السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو

السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو

السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو ؟، هناك بعض الأشياء التي نواجها في حياتنا اليومية والتي قد لا نجد لها تفسير ومنها عدم معرفة السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل، وهذا ما سوف نتناوله في هذا الموضوع إلى جانب بعض الأفكار التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة.

السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو

تلاصق الملابس ببعضها البعض عند إخراجها من النشافة أو المجفف يكون بسبب الشحنات الكهربية الموجبة والسالبة التي تنتقل بين الملابس وتنجذب بعضها مما يؤدي لتلاصق الملابس ويوجد عدد من الأفكار أو الطرق التي سوف نستعرضها لعلاج هذه المشكلة.

أفكار للتخلص من تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل

تتضمن الحيل التي يمكن اللجوء إليها لعلاج مشكلة التصاق الملابس ومنها ما يلي:

  • الاستعانة بالمعدن للتخلص من آثار الشحنات الكهربية على الملابس وذلك من خلال تمرير أداة من المعدن على سطح الملابس من الخارج بعد التجفيف لكي تمتص الكهرباء الساكنة ومن ثم يتم تعليقها على شماعة من المعدن.
  • استخدام دبوس مشبك معدني ووضعه بداخل الملابس لكي يمتص الكهرباء الساكنة في الملابس.
  • استخدام الواقي المعدني أو الكشتبان من خلال تلبيسه في الأصبع ثم تمريره على الملابس المُعرضة للشحنات الكهربية، ويتم اللجوء إليه وقت اللزوم للتخلص من الشحنات الكهربية.
  • وضع شوكة أو مفك من المعدن وتمريرها على قطع الملابس للعمل على امتصاص الشحنات الكهربية الساكنة.
  • اللجوء للخل الأبيض وذلك عن طريق رشه على الملابس أو المناشف، ومن ثم وضعها داخل المجفف، ولا ينبغي القلق من التصاق رائحة الخل بقطع الملابس فآثاره ستنتهي بمجرد جفاف الملابس.
  • استخدام النشا من خلال نثره على المعاطف أو الملابس المطلوبة ثم وضعه في الغسالة.
  • رش بعض الماء المقطر على الملابس من داخلها ثم غسلها وتجفيفها.
  • ملأ زجاجة ذات رشاش بالماء ثم توجيهها لقطع الملابس من مسافة 30-61 سم، ومن ثم يتم نثرها من 4-5  من المرات فوق الملابس، ومن الأفضل اللجوء لهذه الفكرة قبل ارتداء قطع الملابس بشكل مباشر مع الحرص على عدم تبليلها.
  • صودا الخبز من المواد التي يمكن استخدامها في منع التصاق الملابس من خلال وضع 120 ملليلتر منها في الغسالة قبل غسل الملابس، فهي تعمل على إيجاد طبقة عازلة للشحنات الكهربية وبالتالي تمنع التصاق الملابس.[1]

شاهد أيضاً: افضل غسالة صحون عن تجربة

طرق أخرى لمنع تلاصق الملابس عند اخراجها من نشافة الغسيل

وتتمثل هذه الطرق في استخدام بعض المواد المنزلية التي تساعد على التخلص من مشكلة التصاق الملابس، وتتضمن هذه الطرق ما يلي:

  • ورق القصدير: وذلك عن طريق لفه بشكل كروي ثم وضعه بداخل المجفف، ويمكن الاحتفاظ به حتى استخدامه وقت اللزوم.
  • استخدام بعض المنتجات ومنها مثبت الشعر ويتم نثره على الملابس قبل الارتداء وذلك من خلال ابعاد العبوة نحو 30-61 سم عن الملابس ثم رشها، ويمكن استخدامه على ظهر الملابس كنوع من الحيطة بالرغم من أن مثبت الشعر لا يترك بقع فوق الملابس.
  • منعم الأقمشة من المنتجات التي يمكن اللجوء إليها لمنع التصاق الملابس نتيجة الشحنات الكهربية وذلك عن طريق وضعه في دورة الشطف للغسالة للتقليل من التصاق الملابس ببعضها البعض، كما يمكن وضعه في زجاجة ذات رشاش ونثره على الملابس قبل الارتداء.
  • يمكن تخفيف منعم الأقمشة بالماء ثم الابتعاد لمسافة كافية ورش المزيج فوق الملابس.
  • استخدام بودرة الأطفال من خلال تطبيق كمية منها على الملابس المعرضة للالتصاق نتيجة الشحنات الكهربية.

وبذلك نكون قد تمكنا من الإجابة عن تساؤلات الكثير من النساء والتي أهمها السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو وذلك لأن تلاصق الغسيل قد يضايق الكثير من النساء كما أنه عند لمسه وهو متلاصق تشعر بعض السيدات خروج شحنات كهربائية مهنة مما يجعلها تخاف جدّا من لمسه، لكن ليست هناك أي ضرر من تلاصق الغسيل ومن الشحنات التي تخرج منه.

 

المراجع

  1. ^ thespruce.com , How to Get Rid of Static Cling From Clothes , 11-2-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *