القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، البطولة الأكثر شعبية على مستوى قارَّة أوروبا والعالم، دوري أبطال أوروبا الذي ينتظره عُشَّاق ومحبو الكُرة الأوروبية، والذي اقترب موعد انطلاقته للموسم الجديد، حيث تتم قرعة دور المجموعات من البطولة مساء اليوم، وفي موقع محتويات سوف نعرف ساعة كم قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم، ونتعرَّف على القنوات الناقلة للقرعة، بالإضافة إلى الأندية المُشارِكة في البطولة، وغيرها من التفاصيل الخاصَّة بدوري أبطال أوروبا 2022 – 2023مـ.

دوري أبطال أوروبا

هي بطولة تجمع أفضل الأندية المتواجدة في أوروبا، وهي بطولة لها شعبية كُبرى على مستوى أوروبا، بدأت بطولة دوري أبطال أوروبا في العام 1955مـ، ويُعد نادي ريال مدريد النَّادي الأكثر تتويجًا في البطولة برصيد 14 بطولة، ويُشارِك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 32 فريقًا، وتنقسِم هذه الفِرق على 8 مجموعات، ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، ومن ثم يبدأ دور نظام المغلوب بالذَّهاب والإياب، وقد تم إلغاء قاعدة الهدف بهدفين في أوروبا العام الماضي.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

تُبَث قرعة دوري أبطال أوروبا على قناة بي إن سبورتس الإخبارية، وقناة بي ان سبورتس على يوتيوب، حيث ينتظِر عُشَّاق ومحبو الكُرة الأوروبية القُرعة لمعرفة المجموعات والأندية التي ستضمها، ومن المُتوقَّع أن تشهد القُرعة مُفاجآت كُبرى في دور المجموعات، خاصَّة في تواجد أندية قوية في التصنيفات الأربعة، مما يجعلنا على أعتاب مُشاهدة قُرعة طاحِنة للدور الحالي.

اقرأ أيضًا: اسماء أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023

حدَّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام السَّاعة 19:00 بتوقيت مكَّة المُكرَّمة، وتُقام قُرعة البطولة لهذا العام في العاصمة التركية “إسطنبول” ويُمكِن مُشاهدتها على التلفاز أو على الإنترنت.

تردد القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

يُمكِن مُشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا على قناة بي إن سبورتس الإخبارية، وذلك عبر التردُّد التالي:

  • التردد: 12064
  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 6/5

رابط قناة بي ان سبورتس الإخبارية على يوتيوب

أصبح بإمكان مُتابعي قرعة دوري أبطال أوروبا مُشاهدتها من خلال قناة بي ان سبورتس على يوتيوب، حيث أعلنت “إدارة القناة” عبر صفحاتها الرَّسمية بأنها سوف تقوم بعرض قرعة دوري أبطال أوروبا على قناتها، ويُمكِنكم مُشاهدة القناة “من هُنا“.

موعد انطلاق دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023

أعلن الاتحاد الأوروبي لكُرة القدم “يويفا” على أنَّ انطلاق دوري أبطال أوروبا لهذا العام سيكون في تاريخ 6/ سبتمبر/ 2022مـ، ويستمِر الدور الأول في البطولة حتى تاريخ 2/ نوفمبر/ 2022مـ، ومن ثم تُستكمَل البطولة بعد العودة من الإيقاف الدولي وانتهاء كأس العالم 2022مـ، المُقام في دولة قطر.

الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023

حدَّد الاتحاد الأوربي لكُرة القدم “يويفا” تصنيف الأندية الـ 32 في قرعة دوري أبطال أوروبا لمرحلة المجموعات، وجاء التصنيف على النحو التالي:

التصنيف الأول التصنيف الثاني التصنيف الثالث التصنيف الرابع
ريال مدريد ليفربول بوروسيا دورتموند كلوب بروج
آينتراخت فرانكفورت تشيلسي سالزبورج سيلتيك
مانشستر سيتي برشلونة شاختار دونيتسك مارسيليا
إي سي ميلان يوفنتوس إنتر ميلان مكابي حيفا
بايرن ميونخ أتلتيكو مدريد نابولي فيكتوريا بلزن
باريس سان جيرمان إشبيلية سبورتنج لشبونة جلاسكو رينجرز
بورتو لايبزيج باير ليفركوزن كوبنهاجن
أياكس توتنهام بنفيكا دينامو زغرب

في ختام مقالنا نكون قد عرفنا القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وتعرَّفنا على كافَّة التفاصيل الخاصَّة بدوري أبطال أوروبا لهذا العام، بالإضافة إلى موعد انطلاق البطولة وتصنيفات الأندية المُشارِكة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *