الكويت المرحلة الثانية من الحظر بالتفصيل

الكويت المرحلة الثانية

الكويت المرحلة الثانية من الحظر تُعد خطوة مهمة في طريق عودة الحياة لطبيعتها في مختلف المجالات والقطاعات في الكويت، وذلك بعدما انتقلت الكويت من الحظر الكلي إلى الحظر الجزئي، وذلك على خمسة مراحل تحت مسمى خطة عودة الحياة في الكويت إلى طبيعتها، وذلك يعود للحد من انتشار فيروس كورونا وتخوفًا من انتشاره وزيادة أعداد المصابين به.

خطة عودة الحياة في الكويت

قبل الحديث عن خطة المرحلة الثانية من الحظر في الكويت  2020، دعنا في البداية نستعرض بشكل سريع ما هي تفاصيل خطة الكويت لعودة الحياة لطبيعتها، وما هي أبرز الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيتم تطبيقها في الكويت من أجل إنجاح تلك الخطة وضمان تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا بالتزامن مع فتح المحال التجارية وإعادة الأنشطة الاقتصادية بمختلف أنواعها.

في نهاية مايو الماضي أعلنت الحكومة الكويتية عن خطة مكونة من خمس مراحل تستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، وتهدف إلى إعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل زمن الكورونا ولكن بشكل تدريجي حتى تضمن السيطرة على أعداد المصابين وعدم تفشي الفيروس بشكل غير متوقع.

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت بأن المرحلة الأولى من مراحل الخطة، قد بدأت من يوم 31 مايو الماضي وتستمر حتى يوم 20 يونيو، وكانت أبرز ملامحها هو إعادة فتح محطات الوقود والسماح للمواطنين والمقيمين بالتجول في كافة المناطق خلال أوقات عدم الحظر وهي من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

شاهد أيضًاتصريح خروج أثناء الحظر في الكويت curfew permits kuwait

الكويت المرحلة الثانية بالتفصيل

تنطلق المرحلة الثانية من مراحل فك الحظر في الكويت، من يوم الأحد القادم والموافق 21 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم 12 يوليو، وسوف تشهد تلك المرحلة تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية خاصة لأنها سوف تشهد عودة الموظفين من جديد إلى مقرات العمل ولكن بنسبة لا تتعدى الـ30% من تعداد الموظفين الكلي.

وقد جاءت أهم ملامح المرحلة الثانية الكويت لفك الحظر على النحو التالي:

  • فتح الحدائق والمنتزهات.
  • عودة العمل داخل البنوك والمصارف المختلفة.
  • فتح المصالح الحكومية.
  • عودة موظفي القطاع الحكومي للعمل مع الالتزام بتواجد نسبة 30% من الموظفين داخل المؤسسة.

شاهد أيضًاتصريح جمعية تعاونية في الكويت moci.shop

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن خطوات تطبيق حكومة الكويت المرحلة الثانية من الحظر بالتفصيل، وكذلك تطرقنا للحديث عن أبرز ملامح عودة الحياة الى طبيعتها في الكويت خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *