخدامها كمطهر للبكتيريا ومضاد للبرد.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال الأترجة والريحانة والحَنظلة كلها من النَباتات الطيبةِ. الذي تم التعرف من خلاله على

المراجع

  1. ^ الرواي أبو موسى الأشعري المحدث: السخاوي | المصدر : البلدانيات  الصفحة أو الرقم : 156 | خلاصة حكم المحدث : صحيح , أخرجه البخاري (5020)، ومسلم (797)
  2. ^ alukah.net , شرح حديث الأترجة , 03/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *