دعاء اللهم وفقني في اختباري

اللهم وفقني في اختباري

اللهم وفقني في اختباري هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص الطلبة في كافّة أنحاء العالم الإسلاميّ، على الدعاء والتضرّع إلى الله عزّ وجلّ بخير الدعاء وأفضله، وذلك لأنّ الدعاء هو العبادة وأحبّ الأعمال وأقربها إلى الله سبحانه وتعالى، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أفضل أدعية التوفيق بالامتحانات للطلاب والأبناء مكتوبة ومستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء اللهم وفقني في اختباري

إنّ الدعاء بالتوفيق هو أحد أهمّ الوسائل التي تعين الطالب على اجتياز الامتحانات مع الجدّ والمثابرة، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفقني في اختباري فيما يأتي:

  • اللهمّ وفقنــي في امتحاني واهدني إلى سواء السبيل، وعلمني اللهمّ ما جهلت وما لم أعلم، وارزقني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة يا كريم.
  • اللهمّ وفقني إلى الخير في الامتحانات، واجعلني قرّة عينٍ لوالديّ، اللهم أكثر من نجاحاتي بفضلك وأعنّي على المثابرة والجدّ.
  • اللهمّ لا سهـل إلّا ما جعلتـه سهــلًا وأنت يا ربّ إذا شئــت جعلت كلّ امتحاني سهلًا سهلاً، فوفقني يا ربّ في هذا الامتحان، واجعلني في زمرة الناجحين في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  •  اللهمّ اكتب لي التوفيق والنجاح والفلاح، وعلمني يا ربّ من العلوم ما ينفعني في ديني ودنياي، اللهم يسّر عليّ كلّ عسير، واجبر خاطر والديّ بنجاحي يا كريم.
  • ربّ أسألك التبسير في كلّ عسير، اللهم ألهمني الإجابات الصحيحة،  والكتابات السليمة، وافتح عليّ كما فتحت على الصالحين والعارفين، ووفقني توفيق الأنبياء والمرسلين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق

دعاء اللهم وفقني في دراستي وحقق لي حلمي

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفقني في دراستي وحقق لي حلمي فيما يأتي:

  • اللهم وفقني في اختباري وحقّق لي أحلامي كلّها، جلّها ودقّها، واجعلني قرّة عينٍ لمن يحبّني فيك يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّك إذا قلت للشيء كن فيكون، فأعنّي برحمتك وعظيم لطفك على الوصول إلى حلمي والنجاح في دراستي، اللهم وارزقني أن أكون في المراتب العليا في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اشرح لي صدري بالقرآن الكريم، ونور لي قلبي بنور كلماتك التامات، اللهم ألهمني الصبر والسلوان على تحقيق حلمي، ومدّني بقوّة منك وتوفيقاً يا أكرم الأكرمين.
  • ربّ اهدي قلبي إلى صراطك المستقيم واجعل دراستي خالصةً إلى وجهك الكريم، واجعلني ممّن يقولون فيعملون فيؤجرون، اللهمّ وأعنّي على تحقيق أحلامي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّ افتح عليّ فتوح العارفيــن، ووفقني توفيــق الصّالحيــن، واجعلني من ورثة جنّات النعيم، اللهم واجعل نهاية جهدي وتعبي الفرح والسرور يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لشخص بالتوفيق في الامتحان مستجاب

أفضل أدعية تيسير الامتحانات

وفيما يأتي نستعرض وإيّاكم أفضل أدعية تيسير الامتحانات للطلبة بإذن الله تعالى:[1]

  • اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه؛ إنك على كل شيء قدير، وحسبنا ونعم الوكيل”.
  • “اللهم أني استودعك ما علمتنه وفهمتنه وحفظتنه؛ فرده إلي ساعة حاجتي إليه ولا تنسنيه، وافتح علي، اللهم فتحا مبينا، يا نور السماوات و الأرض”.
  • “يا حي يا قيوم، يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن و العقل والحلم؛ بحق محمد صلى الله عليه وسلم، يا رب العالمين”.
  • “اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ومنجأ منك إلا إليك”.
  • “رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطنًا نصيرًا”.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق وتفريج الهموم

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب

إنّ الامتحانات هي الفترة الصعبة التي يعيشها كل طالب علم، حيث لا بدّ من الاجتهاد والمثابرة ليجتاز المرء مراحله الحياتيّة مرحلةً مرحلة، ولعلّ خير ما يرافق الطالب في امتحاناته هو أن يشغل قلبه ولسانه بالتضرّع إلى الله عزّ وجلّ، لذا لا بدّ من تقديم دعاء لتسهيل الامتحان الصعب فيما يأتي:[1]

  • “بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب أن مسني الضر، إنك أرحم الراحمين”.
  • “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.
  • “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلتهُ في كتابك، أو علمتهُ أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب غمي”.
  • “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش الكريم”.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات (ادعية الاختبارات)

أدعية بالتوفيق للابناء في الامتحانات

كذلك الخوض في تقديم دعاء اللهم وفقني في اختباري يدفع إلى تقديم بعض من أجمل الأدعية بالتوفيق للأبناء في الامتحانات، حيث يحرص الأهل على الدعاء بالخير والبركة والتوفيق لأولادهم في مختلف مراحلهم الدراسية، ومن هذه الأدعية:

  • إلهي يا ميسّر كلّ شيءٍ عسير أسألك التوفيق لأولادي في امتحاناتهم، وأن تفتح عليهم من عظيم معرفتك وعلمك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ وفق أبنائي وبناتي في الامتحان واجعل لهم كلّ عسيرٍ يسير، اللهمّ وأدخل البهجة إلى قلوبهم بأفضل الدرجات وأحسن الإجابات يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا مولانا ويا ربّنا ويا سميع الدعاء، نسألك أن تجعل أبناءنا من المتفوقين والناجحين في دراستهم برحمةٍ منك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عن العلم .. ربي زدني علما

حالات واتس اب يا رب توفيقك بالصور

بعد تقديم دعاء الله وفقني في اختباري وتقديم العديد من الأدعية لتسهيل الامتحانات الصعبة، يبحث بعض الطلاب عن حالات واتس اب تحمل الدعاء بالتوفيق ليكسبوا بذلك تأمين الناس على هذه الحالات والدعاء لهم بالخير والتوفيق، وفيما يأتي سيتمّ تقديم بعض هذه الصور:

حالات واتس اب يا رب توفيقك بالصور
حالات واتس اب يا رب توفيقك بالصور

اقرأ أيضًا: دعاء الانتهاء من المذاكرة

دعاء اللهم وفقني في اختباري بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفقني في اختباري بالصور فيما يأتي:

دعاء اللهم وفقني في اختباري بالصور
دعاء اللهم وفقني في اختباري بالصور
دعاء اللهم وفقني في اختباري بالصور

اللهم وفقني في اختباري مقالاً فيه تمّ تقديم جملة من أفضل الأدعية التي يمكن للطالب أن يدعو بها راجيًا التوفيق من المولى سبحانه وتعالى، كما قدّم المقال بعض الصور التي تحمل هذه الأدعية لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي وكسب دعاء الأصدقاء والأحبّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *