اين تقع نابولي

اين تقع نابولي

اين تقع نابولي؟ اسم نابولي بالانجليزي (NAPLES) أو نابُل، هذه المدينة العريقة الموغلة في القدم، التي ماتزال آثار الحضارة الرومانية قائمة فيها، والتي تم إدراجها على لائحة اليونسكو، كواحدة من مناطق حفظ التراث الثقافي العالمي، وتقدر مساحتها بنحو 119.02 كيلو مترًا مربعًا. كما ويتجاوز عدد سكانها حدود المليون نسمة، حيث تقدر الكثافة السكانية فيها، بنحو 8117 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد.

اين تقع نابولي

تقع نابولي في جنوب إيطاليا التي تقع في قارة أوروبا ، وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، على مقربة من بركان فيزوف. كما أنها عاصمة مقاطعة نابولي وإقليم كامبانيا، وتتبع لها جزيرتي كابري وإسكيا

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة تاروت

السياحة في نابولي

تقع نابولي في إيطاليا وهي من أبرز الوجهات السياحية حيث تقع فيها المدينة القديمة بومبي الأثرية. كما وتضم العديد من الكنائس، وفيها القصر الملكي، وقلعة البيض. وسنتعرف على بعض معالم المدينة السياحية فيما يلي:

  • مدينة بومبي: التي كانت إحدى الحواضر الرومانية، وتقع بالقرب من خليج نابولي، على سفح بركان فيزوف الذي أدى ثورانه إلى تدمير المدينة وطمرها بالكامل في زمن القيصر نيرون، إلى أن تم اكتشافها من جديد في القرن الثامن عشر.
  • كاستل ديل أوفو: وهي قلعة تعود للقرون الوسطى، وتقع على شاطئ المتوسط، في مدينة بورتو سانتا لوسيا نابولي، وهو الميناء المشهور مع قلعة البيض على شبه الجزيرة الصغيرة، والتي تحتوي على القصر حاليًا لمتحف ما قبل التاريخ، وتتميز بطرازها العمراني اللافت. كما ويقع فيها المتحف الوطني.
  • متحف ناسيونالي دي كابوديمونتي: ويقع في قلعة نوفو، ويتميز بحديقته، ويحتوي على لوحات لأعمال فنية من القرن التاسع عشر، لأهم الرسامين في تلك الفترة أمثال: جيبوردانو، كارافاجيو، دي ريبيرا، وغيرهم. الذي يعد أكبر وأضخم متحف روماني في العالم، وهو أكبر من المتحف الوطني في روما، ويتميز بمعروضاته من التحف. كما وفيه غرفة سرية، تحفظ فيها المنحوتات والجداريات واللوحات من بومبي.
  • إيدنلانديا: وهي مدينة ترفيهية للملاهي، وفيها ميدان لركوب الخيل. وبالإضافة للألعاب المتنوعة، يوجد فيها مسرح وصالة سينما، والعديد من المقاهي والمطاعم.
  • مسرح تياترو سان كارلو: وهو مسرح عالمي، يستوعب أكثر من 3000 شخص، ويتميز بمقصورته الملكية الفخمة، بالإضافة إلى 184 مقصورة أخرى، ويعرف ببيت الأوبرا الملكي.
  • القصر الملكي: الذي يعد واحدًا من أفخم القصور الموجودة في العالم، وكان فيما مضى المقر الصيفي لاستراحة ملوك صقليا، وأصبح اليوم متحفًا وطنيًا. كما ويضم القصر 106 غرف. ويحوي أعمالًا فنية لفنانين بارزين مثال: مارتيني ورافائيل، ويتميز القصر بساحته الواسعة، ويمكن للزائر التجول فيها والقيام بنزهة في حدائق القصر على دراجة هوائية.
  • قلعة ماشيو أنجيوينو: وتعود إلى القرون الوسطى، والتي توجد على الشاطئ.
  • متحف العلوم الطبيعية: الذي يعرض أكثر من 150 ألف قطعة. وله عدة أقسام منها القسم الخاص بعلم الحيوان، ومتحف الحفريات، ومتحف المتحجرات، ومتحف الأنثروبولوجيا.

المسافة بين نابولي والمدن الإيطالية

بعد التعرف على اين تقع نابولي، ثالث أكبر المدن الإيطالية من حيث المساحة، نعرض فيما يلي المسافة بين مدينة نابولي وباقي المدن الرئيسة في إيطاليا كالتالي:

  • المسافة بين نابولي وروما تقدر بحوالي 226 كيلو مترًا.
  • المسافة بين نابولي وسردينيا تقدر بحوالي 676 كيلو مترًا.
  • والمسافة بين نابولي والبندقية تقدر بحوالي
  • كذلك المسافة بين نابولي وفلورنسا تقدر بحوالي 474 كيلو مترًا.
  • المسافة بين نابولي وميلانو تقدر بحوالي 769 كيلو مترًا .
  • المسافة بين نابولي وفيرونا تقدر بحوالي 701 كيلو مترًا.
  • والمسافة بين نابولي وكاتانيا تقدر بحوالي 587 كيلو مترًا.
  • المسافة بين نابولي وبولونيا تقدر بحوالي 571 كيلو مترًا.
  • كذلك المسافة بين نابولي وجنوا تقدر بحوالي 699 كيلو مترًا.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينه ميرامار

نادي نابولي الرياضي

تقع نابولي في إيطاليا، وتشتهر بناديها الرياضي لكرة القدم. كما ويعود تأسيسه لعام 1929 م ، ويعد من أشهر وأقوى الأندية الرياضية على مستوى إيطاليا وقارة أوروبا. لاسيما بعد أن تعاقد مع اللاعب دييغو أرماندو مارادونا، الذي انضم إلى صفوفه في ثمانينات القرن الماضي. واللاعبون في نادي نابولي نذكر منهم ديفيد أوسيينا، أليكس ميريت، كيفن مالكيوت ، خوان خيسس، فيليبو كوستا، أندريا بيتانيا، فيكتور أوسيمين. وتجدر الإشارة أن نادي نابولي فاز بالدور الإيطالي لعام 2021 م.

بهذا نكون قد أوضحنا اين تقع نابولي مدينة المافيا الإيطالية، التي تتمتع بطبيعتها الأخاذة، وتزخر بالمعالم السياحية التي يقصدها سنويًا آلاف السياح، الذين تستهويهم متعة التسوق في مدينة نابولي الإيطالية. والتي ما زالت تحافظ على تراثها وثقافتها الأم. رغم الحداثة والتطور البارز في المدينة في كل الميادين.

المراجع

  1. ^ britannica.com , NAPLES , 01/10/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *