اوقات الحظر الجديدة في جدة 1441

اوقات الحظر الجديدة في جدة

اوقات الحظر الجديدة في جدة 1441 هو أكثر ما يبحث عنه المواطنين والوافدين المقيمين في مدينة جدة وذلك بعدما انتشر خبر اعادة فرض حظر التجوال في مدينة جدة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية بعد النظر في المستجدات الصحية والتي وجدت بها تزايد نسبة الإصابة بفيروس كورونا وحصده لكثير من الأرواح بعدما أعلنت عن خُطة رفع الحظر عن السعودية بشكل تدريجي من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها والتعايش مع كورونا.

حظر التجول في جدة

أعلنت الحكومة السعودية في بيان رسمي لها عن إعادة فرض حظر التجول في جدة، وناشدت جميع سكان مدينة جدة بضرورة الالتزام بـ قرارات الحظر الجديدة في السعودية من أجل مواجهة عدوى فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ومن قرارات الحظر الجديدة المطبقة في مدينة جدة مايلي:

  • السماح للمواصلات العامة بالعمل مع تخفيف عدد الركاب والالتزام بجميع إجراءات الوقاية.
  • السماح لرحلات القطارات الداخلية للتنقل بين المدن في السعودية.
  • منع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص.
  • السماح بالخروج إلى من مدينة جدة في أوقات منع التجول.

شاهد أيضًا: هل عاد الحظر في جدة من جديد

سبب منع التجول في جدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة بعد القرار التي اتخذته بشأن رفع الحظر عن السعودية بشكل تدريجي مما أدى إلى تزايد نسبة الإصابة به في مدينة جدة على وجه الخصوص، لذلك كان من الضروري الاستعداد لإعادة منع التجول في جدة.

اوقات الحظر الجديدة في جدة

مواعيد الحظر الجديدة في السعودية تسمح للسكان بالخروج من المنزل بداية من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً.

ويستمر تطبيق الإجراءات الاحترازية لمدة 15 يوماً بداية من 6 يونيو 2020 إلى يوم 20 يونيو 2020.

تعليق الصلاة في جدة

تعليق الصلاة في جدة  هو واحداً من ضمن الإجراءات الاحترازية للتقليل من معدل انتشار وباء كورونا في المملكة العربية السعودية خاصة في مدينة جدة للحد من التجمعات بقدر الإمكان.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على اوقات الحظر الجديدة في جدة 1441، كما تعرفنا على السبب الذي دفع الحكومة السعودية بقرار تطبيق حظر التجول في مدينة جدة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *