بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقطة، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟

بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقطة، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟

بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقطة، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟، الأعداد العشرية واحدة من مجموعات الأعداد الرئيسية في الرياضيات، والتي سنحاول في سطور مقالنا هذا على موقع محتويات التعرف عليها، وعلى مكوناتها والتطرق إلى أنواع الأعداد العشرية، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقطة، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟

بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقاط، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦ نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟ والجواب الصحيح هو 0.007، حيث الفرق بين ضربات سالم ومعدلها 0.316، وبين معدل ضربات خالد 0.309، هو حاصل طرح المعدلين أي أنه 0.316 -0.309 =0.007، وهي الإجابة الصحيحة للمسألة.

مفهوم العدد العشري ومكوناته

العدد العشري هو عدد مكون من  الفاصلة العشرية تفصل بين أعداده الصحيحة وأجزائه العشرية، ويتكون العدد العشري من ثلاثة أجزاء هي:

  • الجزء الصحيح: هو مجموعة أعداد تقع على يسار الفاصلة العشرية ومكون من منازل مختلفة آحاد وعشرات ومئات وألوف وقيمتها أكبر، أو تساوي الواحد.
  • الجزء العشري: مجموعة من الأعداد تقع على يمين الفاصلة العشرية وقيمته تكون أصغر من الواحد، ويعبر عنه بأجزاء من العشرة أو المئة أو الألف.
  • الفاصلة العشري: جزء يفصل بين العدد الصحيح والأجزاء العشرية يسمى بالفاصلة العشرية ويرمز لها بالرمز (.).

شاهد أيضًا: الترتيب الصحيح للخطوات الاربعة لحل المسألة هو

أنواع الأعداد العشرية

للأعداد العشرية نوعان نذكر منهما:[1]

  • أعداد عشرية تحتوي على أعداد محددة على يمين الفاصلة وتسمى بالأعداد العشرية المنتهية.
  •  أعداد عشرية تحتوي على أعداد غير منتهية على يمين الفاصلة العشرية تسمى الأعداد العشرية غير المنتهية ، ولها نوعان أعداد عشرية غير منتهية دورية، وإعداد عشرية غير منتهية غير دورية.

وبعد أن شارف مقالنا بلغ معدل ضربات خالد في كرة المضرب ٠,٣٠٩نقطة، وبلغ معدل ضربات سالم ٠,٣١٦نقطة. فما الفرق بين معدلي الضربات؟ على الانتهاء نكون قد أجبنا على السؤال المطلوب.

المراجع

  1. ^ ducksters.com , Decimals Place Value , 28/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *