الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها

الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف

الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال، يسعى الإنسان طوال حياته إلى تحقيق الأحلام، والطموحات التي يتمناها ليتنقل إلى مكانة أعلى، وينال منزلة مرموقة بين البشر، وللوصول لهذه المكانة عليه أن يضع خطة مناسبة لهدفه لتكون بمثابة الطريق، والخطوات التي يسير عليها ليصل إلى هدفه، وليتخطى كافة العقبات، والصعوبات التي تواجهه في مشواره كما عليه أن يحرص دائمًا على النظر إلى الأمام، وعدم الرجوع إلى الخلف، وتجنب شعور الإحباط، والتمسك بالمثابرة، والإصرار فتحقيق الحلم يتطلب عزيمة قوية، وإرادة.

شاهد أيضًا: ما الفوائد التي تعود على الأسرة والفرد من وضع الميزانية

الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها

هذه المقولة خاطئة حيث أن خطة العمل هي الخطة المستقبلية للطموحات، والأهداف التي نُريد تحقيقها، وليست الرؤية.

شاهد أيضًا: تعريف الادارة

دور خطة العمل وعملية التخطيط في تحقيق الهدف

لتتمكن من تحقيق هدفك، والحلم الذي تسعى إليه عليك أن تهتم بعملية التخطيط الناجحة فهي الأساس، ونقطة البداية التي تنطلق منها فالتخطيط من أهم العوامل التي تساعد على النجاح، والوصول إلى القمة بأمان.

فأنت تسير وفق خطة مُحكمة، ومدروسة تعرف النتائج المتوقعة، والمؤشرات الإيجابية، والسلبية على عكس من يسير بدون خطة فهو لا يعلم ما يواجهه، ويتعرض له في طريق كفاحه فمن الممكن أن تواجهه صعوبات تُعيق وصوله للهدف مما يُرجعه للخلف، ويُحقق له الفشل.

شاهد أيضًا: ما هو تعريف النظام

وإلى هنا نكون توصلنا إلى صحة هذه العبارة الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها، فإلى جانب مؤهلاتك، وخبراتك المهنية إذا قمت بمقابلة يقوم صاحب العمل بطرح سؤال عليك ليعرف خططك المستقبلية، والأهداف المهنية التي تسعى إلى تحقيقها، وأين تجد نفسك بعد خمس سنوات من الآن؟ فهذا التقييم هو الأهم بالنسبة له حيث يُبين طريقة تخطيطك على المدى البعيد، والتطورات التي تقوم بها إذا حصلت على وظيفة ما فعليك أن تتفوق، وترفع من مكانتك داخل المكان الذي تعمل به بل تنهض بالمؤسسة ككل ليكن لك دور مؤثر، وفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *