اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب

اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب

اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب ؟، يعد الحاسب الآلي من الأجهزة الإلكترونية الهامة التي شاع استخدامها في كافة المجالات، حيث شهد تطور الحاسب تغيرات كبيرة  على يد العلماء المختصين في ذلك، ولكل عالم وجهة نظر معينة في تطور هذه الأنظمة التي يعتمد عليها الحاسب الآلي.

الحاسب الآلي

الحاسب الآلي جهاز إلكتروني قادر على استقبال مجموعة من البيانات والمعلومات والعمل على حفظها في قواعد بيانات مخصصة، وإجراء الكثير من عمليات المعالجة على هذه المعلومات واسترجاعها عبر وحدات الإخراج، حيث مر الحاسوب بعدة تطورات وتغيرات تبدأ من الجيل الأول وصولاً إلى الجيل الخامس الذي نعاصره الآن ويدخل في كافة المجالات العلمية والتعليمية والتجارية وغيرها.

شاهد أيضاً: نظام الترميز ascii هو نظام يستخدم لتمثيل ……… في الحاسب

اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب

هناك مجموعة من العلماء المختصين في تطور أنظمة الحاسب الآلي، ولكل منهم دور كبير يتمثل في عدة وظائف أو أنظمة يتم إدخالها على الحاسوب للقيام بمهمة معينة، ولذلك فإن تطور الحاسب الآلي بسرعة لم يكن من محض الصدفة ولكنه ناتج عن جهود مجموعة من العلماء تتمثل أسماؤهم في الآتي:

تيم برنرز – لي

يعد نيم بيرنرز من مواليد عام ١٩٥٥, وقام باكتشاف الشبكة العنكبوتية، أو كما أطلق عليها شبكة الويب، وهو من مقترحين نظم إدارة المعلومات التي مازالت تستخدم حتى الآن.

مارك زوكربيرج

المؤسس الأول لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقام بالعديد من الصفقات الخاصة بالواتس اب وإدارة انظم خاصة بالكمبيوتر وتقنياته الفترة الأخيرة

بيل جيتس

بيل جيتس هو مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية التي دخلت في كافة القطاعات بشكل كبير وعمل بتطويرها لتضم حزمة ضخمة جداً من البرامج التقنية.

وفي النهاية فإن اهم علماء الحاسب ومساهمة كل منهم في تطور انظمة الحاسب له دور كبير في دخول الحاسب الآلي كافة المجالات وأصبح ضرورة حتمية لا يمكن الاستغناء عنه لجودة مخرجاته وتحديث المعلومات التي نحصل عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *