اين تقع كومو

اين تقع كومو

اين تقع كومو ؟ هي المدينة التي قيل أنّها إحدى الماسات الثمينة. إنّها مدينة الأحلام المحقّقة، والطبيعة السّاحرة، والإطلالات الخلاّبة، حيث تجتمع الجبال والبحيرات والمروج، لترسم لوحة بديعة الألوان في بيئة استثنائيّة، حيث يصعب وصفها.

اين تقع كومو

تقع كومو في قارة أوروبا في دولة إيطاليا، وتحديداً في الجهة الشماليّة منها، حيث إقليم لومبارديا، على ضفاف بحيرة كومو الجنوبيّة الغربيّة. كما أنّها عاصمة مقاطعة كومو. تحدّ كومو دولة سويسرا من الجهة الشماليّة الغربيّة، حيث تبعد عنها مسافة تقدّر بحوالي 45 كيلو متراً، إلى الجهة الشماليّة من مدينة ميلانو. في حين يتبع لكومو العديد من المدن القريبة منها، كمدينة فاريزي التي تبعد عنها مسافة 29.6 كيلو متراً، ومدينة مونزا التي تفصلها عنها مسافة 41.3 كيلو متراً، وميلانو التي تبعد عن كومو مسافة تقدّر بحوالي 50.3 كيلو متراً، بالإضافة إلى برجامو التي تبعد عنها مسافة 87.5 كيلو متراً، وغيرها الكثير.

معلومات عن مدينة كومو

هناك العديد من المعلومات التي يمكن أن نذكرها في موضوعنا هذا اين تقع كومو، وهي على سبيل المثال:

  • تبلغ مساحة مدينة كومو حوالي 37.12 كيلو متراً مربّعاً. بينما ترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 201 متراً.
  • إنّ عدد السكّان في مدينة كومو وبحسب إحصائيّة سكانيّة تعود لعام 2018 م يبلغ حوالي 83320 نسمة. بينما الكثافة السكانيّة تبلغ حوالي 2244 نسمة في الكيلو متر المربّع الواحد.
  • تشتهر منذ القديم في كومو الصناعات التقليديّة الشعبيّة، والتي كان يعتمد اقتصاد المدينة على هذه الصناعة اعتماداً كبيراً. لا سيما صناعة الحرير الأشهر في المنطقة وحتّى على مستوى إيطاليا كاملةً. إلاّ أنّها تراجعت وحلّت مكانها الصناعة السياحيّة، وعلى وجه الخصوص في بحيرة كومو ذات الشهرة العالميّة.
  • يقام في مدينة كومو العديد من المهرجانات السنويّة والهامّة، لا سيما مهرجان مدينة كومو للموسيقا والذي يعرف باسم مهرجان كومو سيتا ديلا ميوزيكا. حيث يعقد كلّ عام في اليوم 30 من شهر حزيران/ يونيو، ويمتدّ حتّى يوم 15 من شهر آب/ أغسطس.
  • لقد امتلك العديد من المشاهير منازل في كومو، ولذلك تعتبر من الأماكن رفيعة المستوى في إيطاليا، ولعلّ أشهرهم الممثل جورج كلوني، ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، والنجم سيلفستر ستالون، والمغنية مادونا، وفرساتشي، وغيرهم الكثير.

اقرأ أيضاً: اين تقع مدينة لفيف

مشاهير من كومو

هناك العديد من المشاهير الذين عرفوا وانطلقوا من مدينة كومو التي تقع في إيطاليا، ولعل أشهرهم:

  • كايوس بلينيوس سكوندوس: وهو من كتّاب الأعمال التاريخيّة والفنيّة في إيطاليا. لا سيما أنّه اشتهر في فترة العصور الوسطى.
  • ميشيل موريتي: لاعب كرة القدم الإيطالي الشهير.
  • ألساندرو جيسبي أنطونيو أنستازيو فولتا: وهو العالم والفيزيائي الإيطالي، والذي يعود له الفضل في اختراع البطارية الكهربائيّة.

السياحة في كومو

تقع في مدينة كومو العديد من المعالم السياحيّة الشهيرة، لا سيما التاريخيّة والأثريّة منها. وفيما يلي نورد بعض هذه المواقع على سبيل المثال:

  • كاتدرائيّة كومو: تقع كاتدرائيّة كومو بالقرب من البحيرة، حيث تشتهر بطرازها المعماريّ ذي التصميم الفريد. في الواقع يعود تاريخ هذه الكاتدرائيّة إلى القرن الرابع عشر، حيث مداخلها المزيّنة بالتماثيل، بينما الجدران فهيّ مزيّنة بالرسوم المدهشة.
  • فيلا كارلوتا: وتقع في منطقة الفيلات في كومو التي تمتدّ على طول ساحل بحيرة كومو. ما يميّز هذه الفيلا هو لونها الأبيض ومساحتها التي تبلغ حوالي 70 ألف متراً مربّعاً. علاوة على ذلك فإنّها تضم حديقة واسعة، مزيّنة بالمنحوتات.
  • منارة فولتا: تقدّم المنارة إطلالة بانوراميّة على بحيرة كومو وجبال الألب، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 29 متراً، وتقع في قمّة جبل كومو. علاوة على ذلك فإنّ وسيلة النقل للوصول إلى هذه المنارة هو القطار الجبليّ المعلّق الذي يعبر أعالي الجبال نزولاً إلى البحيرة مروراً بأجمل المواقع في مقاطعة كومو.
  • مسرح سوشيال: وهو من المتاحف المبنيّة على الطراز الحديث في مدينة كومو، حيث يتميّز بضخامته من حيث المساحة، ويتكوّن من 5 طوابق. لا سيما أنّه تقدّم فيه العروض المسرحيّة العالميّة.
  • جبال الألب: إنّها من أشهر الأماكن السياحيّة الطبيعيّة الموجودة ليس فقط في مدينة كومو في إيطاليا، بل أيضاً في أوروبا. حيث القمم الجبليّة المغطّاة بالثلوج جنباً إلى جنب مع المروج الخضراء.
  • الحديقة الإيطاليّة: وهي من المتنزّهات الرائعة التي تقع في مدينة كومو الإيطاليّة، حيث يقصدها الزوار طلباً للاسترخاء والاستجمام في ظلّ المساحات الخضراء الجذّابة. ناهيك عن النباتات الاستوائيّة، والأزهار التي تعطّر الحديقة. لا سيما أنّها مزيّنة بعددٍ التماثيل والمجسّمات والمنحوتات، وتحيط بها القصور العديدة.
  • قلعة كنيسة كاستيللو الباراديللو: تقع القلعة والكنيسة على تلّ مرتفع يبلغ حوالي 400 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي من القلاع التاريخيّة العسكريّة والعريقة التي تطلّ على مدينة كومو.
  • كومو برونات: وهو موقع الترام والسكك الحديديّة في كومو ذات المناظر الخلاّبة.
  • سنترو ستوريكو: وهي مناطق خاصّة للسير في أجواء تاريخيّة، في ظلّ المناظر الطبيعيّة الخلاّبة.
  • فنادق كومو: تكثر في مدينة كومو الفنادق العريقة، ولعل أهمّها فندق هيلتون ليك كومو، وبورجو أنتيكو، وبورجوفيكو، وفيستا بالازولاغو دي كومو، وفيلا فلوري، وفندق بالاس، وغيرها الكثير.

البحيرة التي تقع في كومو

إنّها البحيرة لتي تحمل اسم المدينة، بحيرة كومو، والتي تعد نقطة الجذب الرئيسيّة في مدينة كومو الارستقراطيّة في إيطاليا، حيث تزدهر الحدائق المطلّة على المياه والفيلات الفخمة. منذ فترة طويلة كانت هذه البحيرة مرتعاً للأثرياء. كما تجذب مزيجاً من السيّاح وعشّاق الموضة في ميلانو الذين يخطّطون للرحلات عبر منطقة البحيرة أو على بيلاجيو القريبة منها.  تقع بحيرة كومو على مساحة تبلغ حوالي 145 كيلو متراً مربّعاً، بينما طولها فيبلغ حوالي 46 كيلو تراً. وبذلك فإنّها ثالث أكبر البحيرات في دولة إيطاليا. في الواقع إنّ منطقة بحيرة كومو تزيّنها منازل الباستيل القديمة والفيلات الفخمة، والتي يمكن رؤيتها بشكلٍ كاملٍ من خلال رحلة تعبر البحيرة في القوارب الخشبيّة التي تكثر فيها. كما يشتهر فيها القطار الجبلي المائل، والذي يتمّ استخدامه من أجل عبور المنحدرات في كومو والتي تتميّز بأنّها شديدة الانحدار، حيث ينقل المسافرين من أعلى جبل كومو إلى قرية بروناتي.

اقرأ أيضاً: كابادوكيا اين تقع

أماكن التسوق في كومو

تقع في مدينة كومو الإيطاليّة العديد من مراكز التسوّق العريقة، والتي يقصدها السياح عند زيارتهم لهذه المدينة الجميلة. ومنها على سبيل المثال:

  • سوق أرماني أوتليت: يعود تاريخ هذا السوق إلى عام 1975م. في الواقع يشتهر هذا السوق بأنّه أفضل الأسواق التي تعنى بالأزياء والموضة الإيطاليّة ذائعة الصيت. كما يضمّ محلات الإكسسوار، وساعات أرماني، والمجوهرات الفاخرة.
  • سوق أزاليا سيلكو كومو: يقع هذا السوق في بيلاجيو كومو، وهو مخصّص للمنتجات الحريريّة المصنوعة يدويّاً من قبل سكّان كومو. علاوة على ذلك يتمّ فيه أيضاً بيع الصوف والقطن والكتان والكشمير.
  • مركز بروفوميرا بيلاجيو: إنّه من مراكز التسوّق التي تعمل 24 ساعة متواصلة، وهو مخصّص لبيع المواد التجميليّة. لا سيما العطور ذي الماركات العالميّة، والكريمات الشهيرة.
  • سوق بيلاجيو سيتا: إنّ هذا السوق هو أشهر الأسواق الخاصّة بالمنتجات الجلديّة المصنوعة يدوياً. حيث يجد الزائر الأحذية والحقائب الجلديّة الفاخرة. ويتميّز هذا السوق بشوارعه المرصوفة بالحصى، علاوة على أنّ الأزقة فيه ضيّقة. كما يضمّ العديد من المطاعم الفاخرة والشعبيّة، بالإضافة إلى المقاهي.

من خلال كلّ ما سبق في موضوعنا اين تقع كومو تعرّفنا على هذه المدينة السّاحرة والملهمة والثريّة. في الواقع إنّها المدينة الأكثر إغراءً في إيطاليا لاجتذاب السيّاح من كافّة أنحاء العالم. وحقّاً لم يخطئ مَن وصفها بأنها إحدى الماسات الثمينة.

المراجع

  1. ^ visitcomo.eu , Como Lake Experience , 29/6/2021
  2. ^ tripadvisor.com , About Como , 29/6/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *