موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 من عمليات البحث التي تصدرت اهتمام بالغ من كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد، والذي كشفت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي لجميع المستفيدين المستفيدات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن التسجيل في البرنامج والشروط المطلوبة.

الضمان الاجتماعي المطوّر

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الساعات القليلة الماضية، نظام الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بناء على التشريعات التي تم إقرارها لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بما فيها الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف، مع العمل على ضمان وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها والعمل على تحسين اقوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين من أجل تعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. ويعمل النظام المطور من وزارة الموارد البشرية، على دعم كافة الفئات الأشد احتياجًا بناء على مستهدفات رؤية المملكة 2030، فقد تم العمل على تصميم البرنامج بناء على الاحتياج الفعلي من أجل تطوير النظام السابق ومراعاة أفضل الممارسات العالمية للعديد من البرامج المماثلة لنظام البرنامج المطور والتي يتم الاعتماد عليها في عدد من دول العالم، مع مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية لجميع المسجلين.

ويستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الأفراد والأسر الأشد احتياجًا من أجل تقديم الدعم المادي لهم، بالإضافة لتمكين المستحقين من تحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين يساهمون في بناء الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال برامج التأهيل والتدريب التي يتم تقديمها لجميع المسجلين وتقديم عروض عمل مناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

شاهد أيضًا: طريقة تقديم خدمة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية

موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أجرت وزارة المورارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدد من التحديثات والتعديلات على الضمان الاجتماعي المطور والمقدم لجميع الأشخاص المحتاجين في المملكة، حيث تم إطلاق منصة الضمان المطور والتي تتوافق مع آلية التسجيل الجديدة وفتح باب استقبال الطلبات بداية من يوم السبت 20 نوفمبر 2021م، حيث سوف تعمل المنصة القديمة والجديدة حتى 23 مايو 2022، وبعدها سيتم الاعتماد على المنصة الجديدة فقط، وستعمل الوزارة على نقل المستحقين بشكل تدريجي عقب مراجعة ودراسة الحالات بناء على القانون الجديد، على أن يتم دراسة الاستحقاق المسجلين الجدد بداية من شهر ديسمبر 2021، ويتم إيداع أول معاش لهم في شهر يناير 2022.

شاهد أيضًا: استعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي وتحديث بيانات الضمان

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدد من الشروط من أجل التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهي:

  • يشترط أن يكون المسجل سعوديًا مقيم بداخل المملكة العربية السعودية، إقامة دائمة على أن يستثنى من ذلك الشرط بعض الفئات المحددة في القانون.
  • أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المتحسب للمعاش الضماني.
  • أن تنطبق على المتقدم معايير امتلاك واستخدام الثروة والتي ستحدد من قبل اللائحة.
  • يشترط التزام المتقدم بمتطلبات الوزارة والمتعلقة بالصحة والتعليم وخطط التدريب والتوظيف والتأهيل.

شاهد أيضًا: شروط استحقاق الضمان الاجتماعي للموظف 1443

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الجديد والذي يمكن التسجيل فيها عن طريق اتباع التالي:

  • الدخول إلى المنصة الرسمية “من هنا“.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية من الواجهة الرئيسية.
  • اختر بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول في البوابة أو إنشاء حساب جديد.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار معاش الضمان.
  • قراءة كافة المعلومات والأحكام والشروط والنقر على أيقونة الدخول للخدمة.
  • اختر مكتب الضمان المناسب من القائمة واختر الفئة.
  • كتابة كافة بيانات الأسرة والمتابعة وتعبئة كافة البيانات المطلوبة ورفع الملفات والمرفقات المطلوبة.
  • قراءة الشروط والموافقة عليها والنقر على تقديم الطلب.
  • يجب الاحتفاظ برقم الضمان بهدف استخدامه للاستعلام عن بيانات المستفيد.

شاهد أيضًا: هل يؤثر التأهيل الشامل أو الضمان الاجتماعي على دعم ريف

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الساعات الماضية، في استقبال طلبات كافة الراغبين في الانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي الجديد من خلال المنصة الرسمية للبرنامج “من هنا“، على أن يتم إعلان نتائج الأهلية في نهاية العام الحالي.

شاهد أيضًا: التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات عن طريق النت في السعودية

في النهاية نكون وصلنا إياكم لختام مقال التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل التسجيل في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *