اوقات عمل الدوائر الحكومية في رمضان 2024/1445

اوقات عمل الدوائر الحكومية في رمضان

تختلف اوقات عمل الدوائر الحكومية في رمضان 1445 عن أوقات العمل في الأيام العادية، حيث يتم تقليل عدد ساعات العمل الرسمية في رمضان لكافة الجهات في القطاع الحكومي والخاص من أجل تخفيف أعباء الصيام ومشقاته الناتجة عن الجوع والعطش على الموظفين، وكذلك لمنحهم الفرصة للتعبد وإتيان الطاعات في الشهر الكريم.

موعد شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن الذي ينتظره المسلمون من العام للعام ليتسابقون فيه إلى طاعة الرحمن والعبادة والتقوى، بالإضافة إلى الصيام والصلاة. وتختلف تفاصيل الحياة اليومية في شهر رمضان المبارك، من حيث مواعيد تناول الطعام، ومواعيد العمل، ومدته في خصوصيةٍ فريدةٍ للشهر الكريم نتيجة للصيام الذي يترتب عليه الجوع والعطش خلال النهار وخاصة في البلدان التي تتمتع بالمناخ الصحراوي مثل المملكة العربية السعودية، لهذا فإن في هذا الشهر يتم تقليل عدد ساعات العمل في كافة الدوائر الحكومية والخاصة بما يتوافق مع حسن سير العمل، وكذلك راحة الموظفين. ويترّقب الكافة موعد بداية الشهر الكريم، الذي من المتوقع له أن يبدأ في يوم الثالث عشر من أبريل 2021 طبقًا للحسابات الفلكية لتبدأ أولى ليالي التراويح التي اشتاق المسلمون في ربوع الأرض إليها.

اوقات عمل الدوائر الحكومية في رمضان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ف على أن تكون مدة العمل خمس ساعات يوميًا تبدأ من العاشرة صباحًا وتنتهي في الثالثة عصرًا.

شاهد أيضًا: نظام الترقيات الجديد في الخدمة المدنية السعودية

اجازة رمضان للموظفين

الموظفين يحصلون على إجازة عيد الفطر بدءًا من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويعودون لمباشرة العمل بعد انتهاء عيد الفطر، وإن صادف نهاية عيد الفطر العطلة الأسبوعية يعود الموظفون للعمل منذ بداية الأسبوع التالي لانتهاء عيد الفطر.

شاهد أيضًا: اجازة عيد الفطر الخدمة المدنية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على اوقات عمل الدوائر الحكومية في رمضان ، كما تعرفنا كذلك على أهم المعلومات عن موعد شهر رمضان المبارك /2021 كما تعرفنا كذلك على تفاصيل إجازة عيد الفطر بحسب اللائحة التنفيذية للإجازات الخاصة بنظام الخدمة المدنية لموظفي القطاع العام في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *