تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 مكتوبة وبالصور

بمناسبة العام الهجري الجديد

أجمل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 مكتوبة وبالصور، حيث تفيض النّفوس مع نهاية العام الهجري الكلمات والعبارات المؤثرة في وداع عام، واستقبال عام هجري جديد يذخر بالخير والبَركات، تطيب به النفوس بالدّعاء إلى الله، وعبر موقع محتويات نُسلّط الضّوء على أجمل رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية، وعلى باقة من أجمل تهاني العام الهجري الجديد 1446.

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446

وهي من التّهاني المميّزة التي تحمل مشاعر الخير والدّعاء بالخير للأهل والأحبّة بمناسبة عام هجري عامر بالخير والسّلامة، وأجمل ما يُقال في تهنئة العام الجديد:

العبارة الأولى في وداع عام هجري نستشعر الحُزن والأسف على ما فات، ونترقّب الخير الجزيل في عام قادم، بصحبة الأهل والأحبّة العزيزين على القلب، سائلين المولى أن يكتب لنا التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة.
العبارة الثانية  بمناسبة العام الهجري الجديد، نُبارك للأهل والأحبّة، ونسأل الله تعالى أن يُبارك لنا في أيام العام الجديد، وأن يكتب لنا الخير الوفير مع مواسم الطّاعات التي يتقرب بها إليه.
العبارة الثالثة مع نفحات العام الهجري الجديدة القادمة من العام الجديد، نُبارك للأهل والأحبّة، سائلين المولى أن يجعله عام الخير والسّلامة، العام الذي تُغاث به القلوب، وتنجو به الأرواح من مسافات التّعب.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة 

أجمل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 

تتعدّد التّهاني التي تُقال بمناسبة العام الهجري الجديد، ومع تلك النفحات الإيمانيّة يحرص المُسلم على تحرّي الخير الجزيل مع تلك الأيَّام الفاضلة من الأشهر الحُرم، وأجمل تهنئة في السنة الهجرية الجديدة، جاءت وفق الآتي:

  • كلّ عام وأنتم صُحبة الخير الطّيبة التي نحمد الله على قربها، ومع نفحات العام الهجري الجديدة نُبارك لكم تلك المناسبة الطّيبة، ونسأل الله أن يتولّاكم بها في عين رعايته التي لا تنام، دُمتم في خير الله.
  • أنتم الأحبّة الذين طابت الدّنيا بقربهم، وأنتم القلوب التي نحرص على ودّها مهما بلغ الألم منّا مبلغه، ومع مناسبة العام الهجري، نُبارك لكم تلك المناسبة الطّيبة، ونسأل الله أن يرزقكم من خيراته التي لا تزول.
  • في مناسبة العام الهجري الجديدة، نُبارك لكم، ونتمنّى عليكم من الله التّوفيق إلى الخير، والنّجاة من الشّر والشُّرور والآثام، وأسأل الله العظيم الجبّار، أن يكتب لكم السّعادة في العام القادم، والفوز بكلّ ما هو خير.

اقرأ أيضًا: معلومات عن رأس السنة الهجرية

بوستات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446

وهي من البوستات الجميلة التي تحمل رسالة العام الهجري الجديد بين طيّات حُروفها الأنيقة، فتعبّر عن أسمى آيات الحُب والتّهنئة، وأبرز بوستات بمُناسبة العام الهجري الجديد:

بوستات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446
  • تطيب التّهاني التي نحملها بمناسبة عَام هِجري جَديد، وتطيب الكلمات التي تُقال في تلك المناسبة الجميلة التي تستقبلها قُلوبنا بأجمل المشاعر الإيمانيّة، كلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعة رسوله أرغب.
  • تزيدنا مناسبة العام الهجري الجديدة من الإصرار على المحبّة والحُضور في قلوب الأشخاص الذين نُكن لهم المودّة، ومع تلك النفحات نُبارك لهم، ونتمنّى لهم من الله تعالى أحسن الدّرجات وأرفع المراتب.
  • مع مناسبة العام الهجري، تفيض النّفس في الحُزن لوداع عام كامل بما فيه من الألم والفوضى، والفرحة لاستقبال عام جديد يفيض برحمة الله التي لا تُجاريها أيّة رحمة أخرى، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة رأس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

تهنئة بالإنجليزي بمناسبة العام الهجري الجديد 1446

تُعتبر اللغة الإنجليزيّة إحدى اللغات الرّسميّة لعدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، وقد جرى تناولها في عبارات وكلمات التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، في الآتي:

  • العبارةThe words that are said on the occasion of the new Hijri year are sweet, so we ask God to increase us in goodness, and to distract us from evil and wickedness, and every year, and you are fine, good company.
    • الترجمة: تطيب الكلمات التي تُقال في مناسبة العام الهجري الجديد، فنسأل الله أن يزيدنا من الخير، وأن يصرف عنا الشّر والأشرار، وكل عام وأنتم بخير يا صحبة الخير.
  • العبارةOn the occasion of the new Hijri year, we congratulate all friends around the world, and we congratulate all Islamic peoples on this good occasion, and every year you are closer to God, and to His obedience I desire.
    • الترجمة: بمناسبة العام الهجري الجديد، نُبارك لجميع الأصدقاء حولَ العالم، ونُبارك لعُموم الشّعوب الإسلاميّة تلك المناسبة الطّيبة، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.
  • العبارةWith much love and happiness, we welcome the occasion of the Hijri year in the company of the people closest to the heart, asking God Almighty to grant them success in their next year, and safety in all new life paths.
    • الترجمة: بكثير من المحبّة والسّرور، نستقبل مناسبة العام الهجري في رفقة الأشخاص الأقرب على القلب، سائلين الله تعالى لهم التوفيق في عامهم القادم، والسّلامة في كلّ مسارات الحياة الجديدة.

اقرأ أيضًا: كم باقي على رأس السنة الهجرية 

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد للحبيب

يتم تناول الحبيب بأجمل عبارات التّهنئة للتعبير عن مدى القُرب من القلب في تلك المناسبة الطّيبة، وأجمل عبارات تهنئة لحبيبي في مناسبة العام الهجري الجديد، هي:

العبارة الأولى إنّ العام الهجري الجديد برفقة عيونك الجميلة، هو فرحتي المتجدّدة، وآمالي الكبيرة، ونافذتي على الحياة التي أُحبّها، فكلّ عام وأنتِ شريكة دربي، وصديقة عُمري، وحُب حياتي.
العبارة الثانية  إنّ الحُب الكبير، هو القصّة التي تطيب النّفس بها، هو ماء الحياة الذي تزخر به الأيام والسّاعات، فكيف لي أن أصف معنى حُضورك في قلبي مع العام الهجري الجديد، كلّ عام وأنتَ حياتي الأجمل، وقصّتي الأغلى، ونافذتي على الضّوء.
العبارة الثالثة  إليك يا سيّد الرّجال، ويا جمالَ الدّنيا وعلبة ألواني التي تتلوّن بها أيّامي، إليك أكتب الحُروف التي لن تستطيع الإحاطة بحجم حُضورك في قلبي؛ لأنّك الأكبر من كلّ الأشياء التي أحبها، كلّ عام وأنتَ بخير يا سيدي الجميل.

اقرأ أيضًا: عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 للأهل

إنّ العلاقة بين الأهل هي إحدى العلاقات المميّزة التي أوصى بها الحبيب المُصطفى، فقد أوصى ببر الوالدين، وصلة الأرحام، وشدّد على ذلك، وفي مناسبة العام الهجري الجديد، يُقال:

  • أبي الغالي، أكتب إليك بحروف المحبّة عبارات التّهنئة بعام هجري جديد، أسأل الله أن يكتب لكَ فيه الخير والعافية، وأن يزيدك من السّلامة والتوفيق في كل مسارات عُمرك، فلا نرى فيك مكروهًا يا حبيب العُمر.
  • أمي الغالي، إنّ جميع اللغات بكلماتها وحُروفها ومُفرداتها عاجزة عن التّعبير في حضورك الجميل، فأنتِ اكتمال الجَمال، وإشراقة الحياة، ونافذتي على الدّنيا السّعيدة، وأنتِ قصّتي التي يُزهر قلبي كلّما استمع إليها.
  • بحروف ممزوجة بماء الورد والياسمين أكتب كلماتي إلى أخي الغالي، إلى تلك القصّة التي أحرص على تناولها بأجمل الحُروف والكلمات، إلى شريك العُمر والذّكريات على مرّ العُمر، إلى حصّتي من الفرح الأنيق، كلّ عام وأنتَ بخير.

اقرأ أيضًا: من أول من جعل بداية السنة الهجرية

تغريدات بمناسبة العام الهجري الجديد تويتر 

تحمل تلك التّغريدات أمانة المشاعر الجميلة، وتمضي بها لتُعبّر عن فرحة القلب بمناسبة العام الهجري الجديد، وتلك الطّاعات التي تزيد من لهفة الإنسان المُسلم على الدّنيا، وأجمل عبارات تويتر عن العام الجديد:

تغريدات بمُناسبة العَام الهِجري الجَديد تويتر 
  • في العام الجديد، نستقبل الأيّام والشّهور بفرحة وسُرور، لأنّها تجري تحت ألطاف الله تعالى، الذي أنقذنا في كلّ مرّة، من الحُزن والأسى، ومن الألم والفوضى، فاللهم لا تُشقينا في هذه الدّنيا.
  • إليكم يا أصدقاء العُمر أكتب حُروف الكلمات التي تُعبّر عن الفرحة والسّرور بمُناسبة عَام هجري جديد، أسأل الله أن يجعله عام الخير، عام الفرحة التي اشتاق القلب إلى نفحاتها كما في كلّ مرّة.
  • إنّ العَام الهجري هو النّافذة التي نُطلّ منها على الحياة، هو أحد أجزاء العُمر التي وهبنا الله إيّاها لنرتقي بها ومعها في الدّرجات إليه، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، فاكتب لنا الخير والسّعادة.

رسائل بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 للأصدقاء 

وهي من الرّسائل الجميلة التي تحمل أمانة الوفاء بالصداقة للأصدقاء، ويتم تناولها مع نفحات العام الهجري الجديد، تعبيرًا عن الفَرحة والسّرور، وأجمل ما قيل:

  • إليكم تفيض النّفس بأجمل آيات التّهاني مع مناسبة طيبة تحتفل القلوب بها، ومع مطلع العَام الهِجري نسأل الله أن يتولّاكم في رحمته التي وسعت كلّ شيء، وأن لا يجعل حاجتكم إلّا إلى بابه الكريم.
  • مع فرحة العام الهجري الجديدة، تفيض النّفس بالدّعاء بالخير والسّلامة لجميع الأحبة الذين شاركونا أعوامنا وشاركنهم الأعوام والسّاعات، سائلين المولى أن يكتب لنا ولهم التّوفيق في كلّ أمر، والنّجاة من كلّ شر.
  • إلى الأصدقاء الأفاضل، أصحاب الفَضل والمنّة على قلبي بلحظات السّعادة وذكريات الفَرحة التي تفيض مع أيّام العُمر، كلّ عام وأنتم بألف خير بمُناسبة العَام الهِجري الجَديد، بارك الله لنا ولكم في تلك المناسبة الطّيبة.

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 بالصور

وهي من التّهاني المميزة التي تحمل أمانة المحبّة والأدعية المُباركة بمناسبة عام هجري جديد، تفيض به رحمة الله على العِباد، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل الصّور التيس تتناول تلك السّمات الإيجابية مع فرحة العام الهجري الجديد، وهي:

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 بالصور

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 بالصور

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 بالصور

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444 بالصور

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ تهنئة بمُناسبة العَام الهِجري الجَديد 1446 مكتوبة وبالصور، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل تهنئة بمناسبة العام الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *