اين توجد اكبر نافورة في العالم

اين توجد اكبر نافورة في العالم

اكبر نافورة في العالم من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص؛ لمعرفة أفضل وأكبر نافورة في العالم والتي تجذب الكثير من الأشخاص من أجل مشاهدة جميع الأشكال المختلفة التي يتم إطلاقها، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم نبذة عن أكبر نافورة على مستوى العالم.

النوافير

النوافير عبارة عن سريان الماء بشكل طبيعي، أو عن طريق توصيلها بشكل صناعي بأسلوب هندسي، من أجل إبراز الجمال الطبيعي، وتمتلك النوافير أهمية كبيرة للغاية على مر التاريخ، حيث شكلت جزء هام في تصميم الحدائق القديمة في مختلف الدول وجميع الأماكن العامة، حيث تعد مدينة روما الإيطالية هي مدينة النوافير العالمية فتمتلك المدينة أكثر من 300 نافورة ضخمة والتي تشكل جزء أساسي من مناطق الجذب السياحي في روما، كما تتواجد عدداً من النوافير العامة التي يعود أصولها إلى العصور الوسطي، والتي مازالت متواجدة في الوقت الحالي.

ودخلت النوافير في العديد من الاستخدامات الهامة على مر التاريخ ومنها الاستخدام للزينة أو كسلعة أو لتكون رمز للمنطقة أيضاً، حيث تعمل النوافير على لفت الأنظار، وعند تصميمها يتم الالتزام بكفاءة المياه من أجل الحفاظ على التدفق الطبيعي للمياه والحصول على جميع الأشكال.

شاهد أيضاً: ما هي اطول نافورة بالعالم

اين توجد اكبر نافورة في العالم

أصبحت النافورة الموسيقية في شاطئ دادايبو في دولة “كوريا الجنوبية“، هي أكبر نافورة على مستوى العالم بناء على إحصائية موسوعة غينيس العالمية، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 2,519م2، كما يصل ارتفاع ضخ المياه بداخلها إلى 55 م، حيث تم بناء النافورة في عام 2009 من قبل مكتب ساهاغ في منطقة بوسان، كما تعد من النوافير الذكية الأكثر تطوراً على مستوى العالم، حيث تم دمج ضخها بالتزامن مع الموسيقى بشكل رائع وبدقة عالية [1].

اطول نافـورة في العالم

تعد نافورة الملك فهد أو نافورة جدة، هي أطول وأعلى نافورة من نوعها في مختلف دول العالم، بناء على تقيم موسوعة غينس للأرقام القياسية، وتتواجد أمام شواطئ مدينة جدة على الشاطئ الغربي للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، وأصبحت أحد معالم مدينة جدة، حيث أهداها الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، إلى منطقة جدة، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 312 متراً، ويزيد وزن الماء المدفوع في الهواء في أي وقت عن 18 طن، ويمكن للجميع رؤيتها في أي مكان بداخل جدة.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال اين توجد اكبر نافـورة في العالم، والذي استعرضنا لكم من خلاله جميع المعلومات حول أكبر وأطول نافـورة على مستوى العالم.

المراجع

  1. ^ edition.cnn.com , World's best fountains: 15 of the most spectacular , 18/01/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *